مقتل وإصابة 5 من رجال الشرطة الأفغانية فى هجوم لحركة طالبان شمال البلاد

الأحد، 06 يناير 2019 09:35 ص
مقتل وإصابة 5 من رجال الشرطة الأفغانية فى هجوم لحركة طالبان شمال البلاد حركة طالبان ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسئولون محليون فى أفغانستان اليوم الأحد مقتل إثنين من رجال الشرطة فى هجوم شنته عناصر تابعة لحركة "طالبان" استهدف موقعا أمنيا فى إقليم "سامنجان" الشمالى.

ونقلت قناة "طلوع" الأفغانية عن المسئولين أن 3 من رجال الشرطة الآخرين قد أصيبوا أيضا بجروح فى هذا الهجوم الذى وقع بمنطقة "درة صوف" بالإقليم.

بدوره، قال رئيس مجلس إقليم "سامنجان" راز محمد أن عناصر حركة "طالبان" قامت أيضا بالاستيلاء على الأسلحة التى كانت بحوزة رجال الشرطة.

من جانبها، لم تعلق حركة "طالبان" على هذه الأنباء حتى الآن.

وفى السياق ذاته أعلنت مصادر عسكرية أفغانية اليوم الأحد، مقتل ما لا يقل عن 29 من مسلحى طالبان فى غارة جوية شنتها قوات التحالف فى إقليم قندهار جنوب أفغانستان.

وذكرت المصادر، فى تصريح أوردته وكالة أنباء (خامه برس) الأفغانية، أن الغارة أسفرت عن مقتل قائد من طالبان، إلى جانب تدمير 3 آلاف قنبلة يدوية الصنع فى أحد أحياء إقليم فرح.

وأشارت إلى أن القوات الأفغانية نفذت أيضا عملية لها فى إقليم قندهار، مما أسفر عن مقتل 5 من مُسلحى طالبان، مؤكدة تنفيذ قوات التحالف لغارة جوية لها فى إقليم فارياب، أسفر عنها مقتل مُسلحين اثنين وتدمير عربة.

ولم تُعلق الجماعات المُسلحة المناهضة للحكومة، بينها طالبان، على العمليات الأخيرة، ومقتل مجموعة من مُسلحيها حتى الآن.

تأتى هذه العمليات مع تكثيف القوات الأفغانية بالتعاون مع قوات التحالف للعمليات البرية والغارات الجوية التى تستهدف قمع العناصر المُسلحة، وتمهيد الطريق للتوصل إلى تسوية سياسية من شأنها أن تنهى حالة العنف القائمة حاليًا.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة