"بوينج" تكشف عن طائرة مستقبلية تفوق سرعتها سرعة الصوت

الجمعة، 29 يونيو 2018 05:00 م
"بوينج" تكشف عن طائرة مستقبلية تفوق سرعتها سرعة الصوت مفهوم تخيلى لطائرة بيونج
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على ما يبدو أن المستقبل سيشهد طفرة كبيرة فى وسائل النقل، حيث يمكن للمسافرين فى المستقبل قطع رحلة عبر المحيط الأطلسى إلى مدينة نيويورك فى أقل من ساعتين على متن طائرة بوينج المستقبلية فائقة السرعة، إذ كشف المدير التنفيذى لشركة بوينج " Dennis A. Muilenburg" فى المؤتمر الأمريكى للملاحة الجوية والملاحة الفضائية فى أتلانتا هذا الأسبوع، عن المفهوم المستقبلى لطائرة بوينج.

ووفقا لما نشره موقع “ميرور" البريطانى، قال كيفين بوكوت، كبير العلماء فى مجال سرعة الصوت.:" نحن متحمسون لإمكانيات التكنولوجيا السرعة فوق الصوتية لربط العالم بشكل أسرع من أى وقت مضى"، مضيفا:"تعمل بوينج على بناء أساس بعد ستة عقود من العمل فى تصميم وتطوير وتطير المركبات التجريبية التى تفوق سرعة الصوت، مما يجعلنا الشركة المناسبة لقيادة الجهد فى جلب هذه التكنولوجيا إلى السوق فى المستقبل".

 

 

يذكر أن الرحلة من نيويورك إلى لندن تستغرق فى الوقت الحالى ما يصل إلى 7.5 ساعة، ولكن مع استخدام هذه التقنية الجديدة، فمن المنتظر أن يخفض ذلك إلى ما يقل عن ساعتين فقط، إلا أن بوينج أشارت إلى أن هذه الطائرة لا تزال مجرد نموذج فى هذه المرحلة، لكن التكنولوجيا نفسها يمكن أن يكون لها "تطبيقات مدنية وعسكرية"، فيما يعتقد المهندسين فى الشركة أن الأمر سيستغرق حوالى 20 أو 30 عامًا لتطوير التكنولوجيا إلى نقطة يمكن للعملاء الاستفادة منها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة