رئيس جامعة النيل: التحديات الاقتصادية والاجتماعية تحتم تفعيل منظومة الابتكار

الإثنين، 14 مايو 2018 12:06 م
رئيس جامعة النيل: التحديات الاقتصادية والاجتماعية تحتم تفعيل منظومة الابتكار وزير التعليم العالى بجامعة النيل
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل الأهلية، أن منظومة دعم الصناعة المحلية وريادة الأعمال والابتكار تأتى مندمجة مع منظومة تعليم ترقى بالطلاب إلى مرحلة الشراكة الحقيقية مع الصناعة والمجتمع المحلى، الذى يأتى على رأس أولويات الجامعة ومحققا لرسالتها فى المجتمع المصرى كمجتمع رائد للمنطقة فى ظل التغيرات الاقتصادية والسياسية.

 

وأضاف خليل، بكلمته خلال حفل منظومة دعم الصناعة المحلية وريادة الأعمال والابتكار بجامعة النيل الأهلية المدعومة من البنك المركزي المصرى، تحت عنوان "مبادرة رواد النيل" بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اليوم الإثنين، أن التحديات الاقتصادية تحتم على الجامعة كجزء من المجتمع المدني ضرورة تفعيل منظومة الابتكار والإبداع للتغلب على التحديات الاقتصادية والصناعية والمجتمعية بشكل علمى وأسلوب منهجى.

 

وذكر أن الجامعة لا تقدم فقط خدمة تعليمية بل تسعى إلى تطوير مهارات ومعارف فئات المجتمع والصناعة المحلية بهدف إذابة معوقات التفاعل والشراكة بين الفئتين لإحداث تطور حقيقى فى منظومة الصناعات الصغيرة والمغذية التى سيبنى عليها الاقتصاد القومى والإخلال بميراث الاعتماد على الاستيراد الخارجى وتوقف فكرة التبعية للمنتج الخارجى.

 

من جانبه، قال محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر مازحا: "أنا كل أما بعقد جنب الوزير بدفع فلوس، ودا واجب علينا لدعم التعليم وندعمه بـ 7 ملايين جنيه للطلاب و5 ملايين للمشروع البحثى"، مؤكدا أن هدف البنك تمويل مشروعات الشباب للنهوض بالصناعة المصرية لتحريك الدولة إلى الأمام.

 

وأشار الإتربى، إلى أن الصناعة تعتمد على 70% استيراد من الخارج، مؤكدا أن النهوض فى الصناعة يوفر العملة الصعبة لمصر، قائلا: "مصر ماشية فى الطريق الصحيح بشهادة من المؤسسات العالمية ونقدر أهمية التعليم والصحة كأساسا لأى مجتمع".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة