متحف النسيج المصرى يحتفى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

الجمعة، 04 أكتوبر 2019 02:00 ص
متحف النسيج المصرى يحتفى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة متحف النسيج المصرى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل متحف النسيج المصرى فى شارع المعز بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة من خلال إقامة ندوة تحت عنوان "نسور أكتوبر"  يلقيها اللواء طيارعبد المنعم همام زميل أكاديمية الحرب العليا، وأحد نسور القوات الجوية المصرية فى حرب أكتوبر، وتدور الندوه حول إبراز بطولات وإنجازات القوات الجوية فى حسم أعظم الحروب المصرية فى العصر الحديث.

 

وأوضح الدكتور أشرف أبو اليزيد مدير عام متحف النسيج، أن المتحف سيقوم بتنظيم ورش فنية وتعليمية للأطفال على هامش احتفالات أكتوبر تتضمن التعبير عن نصر أكتوبر بالرسم على النسيج مع تخصيص جولات خاصة بالمتحف لشرح تاريخ العسكرية المصرية من خلال قطع المنسوجات المعروضة، حيث يضم المتحف بين قاعاته 250 قطعة نسيج أثريه إبتداء من العصر الفرعونى وحتى عصر الدولة الحديثة .

وتأتى هذه الورش فى إطار حرص وأهمية إعداد وإقامة ورش تعليمية وفنيه للأطفال لتنمية المهارات واكتساب الخبرة والمعرفة لدى الأجيال القادمة وترسيخ الهوية المصرية فى نفوسهم وحب الوطن بتعريفهم على تاريخ وحضارة بلادهم وقصص وبطولات حرب أكتوبر العظيمة.

 

يذكر أن متحف النسيج المصرى هو المتحف الأول من نوعه فى الشرق الأوسط فى قلب شارع المعز بالقاهرة التاريخية، وقد كان المتحف فى الأصل سبيل بناه محمد على باشا كوقف خيرى على روح ابنه إسماعيل باشا الذى توفى فى السودان 1822م، وعقب ترميمه فى إطار مشروع تطوير شارع المعز تم تحويل السبيل إلى متحف للنسيج المصرى.

يضم المتحف مجموعة من المقتنيات المتعلقة بصناعة النسيج ابتداء من العصر الفرعونى مرورا بالعصور الرومانية اليونانية والقبطية، والإسلامية وحتى العصر الحديث وأسرة محمد على باشا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة