من ماجستير فى العلوم الاجتماعية إلى صاحبة مصنع تعبئة سكر للفنادق بالغردقة.. قصة نجاح ريهام الغريب بدأت بقرض 100 ألف جنيه وتعاقدت مع 20 فندقا سياحيا.. وتؤكد: أسعى للتوسع فى المشروع لتلبية الطلبات المتزايدة.. صور

السبت، 17 نوفمبر 2018 10:23 ص
من ماجستير فى العلوم الاجتماعية إلى صاحبة مصنع تعبئة سكر للفنادق بالغردقة.. قصة نجاح ريهام الغريب بدأت بقرض 100 ألف جنيه وتعاقدت مع 20 فندقا سياحيا.. وتؤكد: أسعى للتوسع فى المشروع لتلبية الطلبات المتزايدة.. صور صاحبة مصنع تعبئة سكر للفنادق بالغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلمت كثيراً بأن تكون من أصحاب البيزنس الخاص، وأصرت ريهام محمد الغريب، على تحقيق حلمها، حتى حققته وأصبحت تمتلك أكبر مصنع تعبئة وتغليف السكر للفنادق السياحية بالغردقة.

صاحبه مصنع (1)

صاحبة الماجستير فى العلوم الاجتماعية علقت شهادتها على الحائط، وتجاهلت انتظار الوظيفة وبدأت فى تحقيق حلمها باقتراض مبلغ 100 ألف جنيه من الصندوق الاجتماعى وأصرت على نجاح مشروعها.

قالت ريهام محمد الغريب، صاحبة مصنع تغليف وتعبئة السكر للفنادق السياحية، لـ"اليوم السابع"، الواقع بمنطقة حى مجاهد بمدينة الغردقة، أن قصتها بدأت فى عالم البيزنس الخاص عام 2007، عندما كانت تقوم بتوريد الشمع للفنادق من المصانع المختلفة بالقاهرة، حتى عام 2011 عندها بدأت فى تنفيذ حلمها بفتح مصنع صغير لتغليف سكر الفنادق.

صاحبه مصنع (2)

وأضافت بعد عمل دراسة جدوى وتجهيز الأوراق اللازمة للمشروع ودراسته جيداً، قامت باقتراض 100 ألف جنيه من الصندوق الاجتماعى، لشراء 3 مكينات تعبئة وتغليف من مستورد وحيد لهذه المكينات فى القاهرة وكانت المكينة الواحدة تبلغ تقريبا 55 ألف جنيه.

قامت بشراء المكينات الثلاثة وكانت قبل شراء المكينات تعاقدت مع الفنادق وتقديم عرض الأسعار حيث بدأت بقرابة 10 فنادق سياحية بتوريد السكر المعبأ فى أكياس ورقية وزن 5 جرامات و4 جرامات.

صاحبه مصنع (3)

وأكدت ريهام الغريب أن إصرارها على النجاح والالتزام بالمواعيد المحددة لتسليم الطلبيات، أصبحت من خلاله تورد السكر المعبأ لـ20 فندقا سياحيا بمدينة الغردقة، وعلى الجانب الآخر التزامها بسداد القروض ألزم البنك بالتعاون مع صندوق الاجتماعى بتدعيمها بـ50 ألف جنيه على مبلغ القرض.

كما أكدت أن هناك فرصة كبيرة جدا للشباب لفتح مشروعات صغيرة من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، حيث ما توفره الدولة الآن حلم لكل من يريد النجاح، موضحة أنها فى عام 2012 عندما كانت تحاول فتح مصنعها قامت ببيع شقة كانت تمتلكها بمدينة المحلة لاستكمال المشروع.

صاحبه مصنع (4)

وأوضحت أنها تقوم بشراء السكر بثلاث أنواع وهى سكر الأبيض والبنى والدايت وكل فندق حسب طلبياته وتقوم بالتعبئة لكل فندق داخل أكياس ورقية معينة عليها اللوجو الخاص بالفندق.

وكشفت ريهام أن حياتها تغيرت تماما عندما أصبحت صاحبة مشروع خاص بها أصبح نجاح ذلك المشروع وتوسعته فى العمل هو شاغلها الشاغل بجانب اهتمامها بمنزلها وأولادها، حيث إن لديها ابنة تسمى دارين الأولى على الجمهورية فى الكونغوفو وكذلك لديها ابن يسمى زياد.

صاحبه مصنع (5)

كما أضافت أن يعمل معها داخل المصنع الواقع بمنطقة حى مجاهد بالغردقة 4 سيدات ونظام العمل به من الساعة 8 ونصف صباحا حتى 4 ونصف، وأن بينهن من يعمل معها بالمصنع منذ أكثر من 4 سنوات.

وأوضحت، لـ"اليوم السابع"، أنها تقدمت على قرض 250 ألف جنيه ضمن مبادرة الرئيس للمشروعات من أحد البنوك وحصلت على القرض، ومن المقرر أن تقوم بتوسعة المصنع والتعامل مع أعداد أكبر من الفنادق المختلفة، حيث إنها ترفض العديد من الفنادق لتستطيع أن يكفى حجم العمل فى مصنعها الفنادق المتعاقدة معها.

 
صاحبه مصنع (6)
 

 

صاحبه مصنع (7)
 

 

صاحبه مصنع (8)
 

 

صاحبه مصنع (9)
 

 

صاحبه مصنع (10)
 

 

صاحبه مصنع (11)
 

 










مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

برافوا عليكي

الجرأه في اتخاذ قرار اي مشروع مهم جد ..عندي افكار لاقامة مشروع و لكن تنقصني الجرأه

عدد الردود 0

بواسطة:

game

تحية لكل سيدات مصر

الست المصرية الجدعة الف تحية لها في كل المجالات

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد عادل محمد اسماعيل

التعارف

ممكن تليفون السيدة ريهام علشان نتعامل معاها

عدد الردود 1

بواسطة:

H A

برافو عليكى

برافو عليكى اتغلبتى على كل حاجه صعبه وفتحتى بيوت ستات غلبانه فعلا الست المصريه جدعه وحضرتك يا مدام ب100رجل يا ريت الشباب الى قاعد على القهوه مستنى جواب التعين يتعلم منك وينزل الحياه العمليه وياخدك يا مدام قدوة لكل شاب وفتاه برافو عليكى يا رب دايما للامام

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد جابر رجب

نتعاون للافضل دائما

لرغبتنا الشديدة للتشجيع للافضل نرجو التواصل مع السيدة العظيمة للتعاون المثمر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة