سقوط 9 قتلى فى عدن واشتباكات بالدبابات والمدفعية الثقيلة

الإثنين، 29 يناير 2018 02:41 م
سقوط 9 قتلى فى عدن واشتباكات بالدبابات والمدفعية الثقيلة اليمن
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل خمسة من مقاتلى قوات المجلس الانتقالى ذات التوجهات الانفصالية واربعة من قوات الحكومة المعترف بها فى المعارك الدائرة فى عدن الاثنين فيما إشتدت حدة الاشتباكات بين الطرفين الذين استخدما الدبابات والمدفعية الثقيلة، حسبما افادت مصادر عسكرية.

وقالت المصادر لوكالة فرانس برس أن مقاتلى القوات المؤيدة للمجلس الانتقالى ذات التوجهات الانفصالية الخمسة سقطوا بنيران قناصة، بينما لقى المقاتلون الأربعة التابعون للحكومة حتفهم فى الاشتباكات التى بدأت متقطعة صباح اليوم وتكثفت فى فترة بعد الظهر فى أنحاء متفرقة من المدينة الجنوبية.

وتهدد الاشتباكات بين القوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والمجلس الانتقالى ذات التوجهات الانفصالية الخمسة مع الإمارات بعرقلة جهودهما المشتركة لقتال جماعة الحوثى المتحالفة مع إيران فى شمال اليمن.

وذكر شهود إن اشتباكات اندلعت خارج معسكرات للحكومة اليمنية فى منطقتى خور مكسر ودار سعد بشمال المدينة مشيرين إلى أن دبابة واحدة على الأقل أطلقت قذائفها فى خور مكسر.

وقال الشهود إن قوات موالية للمجلس الانتقالى الجنوبى، الذى تشكل العام الماضى فى مسعى لإحياء ما كان دولة اليمن الجنوبى المستقلة السابقة، تحاول فيما يبدو انتزاع السيطرة على قاعدتين من حكومة رئيس الوزراء أحمد بن دغر.

وفى وسط عدن تجنب أغلب السكان النزول إلى الشوارع فيما حرست قوات الحكومة الطريق الرئيسى المؤدى إلى قصر معاشيق الذى تتخذه الحكومة مقرا لها.

وقال مصدر حكومى إن جنودا سيتركون جبهات يقاتلون فيها الحوثيين فى مناطق أخرى من البلاد وسيتوجهون إلى عدن 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة