المنظمة العربية للطيران: مصر تستضيف ورشة عمل خطة كورسيا أبريل المقبل

الثلاثاء، 08 يناير 2019 02:35 م
المنظمة العربية للطيران: مصر تستضيف ورشة عمل خطة كورسيا أبريل المقبل طائرة - أرشيفية
كتب أحمد مصطفى - أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المنظمة العربية للطيران المدنى عن ورشة عمل حول "خطة كورسيا"، سيتم تنظمها فى القاهرة 7 و8 أبريل المقبل، بعد اعتماد المجلس الرئاسى لمنظمة الإيكاو القواعد والتوصيات الدولية الخاصة بالخطة، للتعويض عن انبعاثات الرحلات الدولية.

 

وتهدف ورشة "خطة كورسيا"، التى تدخل فى إطار بناء القدرات، إلى إبراز الأهداف، والقواعد والتوصيات الدولية وأدوات تنفيذ خطة التعويض عن انبعاثات الغازات خلال الرحلات الدولية كما تمكن المشاركين من التعرف على الجداول الزمنية لتنفيذ الخطة وأدوات تكييف الإطارات التنظيمية الوطنية فيما يخص خطة "كورسيا"، وكذا التعرف على مجال الرصد والإبلاغ والتحقق (MRV).

 

والجدير بالذكر أن المجلس الرئاسى لمنظمة الإيكاو، اعتمد نهاية العام المنقضى، القواعد والتوصيات الدولية لتعزيز إطار خطة "كورسيا" للتعويض عن انبعاثات الرحلات الدولية، وأعلنت المنظمة عن مبادرة جديدة لبناء القدرات (ACT CORSIA) وذلك أثناء حلقة دراسية حول الخطة كورسيا نُظّمت فى مقر الإيكاو بمونتريـــــال.

 

وقال رئيس المجلس الرئاسى للمنظمة، الدكتور أولومويا بينارد أليو، إن "إعداد القواعد والتوصيات الدولية الخاصة بخطة CORSIA بهذه الطريقة السريعة ينبغى أن يعتبر دليلا على أنه ينظر إلى هذه الخطة كأولوية أساسية للتخفيف من أثر تغير المناخ بالنسبة للدول.

 

وأكد مدير إدارة النقل الجوى بوبكار دجيبو، على أن مبادرة (ACT CORSIA) ستساعد الدول على العمل معًا من أجل توفير التدريب لخبراء الطيران المحليين فى مجال الرصد والإبلاغ والتحقق (MRV) وعلى أحكام وأدوات تنفيذ الخطة، كما "ستمكنها من تكييف إطاراتها التنظيمية الوطنية عند الحاجة".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة