وتفعيل قانون "إعلانات الأدوية"..

لجنة الصحة بالبرلمان تطالب الحكومة بزيادة عدد مراكز علاج الإدمان

الإثنين، 04 فبراير 2019 12:37 م
لجنة الصحة بالبرلمان تطالب الحكومة بزيادة عدد مراكز علاج الإدمان لجنة الصحة بمجلس النواب
كتب محمود حسين - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن أبو العلا، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب،، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن الإدمان وانتشار تعاطي المخدرات والزيادة السكانية أخطر مشكلتين في مصر حاليا بعد الإرهاب.

وأضاف "أبو العلا"، خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، اليوم، لمناقشة قضية الإدمان وانتشار تعاطي المخدرات بين الشباب، أنه من الناحية التشريعية هناك مشروع قانون يدرس في وزارة الصحة يجب سرعة إرساله للبرلمان لمناقشته.

وقال "أبو العلا"، في كلمته موجها حديثه لممثلى وزارة الصحة: "لو دخلتوا علي الفيس بوك هناك أدوية مدرجة فى المخدرات ويعلن عنها، والبرلمان أصدر قانون تنظيم الإعلانات عن الأدوية، والذي يتضمن عقوبات علي المعلن ووسيلة الإعلان، يجب تفعيله".

واستطرد "أبو العلا":  "اللي قاعد في الصيدلية صيدلي مينفعش يسيب الصيدلية ويخلي واحد بدبلوم فني يصرف دواء للناس، والدواء لازم يصرف من روشتة الطبيب، ولابد من تشديد الرقابة، وبالنسبة للعلاج فيجب زيادة المراكز العلاجية في الوزارة لأنها قليلة جدا، وهي عبارة عن سجن للمجرم مش علاج للإدمان"،   متسائلا عن دور المركز القومي للبحوث  الاجتماعية و الجنائية.

من جانبه، طالب النائب محمود بسيوني بزيادة مراكز علاج الإدمان أو تخصيص مركز على الأقل بكل محافظة لحل مشكلة الإدمان.

 


 
لجنة الصحة (1)
 

 

لجنة الصحة (2)
 

 

لجنة الصحة (3)
 

 

لجنة الصحة (4)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة