حمزة أبو سحلى نائب برلمانى ضد القانون.. حاول اقتحام قسم شرطة لتهريب متهمتين بحيازة سلاح ورجال الأمن منعوه.. غضب على مواقع التواصل ومطالب بإسقاط الحصانة عنه.. ومعلقون: الحق يأتى باحترام القانون وليس انتهاكه

السبت، 26 أغسطس 2017 12:34 ص
حمزة أبو سحلى نائب برلمانى ضد القانون.. حاول اقتحام قسم شرطة لتهريب متهمتين بحيازة سلاح ورجال الأمن منعوه.. غضب على مواقع التواصل ومطالب بإسقاط الحصانة عنه.. ومعلقون: الحق يأتى باحترام القانون وليس انتهاكه مامور القسم فى مواجهة النائب
كتب إسلام جمال – هشام عبد الجليل – وقنا: وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نائب برلمانى يحتمى بحصانته كى يتجاوز القانون، ويسعى لتهريب متهمين فى قضية خطرة وهى قضية تهريب سلاح، يقف بسيارته "مطموسة الأرقام" واضعًا شعار قبة البرلمان على زجاجها الخلفى، وعلى ألواح سيارتها فى مخالفة أخرى للقانون، ليواجه رجال شرطة يؤدون واجبهم ودورهم فى حماية الوطن، ليقف النائب الذى أعطاه أهالى دائرته أصواتهم كى يكون عينا لهم ورقيبا على أداء الحكومة؛ ينتهك القانون.

مصدر أمنى روى لـ"اليوم السابع" تفاصيل الواقعة، إذ أكد صحة الفيديو المتداول للنائب حمزة أبو سحلى على مواقع التواصل الاجتماعى، وقال إن المشاجرة التى نشبت بين النائب وبين ضابط شرطة، جاءت على خلفية احتجاز سيدتين متهمتين بتهريب أسلحة نارية لأفراد خصومة ثأرية بين عائلتين، ومحرر ضدهما محضر بالواقعة.

 

وأضاف المصدر، أن النائب حاول إخراج السيدتين من القسم ورفض مساعد مدير الأمن اللواء عادل مخيمر الامتثال لطلب عضو مجلس النواب، وتطورت بعد ذلك إلى مشادة كلامية وامتثل النائب بعد تأكيد أن احتجازهما كان بصفة قانونية وعرضهما على النيابة.

 

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى واتهم أحد المستخدمين النائب باستغلال حصانته، مطالبا بتقنين استخدام الحصانة أو إلغائها، إذ اعتبرها "بلوة سودة" على حد وصفه.

 

فيما قال مستخدم آخر إن ما فعله النائب يعطى ترخيصًا علنيًا لكل عائلة أن تتعامل بنفس الأسلوب، قائلاً: "كان من الأفضل أن يتخذ النائب الإجراءات القانونية لإخراج النساء بدون تعدى، على سبيل المثال بلاغ للنائب العام، ولكنه اتخذ طريقا آخر".

 

مستخدم آخر حيا رجال الشرطة قائلاً: "بقى دول اللى اخترناهم نواب والشرطة هى المفروضة ومش مختارينها، تحياتى لضباط الشرطة المحترمين، ويا ريت حد يحاسب النائب ده لو فيه قانون فوق الجميع فعلاً".

 

التعليقات الأخرى على مواقع التواصل الاجتماعى كانت غاضبة من شخص منوط به مراقبة التزام الحكومة بالقانون، لينتهك هو نفسه هذا القانون، فى تناقض صارخ يدعو للمحاسبة والتوقف حول سلوك النائب.

 

فيما علق النائب حمزة أبو سحلى على الفيديو المتداول له عبر وسائل التواصل الخاص باقتحام قسم شرطة، قائلاً: "هذا الكلام عار تمامًا عن الصحة، وفوجئت بالفيديو على وسائل التواصل".

 

وأشار "أبو سحلى"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إلى حقيقة الأزمة، قائلا: "ما حدث أن هناك خصومة ثأرية بالبلدة ووقوع عدد من الإصابات والوفيات، وتدخلت قوات الأمن وقبضت على سيدتين منهن، إحداهما مصابة بمرض السكر، وعندما استنجد بى الأهالى للتوجه لقسم الشرطة للوقوف على طبيعة المشكلة؛ وجدت السيدة مريضة السكر أصيبت بغيبوبة كاملة وتحتاج إلى رعاية مركزة فى الحال، ولم يكن فى القسم سوى ملازم أول فقط، وباقى القوات فى موقع الحادث".

 

وأوضح النائب، أنه طلب من الضابط المتواجد فى القسم سيارة إسعاف لنقل السيدة للمستشفى للحفاظ على حياتها، خاصة أن ابنها مصابًا فى المشاجرة، وهو ما رفضه الضابط للحفاظ على حياتها خوفا من أن تعترض العائلة الأخرى السيارة والتعدى بالضرب على السيدة، مضيفا: "اتصلت بوكيل الصحة بالمحافظة وحضر فريق طبى وتم إسعاف السيدة".










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل رزق

مفيش فايدة رجعت ريمة لعادتها القديمة

نفس الصفات والتصرفات من نواب مجلس الشعب ايام الحزب الوطنى .مفيش فايدة

عدد الردود 0

بواسطة:

مقهور

بصراحة

بصراحة رجال الشرطة يعانون من القهر والعجز فى محاولة إنجاز أعمالهم وتنفيذ القانون من أصحاب الحصانات البرلمانية والحصانات الأخرى التى يكتسبها أصحابها بحكم وظائفهم فى الهيئات الأخرى فى الدولة ومعهم أولادهم وأحفادهم . ـ يجب أن تكون للشرطة السلطة الكاملة فى تنفيذ القانون فى الشارع مع تزويدهم بكاميرات تسجيل الصوت والصورة لمحاسبة من يعترضهم من أصحاب الحصانات الوظيفية والبرلمانية وحصانة (أنت مش عارف بتكلم مين) وكذلك امحاسبته إذا تعمدوا تجاوزوا واجبهم القانونى .

عدد الردود 0

بواسطة:

جلال

اديني حصانة وارميني في البحر

الحصانة تصريح من الدولة بالبلطجة والسطو علي ممتلكات الناس بدون وجه حق المهم ان الدولة عارفة كده وبتشجعه

عدد الردود 0

بواسطة:

منصف

معقولة

ان يفعل نائب فى البرلمان ذلك 1- بالله عليك الم تفكر كيف تستقل سيارة وكلها مخالفات 2- واضح ان لك سطوة غير طبيعية ان تصطحب متهمتين من مركز الشرطة دون ان يمنعك احد وتضعهم فى سيارتك مما دفع هذا الضابط ان يتصدى بنفسه منفردا وكل افراد الشرطة تتفرج علية ولا يساعده احد اكيد ده من سطوتك ولا نعلم هل هى بحكم المنصب ام سطوة ................. 3- اذا كان هناك مخالفة للقبض على سيدتين اليس كان فى الامكان ان تتصل تليفونيا بمدير الامن او اى مستوى اعلى وبالتاكيد كانت هتحل المشكلة اذا كان فيها تجاوز قانونى 4- اعتقد ان الشرطة فى الصعيد خصوصا تفهم عادات وتقاليد الصعيد بالنسبة للمراءه ولا يمكن ان تقبض عليهم جزافا 5- واضح من لهجة الضا بط انه ايضا صعيدى واهل الصعيد يعون جيدا موضوع المراءه 6- بصراحة انك حاولة ان تسن سنه لم نراها من قبل واذا ترك هذا الامردون حساب قانونى فستسود شريعة الغاب فى الصعيد مع الشرطة 7- سوال قانونى يراودنى ما هو التكييف القانوتى لفعلتة وهل يطبق قانون الطوارى عليها

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

يا جماعه...النايب بيقول كلام والسرطه بتقول كلام...ولا تظلموا هذا او ذاك..ويجب فتح تحقيق بذلك

،،،وان كنت اشك ان يسمح سيد قراره )**بان يمتثل سياده النايب لتحقيق النيابه فى هذا الموضوع الجناءى..

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

فى برنامج مصطفى بكرى امبارح، هذا النائب جالس مع كبار مساعدى وزير الداخلية

وعلى راسهم مساعد أول الوزير للأمن العام، وجنوب الصعيد والامن المركزى ومدير امن قنا.....الخ الخ، فى لجنة مصالحات الثأر بقرية كوم هتيم بقنا!!!!، ثم ان سمعنا ان الشرطة حبست حريم من اجل الضغط على ذويهم لتسليم المطلوبين!!! وهذا عمل غريب جدا وتسبب فى غضب الصعايدة وقد ناشد مصطفى بكرى وزير الداخلية اكثر من مرة فى برنامجه بالافراج عن النساء فورا وبلهجة حادة وهو مبرأ عينيه!!!، ثم نسمع انهم محبوسين بطريقة قانونية!!!، ثم لماذا هذا اللواء فى الفيديو يتصرف بهذه الطريقه ويتشدح ويتلوى ويصرخ ويولول...وصور صور!!! ويشتكى فى التليفون لمين؟؟!!! ده انت لواء !!!! وبعدين ايه العربية الجيب السخيفه دى؟!! وايه اليافطه والقبة اللى على الزجاج الفيميه والنمر العجيبة دى؟!!! مشكلة الصعايدة الابدية والازلية وسبب كل المصايب فى الصعيد هى الكبر والتفاخر والتعالى على بعض والعنصرية، حاجات غريبة صح؟؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

badr

عاااااااااااااادى

كل ده فى نظر على عبد العال رئيس المجلس عادى مش هيعمل للنائب ده حاجه لو كان بيعمل حاجه كان عمل لمرتضى منصور حاجه ..... مرتضى منصور ال طايح فى البلد كلها وكأنه كاسر عين ام البلد دى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

كان أكرم للنائب يعتذر بدلاً من أن يكذب

هذا ليس تصرف نائب برلمان يحترم القانون ويحترم رجال القانون وعلى رأسهم رجال الشرطة، هذا إستغلال نفوذ وبلطجة وتعدي على ضابط أثناء أداء عمله. يجب إلغاء الحصانة طالما أصبحت وسيلة لتحدي القانون واستعراض القوة

عدد الردود 0

بواسطة:

هل

يا شعب

رجال الشرطة يستشهدوا من اجل الشعب ونائب الشعب يهينهم اليس معى ان دفة المركب مقلوبة

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن عبدالعزيز

برجاء مشاهده الفيديو جيدا وانتم الحكم

اعتقد ان الفيديو واضح امامكم وواضح ان اللي طلب التصوير المامور نفسه مش النائب هل حد سمع النائب يتكلم لو حد سمع النائب يتكلم يقول قال ايه طيب هل حد شاف النائب بيضرب بايده برجله بعصايه بيهوش طيب اذا كان النائب لم يشتم ولم يضرب اين الاعتداء واين الاقتحام .القصه ومافيها ان في ثار بين عائلتين في فرشوط وعائله النائب ليست طرفا في المشكله فقامت الشرطه بالقبض علي سيدتين واتهمتهما بتهريب اسلحه (ازاي سيدتين تهربان اسلحه في مدينه حضريه وليست جبال يعني في شوارع وناس وامن وحيخبوا السلاح فين طبعا كلنا عارفين الصعايده لايسمحوا باستخدام النساء في اي صراع ولا حتي تهريب اسلحه ثم ان الاسلحه موجوده عيني عينكم مش محتاجه تهريب ) المهم انت كنائب لست طرفا في الصراع من مصلحتك الحياد حتي لاتخسر عائله من الاثنين وهذا ماحدث حياد وتدخل للصلح الشرطه كما قلت قبضت علي سيدتين لتهديد احدي العائلتين وكلنا نعلم ماتمثله المراه لدي الصعيدي فالقبض عليها وصمه عار وبالتالي تدخل النائب من اجل الافراج عن السيدتين لتهدئه الامور ولانه لايعقل ان يقبض علي سيدتين واحداهم مصابه بالسكر من اجل الضغط علي عائله مره اخري اللي شاف النائب بيشتم ولابيضرب في الفيديو المصور بمعرفه المامور والمنشور بواسطه المامور برجاء اعمال العقل ومراجعه الفيديو الف مره لو في لفظ شتيمه ولا تعدي ولا حتي انفعال يقول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة