سفيرنا فى رومانيا: آفاق التعاون بين البلدين كبير ولا بد من دراسته بعناية

الخميس، 20 يونيو 2019 01:02 ص
سفيرنا فى رومانيا: آفاق التعاون بين البلدين كبير ولا بد من دراسته بعناية الإعلامية ريهام الديب
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير صلاح عبد الصادق، سفير مصر فى رومانيا، إن علاقات مصر ورومانيا تاريخية ولها أساس متين فى مختلف المجالات، ولكن بعض العلاقات تخبو لبعض الأحيان لظروف ما، موضحاً أن هناك حرصًا من الدولتين على إحياء العلاقات بين البلدين.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر النهاردة"، على التليفزيون المصرى، مع الإعلامية ريهام الديب، أن زيارة الرئيس السيسى هى الزيارة الأولى التى يقوم بها رئيس عربى فى العشر سنوات الأخيرة، وهو ما يضفى أهمية وثقل من نوع خاص فى الزيارة يصب فى مصلحة البلدين والعلاقات الثنائية بين الطرفين.

 

وأوضح "عبد الصادق"، أن آفاق التعاون بين البلدين كبير جدًا ولا بد من دراسته بعناية ودعمه بأقصى قدر حتى يمكن الاستفادة منه، موضحًا أن حجم التبادل التجارى الذى تخطى المليار دولار فى 2018،  فى العلاقات الاقتصادية بين البلدين يجعل مصر الشريك الأول لرومانيا عربيًا وإفريقيًا، وكفة الميزان التجارى يميل ناحية روماينا ويحتاج لجهد كبير حتى نضبط الميزان التجارى.

 

وأشار سفير مصر فى رومانيا، إلى أن رومانيا تستطيع أن تمثل بوابة جيدة للمنتجات المصرية إلى أوروبا ومصر تمثل لرومانيا بوابة جديدة لدول الشرق الأوسط وإفريقيا، والمصلة متبادلة ولا بد من التركيز على هذه العلاقة لتحقيق المزيد من حجم التبادل التجارى الفترة المقبلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة