"بعد الرحيل" مجموعة قصصية لـ إنجى الحسينى عن دار همسة

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 06:00 ص
"بعد الرحيل" مجموعة قصصية لـ  إنجى الحسينى عن دار همسة غلاف المجموعة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدر قريباً عن دار همسة للنشر، مجموعة قصصية جديدة بعنوان "بعد الرحيل"، للكاتبة إنجى الحسينى، تتضمن 13 قصة متنوعة مابين الإنسانى والاجتماعى والعاطفى.
 
وفى مقدمة المجموعة القصصية التى تأتى فى 176 صفحة، قالت المؤلفة أنها تكتب عن "الحب"، قائلة:ذلك الشعور الذى أصبحنا نقتقده فى معترك الحياة المادية، ذلك الإحساس الذى يضيف للحياة نكهة وصبغة تقوينا على مرارة الحياة، كما أشارت إلى أنها استلهمت تلك المجموعات القصصية من واقع الحياة ومواقفها البسيطة التى لا ينتبه لها الكثيرون، إلا أنها قد تسبب معاناة وضغطاً نفسياً غير متوقع.
 
وجاءت المجموعة القصصية "بعد الرحيل" بعناوين للقصص التى تضمنتها، وهى: "ثمن الحرية، لحظة حساب، موعد مع الحب، شلة الأنس، بعد الرحيل، بين أحضانه، الغريمان، طريق الوصول، بعد الأوان، الخائنة، رحلة العمر، لحظة الانتقام، سميرة"، وصاحبت تلك العناوين العديد من التساؤلات القوية، كان أبرزها: "هل يكون  للحرية ثمن يجب أن ندفعه ؟، هل الحرية قيد يطوق إرادتنا إذا أردنا أن نكسره فيتم اتهامنا بالخروج عن  الأعراف والتقاليد ؟، هل تلعب الصدف واللقاءات العابرة دوراً ناجحاً في حياتنا فتقرب قلوب اًوتبعد أخرى.. أم أن البعض يأتى "بعد الآوان" ؟، هل المبادئ ثمناً للنجاح والفراق ثمنا للحب والموت حلاً ؟!".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة