مسئول يمنى: ميليشيات الحوثى ضخت 100 ألف مجند جديد داخل المؤسسات العسكرية

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 02:18 م
مسئول يمنى: ميليشيات الحوثى ضخت 100 ألف مجند جديد داخل المؤسسات العسكرية ميليشيات الحوثى ـ صورة أرشيفية
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وكيل وزارة الإعلام اليمنية الدكتور نجيب غلاب: "إن ميليشيات الحوثى ضخت أكثر من 100 ألف مجند جديد داخل المؤسسة العسكرية بهدف توسيع ميليشياتها وكسب الناس من خلال الوظيفة الإدارية والعسكرية والأمنية".

وأضاف غلاب- فى مقابلة خاصة مع قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الأربعاء، من الرياض- أن: "ميليشيات الحوثى سيطرت على المؤسسات بالكامل بما فى ذلك الأجهزة العسكرية والأمنية، كما سعت لضخ موظفين تابعين لها داخل هذه الأجهزة كبدائل".

وأشار إلى أن عملية سعى الميليشيات الحوثية فى فصل آلاف الموظفين الذين سمتهم بالمنقطعين عن العمل والعاملين تحت السلطة الشرعية هى مخالفة للقانون ولأنظمة المؤسسات.. موضحا أن الحكومة الشرعية لا تمتلك الآن أدوات الضغط لإيقاف الميليشيات عن هذه الأعمال لكن بإمكان الموظفين الموجودين فى صنعاء الدفاع عن حقوقهم لأنهم مسؤولون عن هذه المؤسسات.

وحول عملية اختطاف ناشطين فى المجال الإنسانى على أيدى الميلشيات.. قال وكيل وزارة الإعلام اليمنى: "إن ميليشيات الحوثى لديها استراتيجية واضحة وثابتة هى إعاقة أى أعمال إنسانية فى مناطق سيطرتها.

وكان وزير الإعلام اليمنى معمر الإريانى قد حذر، فى وقت سابق، مما سماه ب"حوثنة الدولة اليمنية" فى ظل تهديد آلاف الموظفين بالطرد من قبل الميليشيات الحوثية..قائلا: "إن الميليشيات الحوثية تعد كشوفات بأسماء عشرات الآﻻف من الموظفين الذين سمتهم بالمنقطعين عن العمل والعاملين تحت سلطة الشرعية تمهيدا لفصلهم من وظائفهم فى كافة وحدات الجهاز الإدارى للدولة المركزية والمحلية والاقتصادية والمستقلة والملحقة والصناديق الخاصة".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة