حزب الإسلام ببلجيكا: سنترشح بالانتخابات الجماعية بمنطقتين فى أكتوبر المقبل

الأربعاء، 09 مايو 2018 11:17 ص
حزب الإسلام ببلجيكا: سنترشح بالانتخابات الجماعية بمنطقتين فى أكتوبر المقبل مؤسس حزب الإسلام ببلجيكا رضوان أحروش
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مؤسس حزب الإسلام ببلجيكا رضوان أحروش، أمس الثلاثاء، فى برنامج  تلفزيونى على قناة (VRT) البلجيكية، أن حزبه يريد ترشيح نفسه فى منطقتى جنت وأنتويرب خلال الانتخابات الجماعية فى أكتوبر المقبل.

وخلال الحوار رفض أحروش مرة أخرى النظر إلى وزيرة الدولة لتكافؤ الفرص زوهال إدمير، على الرغم من إثارته الجدل من قبل بسبب مثل هذا العمل.

وكان رضوان أحروش عضو المجلس المحلى فى أندرلخت، قد طرد من عمله كسائق من قبل شركة النقل العام ببروكسل "Stib" بسبب تصريحاته التى اعتبرتها الشركة أنها تتناقض مع قيمها.

ويشار إلى أن هناك عداوة بين الحكومة وحزب الإسلام، لإعلانه مرارا وتكرارا أنه يريد إنشاء دولة إسلامية فى بلجيكا وتطبيق الشريعة (القانون الإسلامى) ويفضل بشكل خاص الفصل بين الرجال والنساء فى وسائل النقل العام، وهو ما يتنافى مع التقاليد البلجيكية القائمة على العلمانية.

وأكد أحروش هذه المواقف خلال البرنامج وأعلن أن حزبه ينوى تقديم نفسه فى جنت وأنتويرب فى الانتخابات المقبلة، كما سيقدم حزب الإسلام نفسه فى 28 بلدية فى والونيا وبروكسل.

ويقول أحروش، سيكون لدى بلجيكا غالبية المسلمين خلال 12 عاما، ويضيف "أمامكم خياران، متطرفون أو ديمقراطيون مثلنا فى السلطة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة