دراسة: ملايين من البريطانيين يتصفحون المواقع الإباحية من أجهزة العمل

السبت، 08 يوليو 2017 11:00 م
دراسة: ملايين من البريطانيين يتصفحون المواقع الإباحية من أجهزة العمل مواقع إباحية - أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوفر أصحاب العمل هاتفا ذكيا أو جهاز لوحى أو كمبيوتر محمول لأكثر من ثلثى العمال البريطانيين لمساعدتهم فى إنجاز أعمالهم، ولكن نسبة كبيرة من هؤلاء الموظفين يستخدمون هذه الأجهزة لمشاهدة المحتوى الإباحى.

إذ كشفت دراسة جديدة أن 1.5 مليون (4.5٪) من البريطانيين يشاهدون الأفلام على أجهزة عملهم، و 1.3 مليون آخرين (3.9٪) يرسلون رسائل جنسية صريحة من هاتف العمل، فى حين أن 2.3 مليون استخدموا أجهزتهم لخيانة أزواجهم.

ووفقا لموقع "ميرور" البريطانى فتم التوصل إلى تلك النتائج من استطلاع رأى أكثر من 1000 مدير مسئول داخل أماكن العمل، بالإضافة إلى بيانات من  شركة التأمين على الهاتف المحمول Insurance2go.

استغلال اجهزة العمل
استغلال اجهزة العمل

 

وكشف البحث أيضا أن هناك عددا من البريطانيين الذين يؤسفون بالفعل من استخدام جهاز عملهم فى الأمر الإباحية، واعترف العديد من الموظفين أنهم يستخدمون هواتف العمل والأجهزة التى توفرها الشركات فى تصفح المحتوى الإباحى والتراسل مع الفتيات، وهذه الأمور يتم كشفها بسهولة من قبل أصحاب العمل.

تصفح وسائل الإعلام الاجتماعية، ومشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب، ولعب الألعاب والتسوق عبر الإنترنت كانت أيضا من بين أعلى الأنشطة التى يتم القيام بها عبر أجهزة العمل.

وهذا الأمن يثير قلق أغلب الشركات حول العالم لأن نشاط الموظفين على الإنترنت يمثل خطر على الأمن السيبرانى، كما أن يضع الشركة فى موقف حرج.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة