مشروع لتحديث الأوقاف الإسلامية حول العالم باستغلال تكنولوجيا سلسلة الكتل

الإثنين، 12 فبراير 2018 11:34 ص
مشروع لتحديث الأوقاف الإسلامية حول العالم باستغلال تكنولوجيا سلسلة الكتل سنغافورة -أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يهدف مشروع جديد لاستخدام تكنولوجيا سلسلة الكتل (بلوكتشين) لتحديث إدارة واستثمارات ممتلكات الأوقاف للاستفادة من أصول ضخمة فى العالم الإسلامى لم يحسن استغلالها.

وقال حميد رشيد الرئيس التنفيذى لشركة التكنولوجيا المالية فينتيرا ومقرها سنغافورة إن الشركة طورت منصة للتمويل الجماعى تعتمد على تكنولوجيا سلسلة الكتل لصياغة "عقود ذكية" ترتبط بمشروعات معينة للأوقاف، وتأمل الشركة أن تقدم وسيلة أكثر كفاءة لجمع الأموال وإدارة الأوقاف ونقل ملكيتها.

وتعكس خطط الشركة اهتمام عدد متزايد من شركات التكنولوجيا المالية بالتوسع لدخول أسواق تمويل إسلامى أساسية فى الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا.

وذكر رشيد أن الشركة بدأت تطوير منصة سلسلة الكتل فى أكتوبر بمشروعات جديدة يجرى دراستها حاليا فى هيئات الأوقاف فى سنغافورة وماليزيا وإندونيسيا.

وتابع "بحلول يونيو نأمل أن يكون المنتج جاهزا ومن ثم نستطيع أن نبدأ فى قبول عملاء. وبالتالى نبدأ فى طرحه لهيئات الأوقاف والجهات التنظيمية".

وقالت الشركة إنها ستستضيف ندوة فى كوالالمبور عاصمة ماليزيا الشهر المقبل لمناقشة تطبيقات سلسلة الكتل على الأوقاف بعدما لقيت اهتماما من الأوقاف فى بروناى والهند.

ويعتقد أن هيئات الأوقاف الإسلامية حول العالم لديها محافظ ضخمة من العقارات والأنشطة التجارية وأصولا أخرى تقدر بأكثر من تريليون دولار.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة