وزير بريطانى: يجب على لندن تقليص اعتمادها العسكرى على أمريكا

الأحد، 12 يناير 2020 07:09 ص
وزير بريطانى: يجب على لندن تقليص اعتمادها العسكرى على أمريكا بن والاس
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نُقل عن وزير الدفاع البريطانى بن والاس قوله فى مقابلة مع صحيفة صنداى تايمز إن على بريطانيا الاستثمار فى المعدات الدفاعية كى يقل اعتمادها على التغطية الجوية وطائرات التجسس الأمريكية فى الصراعات فى المستقبل، وتضع بريطانيا "علاقتها الخاصة" مع واشنطن فى بؤرة سياستها الخارجية بوصفها حليفا قويا للولايات المتحدة كما أنها تعد أيضا بشكل تقليدى دعامة ومدافعا قويا عن حلف شمال الأطلسي.

ولكن طبقا لصنداى تايمز قال بن والاس فى تعليقات اتسمت بالصراحة بشكل غير عادى إن المخاوف من انتهاج الولايات المتحدة خلال رئاسة دونالد ترامب سياسات انعزالية على نحو أكبر جعلته يشعر بالقلق. ونُقل عن بن والاس قوله " أشعر بقلق من إنه إذا تخلت الولايات المتحدة عن زعامتها حول العالم فإن ذلك سيكون أمرا سيئا للعالم ولنا. نخطط للأسوأ ونأمل فى الأفضل.

" خلال العام الماضى شهدنا انسحاب الولايات المتحدة من سوريا. وبيان دونالد ترامب بشأن العراق حيث قال إنه يجب على حلف شمال الأطلسى تولى القيادة وبذل المزيد فى الشرق الأوسط". وقال إن افتراض أن بريطانيا ستظل دائما جزءا من تحالف أمريكى لم يعد صحيحا ويجب على الحكومة أن تضع خططها طبقا لذلك.

وأضاف "نعتمد جدا على الغطاء الجوى الأمريكى والمخابرات ووسائل المراقبة والاستطلاع الأمريكية. علينا تنويع وسائلنا".

ومع استعدادها للانسحاب من الاتحاد الأوروبى فى 31 يناير كانون الثانى أوضحت الحكومة البريطانية أن العلاقات مع واشنطن ذات أهمية قصوى مع تصدر المحادثات التجارية جدول الأعمال.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة