أهم الأغانى المصورة التى شكلت محطات نجاح سميرة سعيد

الخميس، 11 يناير 2018 09:00 ص
أهم الأغانى المصورة التى شكلت محطات نجاح سميرة سعيد سميرة سعيد
كتبت خلود أبوالمجد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فنانة تمكنت منذ نعومة أظافرها من لفت الأنظار إليها بموهبتها التي تطورت بمرور الأيام لتصبح فيما بعد أيقونة لجيلها وكل أجيال الفنانات اللائي جئن بعدها، فلم يتمكن أحد من منافستها لذكائها الفني الذي سخرته لتضع بصمة لها في كل الأعمال والأغنيات التي قدمتها، وساهم الفيديو كليب في انتشارها فرسم ملامح خطواتها الفنية والتي سنتذكر بمناسبة عيد مولدها عدد منهم في هذا التقرير.

كانت البداية من خلال أغنية " قال جاني بعد يومين" تلك الأغنية التي هزت الشارع المصري منذ انطلاقها حتى الآن، وهي من ألحان جمال سلامة، التي ذاعت شهرتها أنحاء الوطن العربي كله، ليليها أغنية "مش هتنازل عنك أبدا" وهي من نفس الألبوم، إلا أن الأولى كانت أكثر تأثيرًا وتعد بالنسبة للكثيرين بداية الانتشار والشهرة للديفا.

وتأتي ثانى المحطات أغنية "احكى يا شهرزاد" وهى تيتر للمسلسل الرمضاني الذي قام ببطولته كل من الفنانة نجلاء فتحي والفنان حسين فهمي، وكانت هناك اعتراضات على أن تقوم هي بغناء هذا التيتر إلا أن الأقدار شاءت بأن يكون صوتها هو الأنسب لهذا العمل، فعرضت المقدمة الغنائية بصوتها محققة نجاحًا كبيرًا.

وبعد عدد من السنوات وفي أواخر الثمانينات يأتي فيديو كليب "شروق وغروب" ليشكل نجاحًا آخر لسميرة سعيد على الرغم من أنه لم ينتشر كثيرًا، لكن فكرة الأغنية وكلماتها كانت سببًا في ارتباطها بأذهان الجمهور.

ليأتي نجاح سميرة في التسعينيات بفيديو كليب "خايفة " وعلى الرغم من أن كلمات الأغنية تحمل الكثير من الدراما، إلا أن تصويرها بتوقيع المخرج طارق الكاشف كان كفيلاً بنجاحها، فكانت من أولى الأغاني الدرامية التي فتحت الباب ليصور بعدها أغلب نجوم الغناء أغانيهم التي تحمل الشجن في مضمونها.

وأعقبها أغنيات "عاشقة، مش هقدر أوعدك، بشتقلك ساعات، كل دي إشاعات" وصولاً حتى "ع البال" التي كانت نقلة وبصمة أخرى في مشوار الديفا سميرة سعيد، فألحانها التي تنتمي للراي وتصويرها في الصحراء بكثير من الشموع بتوقيع المخرج جميل جميل المغازي كان به صبغة شبابية كبيرة سبقت فيها الكثير من نجوم جيلها وأيضًا من أتوا بعدها في قدرتها على مواكبة التطور، فظلت قريبة دائمًا من الشباب لا يشعروا بعمرها.

وتلاها في بداية الألفينات فيديو كليب " يوم ورا يوم" الذي جمعها مع الفنان المغربي الشاب مامي وكان بتوقيع المخرج الدكتور شريف صبري، الذي نافس في ظهوره حينها نجاح الشاب خالد، وكانت إطلالتها بالشعر الأسود خاصة بعد غياب كبير كفيلة بأن تجعل الكثير من الشابات والسيدات يتحولن لهذه الإطلالة التي تظهر الكثير من قوة الشخصية.

ليستمر النجاح بالمخرج هادى الباجورى بداية من كليب "قويني بيك" وصلاً حتى "حب ميؤوس منه" الذي شكل صدمة لجمهورها بقصة شعرها الجريئة "الجرسون" التي ظهرت بها للمرة الأولى، فبدت أصغر عمرًا وجرأة بذاك الفستان الأبيض الذي ارتدته في الفيديو كليب حينها.

وبعد غياب عن إصدار الألبومات ومطالبة الجمهور لها بالعودة للغناء أصدرت الفنانة سميرة سعيد أغنية "مازال" وكان الفيديو كليب الذي أخرجه هادي الباجوري كفيلاً بأن تكون هذه العودة بعد غياب قارب الـ4 سنوات بصمة قوية تعادل كل ما قدمته من قبل في مشوارها الفني.

ليتوج كليب "محصلش حاجة " هذه المسيرة مشكلاً نجاحًا فاق كل التوقعات، فظهرت فيه الديفا سميرة سعيد ترقص بكل رشاقة برفقة ممثلى الفيديو كليب الذي أظهرها كبطلة في مسارح "المولان روج".     

                                                                                                                                                                                                                                 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة