"التعليم العالى": 50 ألف طالب سجلوا رغباتهم بالدبلومات الفنية حتى الآن

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 02:30 ص
"التعليم العالى": 50 ألف طالب سجلوا رغباتهم بالدبلومات الفنية حتى الآن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد طلاب الدبلومات الفنية الذين سجلوا رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق بلغ حتى الآن 50 ألف طالب، وذلك بأول يوم من أيام التسجيل الخاصة بهم.

 

وأضاف عطا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن عملية تنسيق رغبات طلاب الدبلومات الفنية انطلقت بداية من أمس الثلاثاء، وحتى يوم الاثنين 21 أغسطس الجارى، وذلك بحد أدنى 60% لدبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات، 75% كحد أدنى لدبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدى الخدمات الصحية، و60% لدبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالى ونظائرها.

 

وأكد أن الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التى تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% فقط من إجمالى الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية، قائلاً: "بحيث يكون ثلثى هذه النسبة للشهادات الفنية نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية، وكذلك دبلوم المعاهد الفنية "نظام الثانوية العامة + سنتان" و"الثلث الباقى يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات، ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقًا للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات".

 

وأشار إلى أن الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية، حيث يتم قبولهم بالصف الثالث بهذه المعاهد، مؤكدًا أن القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت.

 










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

أحدث ترتيب .... للجامعات ..... على مستوى العالم ..... مصر خارج ..... الرقم 800 !!!!!!

شئ محزن .......... كل وزير من قرابه 40 سنه ....1980... يقول سنعمل على النهوض بالتعليم ........... والنتيجه ....... سنه 2017....... خارج الترتيب العالمى ....... أى اننا ...... بلد عشوائى .......... متخلف !!!!!! جامعاتنا مثل القاهره ........ والاسكندريه ..... والتى عمراهما .......... يتجاوز المائه عام !!!!! والنتيجه صفر !!!!!! يجب على كل الوزراء السابقين .......... والحالين .......... أن يخجلوا من انفسهم ........ ويساءلوا ........... مهنيا ......... وجنائيا !!!!! ايها ..... الفشله !!!!! ...... ماذا فعلتم لمصر !!!!! فقد عشتم حياه القياصره والملوك .... بتعينكم وزراء.... ولم يبخل عليكم الشعب ....... بمزايا ماليه ضخمه ........... رغم فقره ........ أملا فى الأصلاح !!!!! فماذا فعلتم !!!!! لقد دمرتم التعليم ....... ولم تحسنوه أو ترتقوا به !!!!! اى مرتباتكم ........ هى مثال صارخ لاهدار المال العام !!!!! وزير التعليم العالى .......... وزير التربيه والتعليم.......... وزير الشباب !!!!!! ماذا فعلتم !!!!! لقد ضحكتم على الشعب !!!!! النهوض بالتعليم لا يحتاج ......... لامكانات ماديه ........... بقدر ما يحتاج الى .......... اداره واعيه ......... والتزام ............ وفكر .......... وقدره على التنفيذ !!!!! فشله !!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة