قتل وارتداء ملابس النساء وعشاء أمعاء أغنام.. تعرف على أغرب عقوبات لاعبى الكرة

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 04:30 م
قتل وارتداء ملابس النساء وعشاء أمعاء أغنام.. تعرف على أغرب عقوبات لاعبى الكرة اغرب عقوبات لاعبى الكرة
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن كرة القدم مجرد لعبة رياضية تنتهى بصافرة حكم الملعب، إلا أن ما يحدث خارج الملعب بعد المباراة قد يكون أكثر إثارة، فالخاسر أو المخطئ ينال عقوبات قاسية، وقد تكون غريبة أو غير متوقعة تكون حديث الصباح والمساء فى الرأى العام.

ونستعرض أشهر العقوبات الغريبة فى ملاعب الكرة فى التقرير التالى..

 

القتل بـ12 طلقة رصاص

واحدة من أشهر الحوادث فى عالم كرة القدم، ففى مونديال 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، خرج المنتخب الكولومبى مهزوما بهدفين مقابل هدف أمام المنتخب الأمريكى، بعدما أخطأ اللاعب "أندرياس أسكوبار" وأحرز هدفًا فى مرماه دون قصد، بعدها بعدة أيام، نشبت مشادة كلامية بين مواطن كولومبى وبين اللاعب فى أحد المطاعم، بدأ الأمر بالسخرية من "أندرياس" بسبب الهدف الذى سجله فى مرماه، وانتهى بإطلاق 12 رصاصة على اللاعب ليسقط قتيلا على الفور.

 

العودة للبلاد برًا

بعد أن قدم المنتخب السعودى أداءً هزيلا فى بطولة كأس الخليج 21 بالبحرين، وتعرض للهزيمة من منتخب الكويت بهدف دون رد ما تسبب فى مغادرته للبطولة، بناء على ذلك، قررت إدارة بعثة الفريق أن يعود اللاعبون إلى المملكة العربية السعودية براً بدلاً من استخدام الخطوط الجوية.

 

عشاء من أمعاء الأغنام

كان رئيس نادى إف سى ويمبلدون يعاقب اللاعبين حال الخسارة بأكثر من خمسة أهداف بتناول عشاء يتكون من أمعاء الأغنام وأطباق مقززة تزعج اللاعبين، وحال الخسارة بهدف أو هدفين يقود الفريق إلى دار الأوبرا.

 

ارتداء ملابس النساء

11
 
الدورى الاسكتلندى شهد أغرب عقوبات اللاعبين، حيث أجبر مدرب نادى بارتيك ثيسل اللاعب جارى فرايزر، على ارتداء زى نسائى وردى خلال تدريبات الفريق، كنوع من العقاب، بسبب كسله فى التدريبات وتراجع مستواه.

 

منع دخول النادى بالسيارات

ولم تكن العقوبات الغريبة بعيدة عن الصعيد المحلى فلقد منع مسئولو الزمالك لاعبى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأبيض من دخول مقر النادى بالسيارات الخاصة بهم، كما هو معتاد، عقابًا على توديع الفريق الأبيض للبطولة العربية للأندية "كأس زايد للأندية الأبطال"، بعد الخسارة من الاتحاد السكندرى بركلات الترجيح بنتيجة 4 / 3 فى دور الـ16 بالبطولة.

تم منع أحمد فتوح أثناء دخوله من بوابة النادى بسيارته وعاد مرة ثانية لترك سيارته بعد إخطاره بالقرار، وكذلك باقى اللاعبين الذى علم بعضهم بالقرار قبل توجههم إلى النادى ليتركوا سياراتهم خارج النادى الأبيض.

رد الراتب

فشل المنتخب المصرى فى التأهل لنهائيات بطولة كأس العالم فى فرنسا 1998، وفى ذلك الوقت، كان يتولى تدريب المنتخب كل من لاعب الأهلى السابق "محمود الخطيب" والمدرب الزملكاوى "فاروق جعفر"، ورأى الخطيب أن الجهاز الفنى للفريق فشل فى أداء المهمة التى طلبت منه، ولذلك لم يتردد لوهلة فيرد مبلغ 86 ألف جنيه مصرى لاتحاد الكرة، وهو ما تقاضاه خلال فترة 6 أشهر، وتقديم استقالته من منصبه على الفور.

التبرع للنادى

فرض ثورستن فينك، المدير الفنى لفريق هامبورج الألمانى، غرامات مالية على لاعبيه حال تلقيهم أهدافًا من ركلات ثابتة، لوضع حد للظاهرة التى لاحقت الفريق فى موسم 2012/2013. وتذهب هذه الأموال إلى صندوق النادى، ويمكن للاعبين استرجاع تلك النقود مرة أخرى، فى حال تسجيلهم هدفاً فى المباراة التالية.

ارتداء عضلات

22

واضطر جاك كارول مدافع باتريك ثيسل الاسكتلندى، لخوض تدريبات الفريق برداء عضلات غريب، وذلك بعدما اختاره المدرب كأسوأ لاعب فى الفريق.

الشطب

فى بطولة كأس العالم 1958 بالسويد، خرج المنتخب الأرجنتينى بفضيحة مدوية عندما تلقى مرماه 6 أهداف فى مباراة تشيكوسلوفاكيا لتنتهى المباراة بنتيجة 6 /1، وبسبب الغضب العارم الذى اجتاح الجماهير الأرجنتينية ومهاجمتها لمقر الاتحاد الأرجنتينى بمدينة "بيونس أيرس"، قرر اتحاد الكرة فرض عقوبة قاسية على لاعبيه هي شطب 10 لاعبين من سجلات كرة القدم وعدم ممارستهم للعبة نهائياً طيلة حياتهم بسبب التهاون والتراخى فى أداء الواجب الوطنى.

الحرمان من العودة للمنزل

لم يجد سينيسا ميهايلوفيتش، المدير الفنى السابق لفريق ميلان الإيطالى، طريقة لمعاقبة لاعبيه أفضل من منعهم من العودة إلى منازلهم وإبعادهم عن الناس، عبر إعداد معسكر مغلق لمدة 7 أيام، بعد الهزيمة التى تعرض لها ميلان أمام أتلانتا، بهدفين مقابل هدف واحد.

استقلال القطار بدلاً من الطائرة والتدريب فى الجراج

ثلاث هزائم متتالية لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزى أشعلت غضب المدرب البرتغالى جوزيه مورينيو، وجعلته يتخذ قرارًا بمعاقبة لاعبيه خلال رحلة عودتهم بعد مواجهة فينورد إلى مانشستر بمنعهم من ركوب الطائرة الخاصة التى كانت ستقلهم إلى مقر إقامتهم، وإجبارهم على ركوب القطار، ولم يكتف بذلك، بل عاقب لاعبى الشياطين الحمر بالتدريب فى "جراج" سيارات، قبل مباراتهم فى كأس رابطة الأندية المحترفة ضد نورثامبتون تاون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة