"مياه الجيزة": حفر 30 بئرًا جوفية لمواجهة نقص المياه فى الصيف

الخميس، 26 أبريل 2018 05:00 ص
"مياه الجيزة": حفر 30 بئرًا جوفية لمواجهة نقص المياه فى الصيف بئر مياه جوفية - صورة أرشيفية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس حنفى محمد حنفى، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، أن الشركة لجأت لحفر 30 بئر مياه جوفية بالمناطق القريبة من نهر النيل، وذلك لمواجهة أزمة نقص المياه المتوقعة خلال الصيف المقبل.

 

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، لـ"اليوم السابع"، أن الآبار ستكون بطاقة إنتاجية تصل لـ40 متر مياه فى اليوم، وسيتم ضخها مباشرة فى الشبكات بالمناطق التى تعانى قله فى المياه، مشيرًا إلى أن ذلك جاء بسبب تأخر افتتاح محطات المياه الجديدة التى يتم إنشاؤها حاليًا بالمحافظة لمواجهة نقص المياه.

 

يذكر أن محافظة الجيزة من المحافظات التى تعانى من نقص المياه خاصة فى فصل الصيف مع كثرة استهلاك المياه من المواطنين مما يؤدى إلى كثرة الانقطاعات.

 










مشاركة

التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

من البئر الى الشبكة ......... بالهنا والشفا

سيتم ضخها مباشرة فى الشبكات بالمناطق التى تعانى قله فى المياه >>>> مامعنى هذا ؟؟؟؟؟ هل سيتم ضخ المياه بدون التأكد من صلاحيتها للاستخدام ؟ من البئر مباشرة الى شبكات المياه رجاء التأكد من هذه المعلومة لأن مياه الآبار فى مصر سبب كل الأمراض لاختلاط مياه الآبار بمياه الصرف الصحى والزراعى ........... هذا والله أعلى وأعلم

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن أصيل.

رحمة الله قريب من المحسنين.

وحتى الان وبفضل من الله مقياس النيل زى الفل فلماذا القنوط والخوف ..ارحموا من فى الارض يرحمكم من فى السماء ....وكنت أظن الجفاف سيملأ بلادنا .....ولكن يوجد فى مصر كثير من الصالحين يدعون لها بصلاح القلوب والنفوس والاحوال فما زال الله يتنزل برحمته على البلاد والعباد ..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد باشا

لا بجد برافو

تمخض الجبل فولد فأرا جتكم خيبة

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد كمال عبد الموجود

حسبنا الله و نعم الوكيل المفروض اللى مش قادر يدير شركة المياه ولا اى منصب يخليه بيتهم احسن

يعنى يرضى ربنا قريتنا منيل شيحة تكون على النيل وتقطع المياه فيها لأ دى بتشتغل فيها المياه لمدة 6الى 8 ساعات يوميا ولا كل شوية اصل الماسورة اتكسرت بتصلح و النهاردة اليوم الرابع المياه فيه مقطوعة و ياريت احنا مبندفعش زى غيرنا الفواتير انا نفسى إمتى الواحد يحس انه مش مواطن درجة تانية مش زى اللى قاعد فى السيدة ولا وسط البلد و لا المدن اللى مبتتقطعش المياه فيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Adel

حراااااام

مياه الابار لا تصلح للشرب وان كانت قريبة من النيل حتى لو كان البئر داخل مجرى النيل نفسة هذا ما يسبب امراض الكلى والكبد وامراض جلدية مياه الابار بها زيادة عالية جدا من الكالسيوم والمغنسويم والبكتيريا والفطريات والطفيليات لابد من موافقة ومتابعة وزارة الصحة / والبيئة / والجهات المختصة فى معاير المياة فى هذة البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الا يوجد حل..للاستفاده من مياه النيل التى تصب ف البحر ..بفرعى رشيد ودمياط

😎😎😭😭..يجب الاستفاده من هذه المياه‍ التى تذهب للبحر بمشروعين عند المصبين للاستفاده منا..بدلا من اهدارها بالبحر..........الووووووووووو...يا سياده وزير الرى

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

((((( الجيزاويه ))))) !!!!!!!

...و...و مساء الخير .( ياحلوه ياشايله البلاص ) !!!!!!!!.......مسااااااااء الفل .

عدد الردود 0

بواسطة:

الفلاح الفصيح

حلول ضروريه..... ولكن

هل نعالج اعراض نقص المياه ام نعالج اسباب نقصها؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد زرد

مشروع يوفر حوالي 75% من إستهلاك مصر من المياة

عمل ماسورة مياة جوفية بمحرك قوى ( طلمبة مياة ) لكر عقار وتوصيلة بشبكة المياة الداخلية لكل شقة, لغرض المسح والغسيل والوضوء والإستحمام,,,,,إلى آخرة, مع توصيل صنبور من المياة العذبه الواردة من الشركة لكل شقة لغرض الطعام والشراب فقط, وتقوم الشركة بالتكاليف واتمام المشروع تحت مسئوليتها, وتقسط التكلفة على فواتير المياة, يوفر هذا المشروع حوالى 75% من إستهلاك المياة فى مصر. وذلك بإشراف سيادتكم وتحت رعاية صاحب المعالى السيد المشير / عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة