فيديو.. توزيع 690 شهادة أمان على المرأة المعيلة فى شمال سيناء

الخميس، 05 يوليو 2018 08:25 م
فيديو.. توزيع 690 شهادة أمان على المرأة المعيلة فى شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
وزع اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، اليوم الخميس، شهادات أمان على المرأة المعيلة فى المحافظة .
 
وخلال الاحتفال الذى نظمه المجلس القومى للمرأة فى ديوان المحافظة، قال المحافظ إن الدولة والقيادة السياسية تقدر جميع  فئات الشعب المصرى، خاصة الفئات الأكثر احتياجا ومنها المرأة المعيلة، وأن الدولة تبذل كل الجهد لصالح مواطنيها لرعايتهم والتخفيف ورفع المعاناة عنهم وتأمين حياتهن وضمان عائد للأسرة.
 
 
وأعلن أن شهادة أمان إحدى الوسائل للتخفيف عن كاهل الأسرة والمرأة المعيلة، وأن الدولة بذلك تقدر كفاح هذه الفئات وتحاول التخفيف عنها بمثل هذه الوسائل، مشيرا إلى وجود إجراءات أخرى من بعض الجهات لصالح الفئات الأكثر احتياجا، سواء عن طريق التضامن الاجتماعى أو القوى العاملة وغيرهما من الجهات الأخرى.
 
وقالت حسناء الشريف، مقررة فرع المجلس القومى للمرأة في المحافظة، إنه تم منح الشهادات مجانًا للمرأة المعيلة كهدية من المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، حيث تمت الموافقة على منح المرأة السيناوية عدد 750 وثيقة أمان مجانية ( قيمة كل وثيقة 500 جنيه ) تقديرًا لدورها ودعما لها اقتصاديًا باعتبارها من الفئات الهامة فى المجتمع وذلك من إجمالى عدد 50 ألف وثيقة للمرأة المصرية على مستوى الجمهورية. 
 
وأشارت إلى أن المجلس القومى للمرأة تحمل تكلفة الشهادات بإجمالى 435 ألف جنيه لفرع شمال سيناء، وأنه سبق توزيع عدد 64 شهادة أمان على المرأة السيناوية فى شهر مارس الماضى.
 
وفى إطار الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة المصرية، تم استكمال توزيع شهادات أمان اليوم بواقع 570 شهادة للمرأة فى العريش و 120 فى بئر العبد، حيث تم استهداف المرأة التى ليس لها دخل ثابت والتى لا تعمل وغير المؤمن عليها وذات الظروف الخاصة، خاصة المرأة المعيلة. 
 
فيما أعلنت سهام عزالدين جبريل، عضو الأمانة العامة ورئيس لجنة المحافظات فى المجلس القومى للمرأة، أن هناك استراتيجية شاملة أعدها المجلس للنهوض بالمرأة المصرية في كافة القطاعات باعتبارها عنصرا أساسيا لتنمية المجتمع، وتتضمن عدة محاور منها: محور التمكين الاقتصادى، محور التمكين الاجتماعى والقانونى، ومحور التمكين السياسى، وأنه انطلاقا من محور التمكين الاجتماعى والقانونى يتم استخراج بطاقات الرقم القومى ووثائق أمان لدعم المرأة حيث يتم التركيز على المناطق الحدودية والمرأة المعيلة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة