صور.. ندوة بمهرجان الإسماعيلية لمناقشة 3 أفلام روائية قصيرة

الجمعة، 13 أبريل 2018 05:48 م
صور.. ندوة بمهرجان الإسماعيلية لمناقشة 3 أفلام روائية قصيرة مهرجان الإسماعيليلة
الاسماعيلية على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد على هامش مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى برئاسة الناقد عصام زكريا ندوة، لمناقشة 3 أفلام روائية قصيرة، وهم "آسية – الزهايمر- وماذا تفعل قبل منتصف الليل".
 
الندوه أدارتها الناقدة ناهد نصر، وقال مخرج فيلم "آسية" محمد بن سعود الحارثى، أنه يحب السينما الإيطالية، وإن الفيلم كان على الطراز الإيطالى، مشيرًا إلى اختياره للهند بالتحديد وأن الفترة الأخيرة غزت الأفلام الهندية عمان وأثرت على الشباب بشكل كبير.
 
ويناقش الفيلم مراهق عمانى يجذبه بوستر لفيلم هندى يتحدث عن فتاة هندية تدعى آسية يحاول الفتى الدخول للسينما لمشاهدة الفيلم، ولكن عمره يحول دون ذلك، ويحاول الدخول بطريقة أو بأخرى وفى كل مرة يكشفه الحارس ويطرده من القاعة.
 
وناقش فيلم "الزهايمر" البلجيكى للمخرج بير ڤانجو أزمة المخرج النفسية، وخاصةً من ثلاث سنوات والتى انفصلت زوجته عنه بعد زواج دام 22 عاما.
 
وقرر المخرج معالجة مشكلته بموضوع الفيلم، مشيرًا إلى إنه من الصعب النسيان لأن العقل لو نسى فالجسم لا ينسى، متابعاً أن الفيلم هذه قصة حبه وهو قرر يخرجها بهذا الشكل.
 
وناقشت الندوة فيلم "ماذا تفعل قبل منتصف ليلة 1 أغسطس 2016 للمخرج  المصرى عمر نايف.
 
وناقش الفيلم أفكار الجيل الثالث وقرارات العقل التى تتحكم فى الشخصية، وماذا يفكر كل شخص لو فعلا علمت أنها آخر ليلة فى العالم.
 
وقال عن استخدام الموسيقى الهادئة أنها تعبر عن شخصيته وأنه يفضّل الموسيقى الهادئة، وبسؤال أحد الحاضرين لماذا لم يستخدم الجانب الدينى فى الفكرة أن الموضوع ليس موضوع خوف ولكن هى أمر خارج عن أيدى الأبطال، حيث كان فى حالة هدوء واستسلام للأمر الواقع.
 
 
2a3faec5-1e9b-40dd-b06b-e0862e342470

 

c81bee52-7c93-44a6-816a-0abbf89ad77d









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة