على غرار كوريا الجنوبية..

"تيريزا ماى" تعلن نيتها لاتخاذ إجراءات ضد العملات الإلكترونية

الجمعة، 26 يناير 2018 12:00 م
"تيريزا ماى" تعلن نيتها لاتخاذ إجراءات ضد العملات الإلكترونية تيريزا ماى
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقول رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماى" إنها سوف تنظر فى وضع البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى على محمل الجد، إذ تنظر فى اتخاذ إجراءات ضدهم، لأنها تشعر بالقلق إزاء شعبيتها بين المجرمين، وهذا يأتى بعد أسبوع من إعلان كوريا الجنوبية عن لوائح جديدة خاصة بتداول العملة الرقمية من شأنها أن تؤثر على التجار، وأشارت "ماى" إلى أنها قد تتخذ إجراءات مماثلة فى المستقبل.

وذكرت "ماى" لصحيفة "بلومبرج"، أن مجالات مثل العملات الافتراضية، وعلى رأسها البيتكوين، يجب أن ننظر فيها على محمل الجد، وأضافت أن العمل ضد هذه العملات قد يكون مطلوبا على وجه التحديد بسبب الطريقة التى تستخدم بها، ولا سيما من قبل المجرمين.

وليس من الواضح ما هو نوع العمل قيد النظر، ولكن من الممكن أن تتخذ الحكومة البريطانية موقفا مماثلا لحكومة كوريا الجنوبية، فاعتبارا من 30 يناير الجارى، سيعمل الجميع على تداول العملات الرقمية فى كوريا الجنوبية باستخدام أسمائهم الحقيقية.

وهذا الإجراء، الذى سيساعد السلطات على تتبع معاملات العملات الرقمية، ومنع استخدام البيتكوين فى الأنشطة الإجرامية، كما تمنع كوريا الجنوبية الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 19 عاما من شراء أو بيع بيتكوين والعملات الرقمية الأخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة