لو وصل لمرحلة الراحة وبطل يطول.. أسباب بتضر شعرك غير الإهمال

الأحد، 01 سبتمبر 2019 08:27 ص
لو وصل لمرحلة الراحة وبطل يطول.. أسباب بتضر شعرك غير الإهمال تساقط الشعر - أرشيفية
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى الكثير من الفتيات بسبب توقف نمو الشعر، وفى الغلب لا يعرفن أسباب حدوث ذلك، مما يؤدى إلى علاجهن له بالطريقة الخطأ، لذلك ركز موقع "stylecraze" على اثنين من العوامل التى تؤدى إلى توقف نمو الشعر.

مستوى الإجهاد

ثبت طبيا أن أى نوع من الإجهاد البدنى أو النفسى يضر بنمو الشعر، حيث يؤدي الإجهاد إلى حالة تسمىTelogen effluvium يدخل فيها شعرك إلى مرحلة التيلوجين (مرحلة الراحة) قبل الأوان، وبالتالي يقيد 30٪ من نموه تمامًا، على الرغم من أن حالته لا تتطلب أي علاج طبي ولا تدوم أكثر من ستة أشهر، إلا أنها تؤثر على دورة نمو شعرك وتتسبب في تساقط الشعر.

Hair Stops Growing
توقف نمو الشعر

عدم ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي

بالتأكيد سمعت عن عبارة "You are what you eat" حيث إن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية مهمين جدًا لنمو الشعر، فيحتاج شعرك إلى الفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية الكافية للنمو، ويقترح الأطباء أن يتناولوا بعض الفيتامينات المحددة بالإضافة إلى اتباع نظام غذائى صحى لتعزيز نمو الشعر.

ويمكن أن يؤدى قصور الحديد أو البروتين أو الزنك أو فيتامين A أو البيوتين إلى إضعاف شعرك وتعريضه للتلف والخسارة، وإذا كنت تتناولين كمية كافية من الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية لتغذية بصيلات شعرك وتقوية خصلاتك فيمكنك منع تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر الصحي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة