الكريسماس ينادى.. الأنوار والزينة تنير شارعى أكسفورد وريجنت بلندن

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 03:00 م
الكريسماس ينادى.. الأنوار والزينة تنير شارعى أكسفورد وريجنت بلندن شارع ريجنت بلندن
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يرتبط فصل الشتاء فى أذهان البشر، بالأمطار والسيول فى بعض الأحيان، والحنين بالطبع، وتدفق الذكريات الكبير، وعلى الرغم من كل هذا إلا أن فصل الشتاء من الفصول المميزة جدا، وترتبط به عدة مناسبات وأجواء احتفالية من طراز خاص، تجعل أجواءه فريدة من نوعها.

أجواء شارع رجينت
أجواء شارع ريجنت

بداية فصل الشتاء، ورائحة الأمطار، والسماء الملبدة بالغيوم، دائما ما تعلن وتبشر باقتراب احتفالات "الكريسماس" بأجوائها المميزة، وألوانها المبهجة، وزينتها الخاصة، وطقوسها الفريدة، ويعلن أيضا عن اقتراب نهاية عام بكل ما فيه من ذكريات جيدة ومؤلمة، وبدء آخر جديد بأمل فى عام أفضل، واحتفالات رأس السنة الميلادية التى تتميز بالدفء بالرغم من برودة الجو.

الريسماس بشارع أكسفورد
الكريسماس بشارع أكسفورد

 

احتفال الكريسماس لدى الكنيسة الغربية يكون فى شهر ديسمبر، وحذلك رأس السنة الميلادية، إلا أن ذلك لا يمنع من بدء الاحتفالات ودق الطبول استعدادا لاستقبال المناسبتين من منتصف شهر نوفمبر، فاحتفالات الكريسماس تبدأ فى شهر نوفمبر، وتعليق الزينة، للاستمتاع بها لأكبر وقت ممكن.

الزينة
الزينة

 

البداية كانت من شارع "ريجنت" بوسط العاصمة البريطانية لندن، الذي تزين، بأنوار عديدة، استعدادًا لاستقبال الكريسماس خلال الأيام القليلة المقبلة، خاصة أن الكنيسة الغربية على وشك الاحتفال بعيد ميلاد السيد المسيح، الذي يوافق  يوم 25 ديسمبر من كل عام.

الكريسماس بشارع أكسفورد
الكريسماس بشارع أكسفورد

زينة شارع ريجنت أصبحت طقس سنوى، مميز، لا يفوته قاطنى مدينة الضباب، وهو الشارع الذى أصبح له سمعة عالمية كبيرة، بسبب الزينة التى تمنحه ميزة خاصة عن شوارع العالم كافة، وأصبح مقصد للمحتفلين بالكريسماس، والمنتظرين الاحتفال به.

أنوار الكريسماس
أنوار الكريسماس

 

شارع أكسفورد، أيضا، يحظى باهتمام بالغ، ويأتى إليه الناس من العالم كافة، لزيارته ومشاهدة زينة الكريسماس، التى جعلته شارع فريد من نوعه مثل ريجنت، الشارع كل عام يتم تزيينه وإنارته كل شهر نوفمبر احتفالا باقتراب الكريسماس.

زينة الكريسماس بريجينت
زينة الكريسماس بريجينت

 

زينة الكريسماس
زينة الكريسماس

 

زينة شارع أكسفورد
زينة شارع أكسفورد

 

شارع أكسفورد
شارع أكسفورد

 

شارع ريجنت
شارع ريجنت

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة