صور.. بعد إعلان الرئيس أسوان عاصمة لشباب إفريقيا.. استعدادات على قدم وساق لإنجاز أول وأكبر مدينة رياضية أفريقية.. تخصيص 500 فدان بمدينة أسوان الجديدة للمشروع.. والمحافظ: الدولة تسعى لإحداث تنمية شاملة على أرضها

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 09:00 م
صور.. بعد إعلان الرئيس أسوان عاصمة لشباب إفريقيا.. استعدادات على قدم وساق لإنجاز أول وأكبر مدينة رياضية أفريقية.. تخصيص 500 فدان بمدينة أسوان الجديدة للمشروع.. والمحافظ: الدولة تسعى لإحداث تنمية شاملة على أرضها مدينة أسوان الجديدة
أسوان – عبد الله صلاح - ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ اللحظة الأولى لإعلان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، مدينة أسوان المصرية عاصمة لشباب أفريقيا، بدأت الاستعدادات المبكرة لتجهيز أول مدينة رياضية أفريقية متكاملة على أرض مدينة أسوان الجديدة.
 
قال المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، إن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ووزير الإسكان، وافق على طلب هيئة المجتمعات العمرانية بتخصيص مساحة بمحافظة أسوان لوزارة الشباب والرياضية لإنشاء أول وأكبر مدينة رياضية إفريقية بمصر، ومستهدف أن تكون أول مدينة إفريقية رياضية متكاملة وأكبر مدينة رياضية فى مصر، تحت مسمى المدينة الإفريقية الرياضية.
 
وأضاف رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المشروع يقع بمدينة أسوان الجديدة ومطل على الطريق الصحراوى الغربى بمدخل أسوان، وتبلغ مساحة المدينة الرياضية نحو 500 فدان، مشيراً إلى أن مشروع المدينة الرياضية الجديدة يهدف إلى إنشاء صرح رياضى متكامل، يجذب عدد من السائحين سواء من الدول الإفريقية أو الأجنبية.
 
بوابة مدينة أسوان الجديدة
بوابة مدينة أسوان الجديدة

 

وأشار المهندس رشاد، إلى أن هناك مخطط لإنشاء فنادق داخل المدينة الرياضية لإقامة واستضافة الرياضيين المصريين والأفارقة والأجانب، باعتبارها منطقة جذب سياحى، لافتاً إلى أنه مخطط أيضاً أن تكون مدينة رياضية متكاملة تحتوى على عدد من المنشآت الرياضية الخاصة بجميع الألعاب، واستضافتها لكافة المحافل والمناسبات والفعاليات الدولية والأفريقية والمحلية سواء الرياضية أو الثقافية.
 
وأوضح المهندس محمد عبد الله، رئيس منطقة أسوان لكرة القدم، بأن الفكرة بدأت وتم طرحها خلال الفترة ما بين عامى 2010 / 2011 وقتها كان المهندس إبراهيم محلب وزيراً للإسكان، ووافق على الطلب المقدم من محافظ أسوان الأسبق اللواء مصطفى السيد بتخصيص الأرض، وتعرضت الفكرة لبعض العراقيل وقتها، وتم استئناف الفكرة مجدداً، لافتاً إلى أن الاختيار وقع على محافظة أسوان لإقامة هذه المدينة الرياضية المتكاملة تفعيلاً لقرار رئيس الجمهورية فى يناير من عام 2017 ، بتحويل أسوان عاصمة للثقافة والاقتصاد الإفريقى، وتفعيلاً للقرار الجديد بأن أسوان عاصمة لشباب أفريقيا.
 
وتابع رئيس منطقة أسوان لكرة القدم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بأنه بعد موافقة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس ملجس الوزراء ووزير الإسكان على تخصيص الأرض، تم إعداد خطاب ورفعه للدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضية، لإدراج المدينة الإفريقية المتكاملة ضمن خطة العام المالى الجديد 2018/2019.
 
قال اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، إن اختيار الرئيس السيسى وإعلانه مدينة أسوان عاصمة للشباب الأفريقى لعام 2019، يأتى إستكمالاً لما أعلنه الرئيس من قبل فى يناير 2017 بإعتبار أسوان عاصمة للإقتصاد والثقافة الإفريقية، مضيفاً أن إعلان الرئيس يؤكد على أن جوهرة النيل الساحرة وبوابة مصر لأفريقيا تقع فى اهتمام الدولة التى تسعى إلى إحداث تنمية شاملة على أرضها بإستثمار المقومات السياحية والثقافية والإقتصادية ، بالإضافة إلى الإستفادة من الثروات الطبيعية وموقعها الفريد ، فضلاً عن تمتعها بالبنية الأساسية من الطرق الطولية والعرضية والموانئ البرية والنهرية والمطارات نحو أفريقيا.
 
وأكد اللواء أحمد إبراهيم، أن اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسى لإستضافة أسوان لمنتدى الشباب العربى والأفريقى العام القادم سيكون إضافة كبيرة وغير مسبوقة لأسوان والتى ستستعد له من الآن  فى مختلف مجالات العمل العام، مناشداً كافة فئات المجتمع الأسوانى بالتعاون وتضافر الجهود مع الجهات التنفيذية لإظهار أسوان بالصورة الحضارية والجمالية المطلوبة.
 
وأضاف المحافظ، أن تفاعل الشباب الأفريقى والعربى وتبادل الثقافات والمعرفة بين الشباب هو ما يهدف إليه الرئيس السيسى دائماً لتعميق مفهوم التواصل وترسيم أواصر المحبة من أجل الوصول إلى أجيال من شباب المستقبل وخلق عالم يسوده السلام والقواسم المشتركة الثقافية والعلمية.
 
 
طريق مطار أسوان
طريق مطار أسوان

غرب النيل
غرب النيل

كوبرى مدينة أسوان الجديدة_1
كوبرى مدينة أسوان الجديدة_1

مدينة أسوان الجديدة
مدينة أسوان الجديدة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة