شواطئ شلاتين جمال ربانى.. مدير محميات البحر الأحمر: تتميز بالتنوع البيولوجى

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 03:00 ص
شواطئ شلاتين جمال ربانى.. مدير محميات البحر الأحمر: تتميز بالتنوع البيولوجى مدينة شلاتين
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمتلك مدينة شلاتين جنوب البحر الأحمر شواطئ مميزة تختلف عن باقى مدن البحر الأحمر، ووصفها الكثير بالجمال الربانى لامتلاكها الرمال البيضاء والمياه الصافية.

فمن جانبه أكد أحمد غلاب، مدير محميات البحر الأحمر، أن شواطئ شلاتين الجنوبية تقع فى نطاق محمية جبل علبة، مؤكدًا أنها ما زالت شواطئ بكر تتميز بمياه صافية ورمال بيضاء

وأضاف غلاب أن تلك الشواطئ تتميز أيضًا بتنوع بيولوجى مميز حيث تم رصد كائنات بحرية مميزة تدل على التنوع البيولوجى الفريد الذى تشهده تلك المنطقة.

وتابع: أن الطحالب الخضراء والفطريات من الميكروسكوبية الصغيرة تنمو فى مناطق الشعاب المختلفة بالقرب من شواطئ شلاتين، التى تتغذى عليها الكائنات بالبحرية بالمنطقة

وتابع أنه فى شواطئ شلاتين يوجد أنواع أسماك فريدة مختلفة الأنواع والأحجام، مؤكدًا أن من بين الكائنات البحرية التى يتم رصدها بشكل متكرر فى البحر الأحمر وتعد الأكبر من حيث الكائنات هي الحوت الأحدب والقرش الحوت والقروش المختلفة التى يبلغ أنواعها 44 نوعا وذلك خير دليل على وجود بيئة متنوعة ذات خصوبة تجعل تلك الحيوانات يتم رصدها بشكل متكرر.

ويقول ناصر محمد على، أحد شباب مدينة شلاتين إن المدينة تعد ملاذًا لراحة البال فى أوقات كثيرة هناك حيث يفر اليها الكبار والصغار، مؤكدًا أن شواطئ شلاتين تتميز بالمياه الصافية والرمال البيضاء تسر الناظرين.

وأضاف ناصر لـ"اليوم السابع" أن شواطئ شلاتين لأهل الشلاتين والمقيمين فيها، فلا مصيفين ولا سائحين يصلون إليها، مطالبًا بتطويرها ووضعها على خارطة الاستثمار والسياحة، مضيفًا أن تمتد شواطئ مدينة شلاتين من نهاية مدينة مرسى علم حتى حلايب قرابة 250 كيلو مترا تمتلكها هيئة التنمية السياحية من سنوات عدة فلا استثمار بها ولا سياحة تصلها .

 

مدينة شلاتين (1)
 
مدينة شلاتين (2)
 
مدينة شلاتين (3)
 
مدينة شلاتين (4)
 
مدينة شلاتين (5)
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة