كواليس 10 ساعات تحقيقات مع رئيس حى الهرم.. اتهامات بالرشوة واستغلال نفوذ وإخلال بمهام وظيفته.. النيابة تواجهه بنتائج تفريغ التسجيلات الصوتية.. والتحقيقات تكشف تفاوضه مع شركة مقاولات للتغاضى عن مخالفات بناء

الخميس، 09 أغسطس 2018 02:07 ص
كواليس 10 ساعات تحقيقات مع رئيس حى الهرم.. اتهامات بالرشوة واستغلال نفوذ وإخلال بمهام وظيفته.. النيابة تواجهه بنتائج تفريغ التسجيلات الصوتية.. والتحقيقات تكشف تفاوضه مع شركة مقاولات للتغاضى عن مخالفات بناء اللواء إيهاب عبد العاطى رئيس حى الهرم
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة الأموال العامة بجنوب الجيزة، بحبس إيهاب عبد العاطى رئيس حى الهرم 4 أيام على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة، على خلفية التحقيقات فى اتهامات تورطه بتقاضى رشوة مالية مقابل التغاضى عن تحرير مخالفات بناء لإحدى المنشآت العقارية التابعة لشركة عقارات بدائرة الحى.

وصل رئيس حى الهرم، لمقر النيابة العامة بمحكمة 6 أكتوبر الابتدائية بجنوب الجيزة بمأمورية خاصة، وسط حراسة  مشددة، وبصحبته فريقه القانونى، وفور وصوله تم إيداعه بالحجز الخاص بالمحكمة، ومن ثم عرضه على النيابة التى بدأت التحقيقات معه، واستمرت التحقيقات عدة ساعات وتم رفع جلسة التحقيق ثم استئنافها مرة أخرى.

وخلال التحقيقات التى أجريت مع إيهاب عبد العاطى، وجهت النيابة العامة بالجيزة 3 اتهامات رئيسية وهى الرشوة واستغلال النفوذ والإخلال بمهام وظيفته، وهى الاتهامات التى أنكرها جميعا.

وأمرت النيابة العامة بتفريغ التسجيلات التى تثبت وقائع الرشوة، والتى تم تسجيلها بمعرفة هيئة الرقابة الإدارية، لمواجهة المتهم بما جاء فيها، ومن ثم أخذ بصمة من صوته لإجراء مضاهاة بالصوت الوارد بالتسجيلات، فضلًا عن التحفظ على هاتفي محمول تم ضبطهما بحوزته، والمبلغ المالى الذي عرضه الراشي على المتهم مقابل التغاضي عن تحرير مخالفات البناء.

وكشفت التحقيقات أن رئيس حى الهرم، تفاوض حول استغلال نفوذه وسلطته بحكم منصبه، فى عدم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيال بعد العقارات المخالة بدائرة حى الهرم والتابعة لإحدى شركات المقاولات، مقابل حصوله على مبلغ مالى وشقق سكنية.

وتابعت التحقيقات، أن المتهم اتفق على تقاضى 3 شقق سكنية بمناطق مختلفة بالقاهرة الكبرى ومحافظات أخرى، فضلًا عن شيكات بنكية جارية، ومبالغ مالية تخطت ملايين الجنيهات، وجارى حصرها بمعرفة الجهات المختصة، بعدما استعلمت النيابة عن أرصدة المتهم فى البنوك، وتم تسجيل تلك المفاوضات التى تمت بين المتهم والراشى، بمعرفة الأجهزة الرقابية وبناء على قرارات صادرة من النيابة العامة.

واستمعت النيابة لأقوال مسئولى شركات المقاولات التى تفاوض معها رئيس حى الهرم على طلب رشوة مالية مقابل التغاضى عن تحرير محاضر مخالفات لعقارات سكينة تابعة لها بدائرة الحى، وتم صرفهم من سرايا النيابة، كما استمعت لأقوال الضباط القائمين على واقعة ضبط المتهم وإجراء التحريات حول الواقعة.

وكانت مصادر أفادت بإلقاء القبض على اللواء إيهاب عبد العاطى، رئيس حى الهرم، متلبسا برشوة، وذلك عقب رصد تحركاته بالصوت والصورة، حيث ضبط داخل مكتبه بحى الهرم عصر أمس الثلاثاء.

وأكدت المصادر أن الجهات التى ألقت القبض عليه تحفظت على العديد من الأوراق الموجودة فى مكتبه، والهواتف المحمولة الخاصة به، فضلًا عن مبلغ الرشوة المالية الذى اتفق مع الراشى على تقاضيه مقابل، التغاضى عن تحرير مخالفات بناء لشركة المقاولات التابعة له.

 

 










مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

يا فاسدين صحوا النوم .انتهت عصمتكم

هل أصابهم الطرش أم العمي أم السعار

بعد كل تلك الضربات الحازمه والموفقه من جهاز الرقابه الاداريه لا زال هناك مسئولين يظنون انفسهم انهم فى مأمن من القبض عليهم متلبسين بخزيهم أم انهم يعيشون وهم انهم فوق القانون ....،،.. والمشكله ان هؤلاء مرتباتهم وحوافزهم وبدلاتهم من ذوات الخمس اصفار و بالحلال

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed Saafan

الرشوة

يارب الرقابة الادارية علي جميع رؤساء الاحياء وخاصة الزيتون كفاية سرقة واهمال ورشوة عيني عينيك

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

( خرج عن أصول اللعبه ) !!!

...و...و (( فدبحوه )) 👌

عدد الردود 0

بواسطة:

Hazem

تحيه لرجال الرقابه الإدارية

كل التحيه لجنود الرقابه الإدارية لكشف كل فاسد مرتشي، ولكن سوءال هو مش المفروض قبل تعيين اَي مسوءل في موقع هام يكون معمول فحص عن مدي نزاهه هذا المسوءل وتاريخه الي جانب تقديم إقرار ذمه ماليه كل عام. في خلال عام تم القبض علي محافظ و ناءب محافظ ورئيس حي الي جانب مسوءل الجمارك علي الرغم من كفاءه الرقابه الإدارية في القبض عليهم ولكن كل هذا يوضح ان اختيار المسوءل يتم دون دراسه عن مدي النزاهه و الكفاءه الاخلاقيه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود حسن

وما خفى كان اعظم برافو تعليق 3

زى ما احنا قادرين على عمل قوانين ياريت نعمل قانون باعدام امثال الشخص ده علشان الناس تخاف هو لواء ومرتاح يعنى عايز ايه تانى وياريت تكون المحاكمه سريعة والحكم يكون كبير علشان ميلحقش يتمتع بفلوس الرشوة.

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(( معلومه ........لله )) !!!!😉

...و...و مساء الخير .....ولماذا سميت الرشوه بهذا الأسم .....طيب واحده ...واحده ....ماشي !!!؟؟ بئر مياه ...وأنت واقف أعلاه ...وبيدك وعاء لملئ المياه ...ولكن البئر عميق ....إذن أنت بحاجه .....ل( وسيط ) ....لنيل مبتغاك ....حلو !!؟؟؟ تربط الوعاء بحبل وتنزله البئر للحصول على مبتغاك .....قطعة الحبل التى أحد.طرفيها في أيدك ...والطرف الآخر مربوط بالوعاء تسمى ( الرائش ) ...ومن هنا أشتق أسم الرشوه ....ومن أشق وأصعب أنواع الرشوة ألما على النفس ....هو تقديمها رغما عنك لنيل حقا مكتسبا وقانونيا من حقوقك ....وألا ضاع حقك هذا .................مساااااااااااااااء الفل .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة