تصفيات يورو 2020 على صفيح ساخن.. إنجلترا تبحث عن تذكرة التأهل أمام التشيك.. العنصرية تهدد قمة "براج".. التاريخ ينتظر كريستيانو رونالدو فى لقاء البرتغال ولوكسمبورج.. وفرنسا تسعى للحفاظ على الصدارة فى غياب مبابى

الجمعة، 11 أكتوبر 2019 12:00 م
تصفيات يورو 2020 على صفيح ساخن.. إنجلترا تبحث عن تذكرة التأهل أمام التشيك.. العنصرية تهدد قمة "براج".. التاريخ ينتظر كريستيانو رونالدو فى لقاء البرتغال ولوكسمبورج.. وفرنسا تسعى للحفاظ على الصدارة فى غياب مبابى منتخب انجلترا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى منتخب إنجلترا لحسم تأهله إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" عندما يحل ضيفاً على التشيك فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم، الجمعة، على ملعب "إدين أرينا" بمدينة "براج" التشيكية، ضمن منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات.

 

إنجلترا تبحث عن بطاقة التأهل أمام التشيك

ويحتاج منتخب إنجلترا لتحقيق الفوز فى مباراة اليوم لضمان التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، حيث يتصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة من 4 مباريات، بينما يحتل منتخب التشيك المركز الثانى برصيد 9 نقاط من خمس مباريات، ويتطلع لاستغلال عاملى الأرض والجمهور لحصد النقاط الثلاث وتقاسم صدارة المجموعة مع منتخب إنجلترا.

ويفتقد منتخب إنجلترا فى مباراة اليوم لجهود فابيان ديلف لاعب وسط إيفرتون الذى تعرض لإصابة عضلية خلال مشاركته فى مباراة فريقه أمام بيرنلى ضمن منافسات الجولة الثامنة من منافسات الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، وكذلك حارس أستون فيلا توم هيتون الذي يعاني من الإصابة، وماديسون لاعب وسط ليستر سيتي بسبب المرض.

منتخب انجلترا
منتخب انجلترا

وجاءت قائمة منتخب إنجلترا كالتالى: حراسة المرمى: دين هندرسوت، جوردان بيكفورد، نيك بوبي، وفي الدفاع: ترنت أرنولد، بين تشيلويل، جو جوميز، هاري ماجواير، مايكل كين، تيرون مينجز، داني روز، فيكايو توموري، كييران تربيير.

الوسط: روس باركلي، جوردان هيندرسون، ماسون مونت، ديكلان رايس، هاري وينكس، وفي الهجوم: تامي أبراهام، هاري كين، ماركوس راشفورد، جوردان سانشو، رحيم سترلينج.

في ذات الصدد، رفعت السلطات التشيكية درجة الاستعداد للقاء وسط مخاوف من أعمال شغب وسط توقعات بحضور 6 آلاف مشجع إنجليزى فى "براج"، فى الوقت الذى هدد فيه لاعبو منتخب إنجلترا بمغادرة الملعب خلال المباراة حال تعرض أحد اللاعبين لهتافات عنصرية من جانب جماهير التشيك.

وأعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "اليويفا" عن 3 خطوات تصعيدية فى حال وجود هتافات عنصرية، ويصل الأمر لإيقاف المباراة فى حال عدم استجابة المشجعين للتحذير من الإذاعة الداخلية للملعب.


التاريخ ينتظر رونالدو فى لقاء البرتغال ولوكسمبورج

كما يلتقى منتخب البرتغال مع لوكسمبورج فى التاسعة إلا الربع مساء اليوم على ملعب "خوسيه الفالادى" بالعاصمة البرتغالية "لشبونة"، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ويحتل منتخب البرتغال المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 8 نقاط من 4 مباريات متخلفاً بفارق 5 نقاط عن "المتصدر" أوكرانيا الذى خاض 5 مباريات في التصفيات، بينما يحتل منتخب لوكسمبورج المركز الرابع برصيد 4 نقاط من 5 مباريات.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

وسيكون كريستيانو رونالدو على موعد مع تحقيق رقم مميز جديد، حيث يحتاج لتسجيل "هدفين" فى مباراة اليوم للوصول إلى الهدف رقم 700 فى جميع المسابقات سواء الأندية أو المنتخب.

وتمكن كريستيانو رونالدو الفائز بلقب دوري الأمم الأوروبية مع منتخب البرتغال في يونيو الماضي من تسجيل 698 هدفاً طوال مسيرته في جميع المسابقات رفقة الأندية أو المنتخب.

 

فرنسا فى اختبار صعب ضد أيسلندا

ويخوض منتخب فرنسا اختباراً صعباً عندما يحل ضيفاً على أيسلندا فى التاسعة إلا الربع مساء اليوم بمدينة "ريكيافيك" الأيسلندية، ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

ويتقاسم منتخبا فرنسا وتركيا صدارة المجموعة الثامنة برصيد 15 نقطة لكل منهما، وخلفهما أيسلندا بـ 12 نقطة.

كيليان مبابي يغيب عن مباراة اليوم للاصابة
كيليان مبابي يغيب عن مباراة اليوم للاصابة

ويفتقد منتخب فرنسا فى مباراة اليوم لجهود كيليان مبابى نجم باريس سان جيرمان بسبب الإصابة ليتم استدعاء الحسن بليا مهاجم بوروسيا مونشنجلادباخ الألمانى بدلاً منه، وهوجو لوريس حارس توتنهام الإنجليزى بسبب الإصابة أيضاً.

ويسعى منتخب فرنسا لتحقيق الفوز فى مباراة اليوم من أجل قطع خطوة جديدة نحو حسم التأهل لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" قبل المباراة المرتقبة أمام تركيا الاثنين المقبل، فيما يسعى منتخب أيسلندا لإيقاف قطار انتصارات منتخب فرنسا لتعزيز آماله في التأهل للمسابقة القارية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة