التخطيط: ربط بيانات المواطن بقاعدة مركزية لتسهيل تقديم الخدمات

الخميس، 03 مايو 2018 12:15 م
التخطيط: ربط بيانات المواطن بقاعدة مركزية لتسهيل تقديم الخدمات وزيرة التخطيط فى محافظة السويس
كتب : مصطفى عبد التواب ـ سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أشرف عبد الحافظ مستشار وزيرة التخطيط ، إن خطة تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بالسويس انتهت من ميكنة 5 أقسام شرطة ومركز تكنولوجى لخدمة النواطنين، وميكنة 24 مكتب صحة و 4 نيابات، ووحدتى مرور ومعملين مركزين بوزارة الصحة و 5 محاكم.

 

وأضاف عبد الحافظ خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المقام حاليا بمحافظة السويس للإعلان عن افتتاح المرحلة الثانية من المراكز التكنولوجيا لخدمات المواطنين، أن كافة الوحدات التى يتم ميكنتها مربوطة بقاعدة بيانات مركزية تسهل عملية تبادل البيانات الخاصة بالمواطنين بين الجهات الحكومية لسهولة تقديم الخدمات له.

 

وأشار عبد الحافظ، إلى أن الحكومة تعطى أولوية لمحافظات القناة، ولهذا تم اطلاق 13 خدمة إلكترونية يقدمون على الانترنت.

 

ومن جانبه، قال العميد محمد عزى المشرف على برامج تطوير المحليات بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى ، إن الدولة تستهدف خدمة المواطنين من خلال تطوير المراكز التكنولوجية، عبر تيسير الإجراءات والشفافية فى التعامل معه.

 

وأضاف محمد عزى أن تطوير المراكز يمكن متخذ القرار من الحصول على المعلومات الدقيقة التى تؤدى إلى قرار سريع و ملامس للواقع، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 145 وحدة محلية منهم 52 وحدة تعمل على النظام المركزى.

 

ولفت إلى انه سيتم إلى اليوم افتتاح 5 مراكز تكنولوجية بالسويس و الاربيعين والجناين وعناقه وفيصل، جميعهم يساهمون رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطن.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة