تحديات تنتظر اللجنة الأوليمبية المصرية.. الصراع مع مرتضى منصور بعد عمومية الزمالك.. تعديلات فى القانون الجديد و تحويل مخالفات أوليمبياد ريو إلى النائب العام.. والاستعداد لطوكيو 2020

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 07:00 ص
تحديات تنتظر اللجنة الأوليمبية المصرية.. الصراع مع مرتضى منصور بعد عمومية الزمالك.. تعديلات فى القانون الجديد و تحويل مخالفات أوليمبياد ريو إلى النائب العام.. والاستعداد لطوكيو 2020 هشام حطب
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصاعدت الاحداث بشكل سريع داخل اروقة اللجنة الاوليمبية المصرية برئاسة هشام حطب ، وذلك نتيجة عدد من الملفات التي تشغل الرأي العام بشكل كبير خلال الفترة الحالية ، خاصة أن بينها ملف الصراع الدائر بين اللجنة ومرتضى منصور رئيس نادى الزمالك ،والتعديلات التي يرغب وزير الرياضة فى وضعها بقانون الرياضة الجديد، فضلاً عن الاستعداد لاوليمبياد طوكيو 2020.

 

الصراع مع مرتضى منصور بعد عمومية الزمالك

 

شهدت الفترة الماضية صراع محتد بين اللجنة الاوليمبية المصرية ، ومرتضي منصور رئيس نادي الزمالك بعد ما أعلنت اللجنة أن إجراءات عمومية النادي الابيض غير صحيحة ، وهو ما رفضه رئيس القلعة البيضاء وصمم على اقامتها ثم تبادلا الطرفين البيانات وبعد قامت اللجنة بارسال ملف الزمالك الي اللجنة الأوليمبية الدولية .

وسافر وفد من اللجنة الأوليمبية المصرية الي سويسرا بالإضافة الي حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لليد ، لعرض ما قام به رئيس نادى الزمالك من تجاوزات فى حق اللجنة الأولمبية ورموزها، وتقديم الدليل على ذلك، والتنسيق لإتمام إجراءات سليمة للتعامل مع هذا الأمر الي اللجنة الاوليمبية الدولية .

 

تعديلات فى القانون الجديد

بعد خروج قانون الرياضة الجديد للنور ، يري اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة،  أنه يجب أن يكون بعض التعديلات فى القانون الجديد ، حيث إقامة جلسات مع اللجنة الأولمبية المصرية وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد ورئيس اللجنة الثلاثية من أجل مناقشة بعض التعديلات فى القانون خلال الفترة المقبلة.

 

ويرى وزير الشباب والرياضة ، أن التعديلات فى قانون الرياضة الجديد سوف تكون إجبارية خاصة أن التطبيق أثبت أن هناك العديد من السلبيات خلال الفترة الماضية فى الأندية والاتحادات وأعتقد أن التعديلات سوف تدخل الدورة البرلمانية القادمة لإقرارها من مجلس النواب.

 

تحويل مخالفات اوليمبياد ريو الى النائب العام

رغم عدم اعلان مسئولي وزارة الشباب والرياضة او عدم تأكيد أو نفى بيان نادي الزمالك الذى اعلن عن قيام اشرف صبحى وزير الرياضة بتحويل مخالفات اللجنة الاوليمبية فى اوليمبياد ريو دى جانيرو 2018 ، إلى النائب العام .

كان تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات تضمن وجود مخالفات تتعلق باللجنة الأولمبية فى دورة ريودى جانيرو 2016 بالبرازيل، وإهدار للمال العام.

ويستعد مسئولى اللجنة الاوليمبية المصرية ، على تجهيز ملف للرد على هذه المخالفات خلال الفترة المقبلة ، خاصة أن مجلس النواب ناقش هذا الأمر مع اللجنة الأوليمبية ولم يتم ادانة اللجنة .

الاستعداد لأوليمبياد طوكيو 2020

يعتبر استعدادات للأوليمبياد الصيفية المقبلة فى طوكيو عام 2020 ، الملف الأهم لدي اللجنة الأوليمبية المصرية، حيث يجب توفير المعسكرات للاعبين بشكل مميز حتي يتمكنوا من المنافسات على الميداليات الاوليمبية خاصة أن البعثة المصرية في اوليمبياد 2016 لم تحقق المطلوب منها .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة