وزير الصحة: مسح صحى للكشف عن فيروس سى بمحافظات الوجه البحرى .. قريبا

الخميس، 11 يناير 2018 12:36 م
وزير الصحة: مسح صحى للكشف عن فيروس سى بمحافظات الوجه البحرى .. قريبا الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أن المسح الصحى للكشف عن فيروس سى الذى أجرى لـ 5 ملايين مواطن بالصعيد أسفر عن وجود 30 ألف مصاب تم علاجهم .

 

وقال وزير الصحة والسكان خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن حول استراتيجية نحو القضاء على فيروس سى ، أن المسح مستمر وسيبدأ خلال الفترة المقبلة فى محافظات الوجه البحرى .

 

وأوضح وزير الصحة والسكان أن الصعيد به حاليا 44 مستشفى متخصص فى الأمومة والطفولة والنساء والتوليد بواقع 5 مستشفيات تقريبا لكل محافظة .

 

وتابع الدكتور أسعد علم المدير الإقليمى للبنك الدولى، أن هناك تعاونا كبيرا مع وزارة الصحة والسكان من أجل بناء منظومة علاجية حقيقية لعلاج فيرس سى، قائلا : "هناك مجهودات كبيرة تبذل على الأرض فى المسح الصحى"، مؤكدا أن مصر عالجت ما يقرب من 1.5 مليون مريض .










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل المعتز

مجهود عظيم ورائع ويستحق التقديرولكن !!!!!

ماذا بشأن حالات التليف الكبدى والتى تحتاج الى زراعة فص كبدى أليس لها نصيب من تفكير وتخطيط وزارة الصحة أم هؤلاء المرضى مصيرهم الموت أو يتركوا لسماسرة الأعضاء البشرية النصابين الذين يحصلون على أموالهم المحرمة من دم المرضى وليس هناك فى مصر قانون يحمى منهم فبدلا من أن يحصلوا على هذه الأموال من المريض بغرض توفير الفص الكبدى لماذا لايكون هناك بنكا للكبد يتبع لوازارة الصحة يقابله مركزا لزراعة الكبد ويكون هناك قيمة لعملية الزرع تتضمن قيمة الفص الكبدى وتكاليف التحاليل المطلوبة وكذلك قيمة عملية الزرع وكل هذا بحسابات مدروسة وبقيم يستطيع المريض أن يدبرها لكى يبدأ فى الحياة الطبيعية إذا أراد الله له هذا بدلا من ترك هذه العملية بيد معامل التحاليل والمستشفات الخاصة وبراثن هؤلاء السماسرة الجشعين برجاء دراسة الموضوع فهو بالفعل يستحق الأهتمام والدراسة فعدد المرضى ضخم وأنتم تعلمون هذا وشكرا.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة