أمراء من الأسرة الحاكمة فى قطر متهمون بتمويل وإيواء عناصر من القاعدة

الخميس، 08 يونيو 2017 10:21 م
أمراء من الأسرة الحاكمة فى قطر متهمون بتمويل وإيواء عناصر من القاعدة تميم بن حمد راعى الإرهاب
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير استخباراتية  أمريكية صادرة عن وزارة الخزانة فى الولايات المتحدة  النقاب عن تورط أفراد من أسرة آل ثان الحاكمة فى قطر بتمويل ورعاية قيادات كبيرة فى تنظيم القاعدة على مدى عقود وتأمين مأوى لقيادات التنظيم وحمايتهم على أراضيها.

 

وقالت قناة العربية إن أفرادا من أسرة  أل ثانى الحاكمة وقطريون استغلوا نفوذهم ومواقعهم لتمويل وتقديم دعم مباشر لتنظيمات إرهابية، واحتضان إرهابيين وتسهيل عملية تنقلهم بين الدول لخدمة أجندتهم الإرهابية .

 

ومن أبرز المتورطين عبد الله بن خالد بن حمد آل ثانى، وزير الأوقاف ووزير الداخلية، المتهم بإيوائه 100 إرهابى فى مزرعته في قطر، من بينهم مقاتلون فى أفغانستان، ومدهم بجوازات سفر لتسهيل تنقلاتهم عبر الدول بمن فيهم خالد شيخ محمد، كما استخدم ماله الخاص وأموال وزارة الشؤون الدينية والأوقاف فى قطر لتمويل قادة فى فروع تنظيم #القاعدة.

 

أما عبدالكريم آل ثانى، أحد أفراد العائلة الحاكمة فى قطر، فقد قدم الحماية فى منزله لزعيم تنظيم القاعدة فى العراق أبو مصعب الزرقاوى، أثناء انتقاله من أفغانستان إلى العراق عام 2002، ومنح جوازاً قطرياً للزرقاوى وموله بمليون دولار أثناء تشكيل تنظيمه شمال العراق.

 

ومن أفراد العائلة الحاكمة إلى مؤسساتها وتحديداً جمعية قطر الخيرية، التي تصنف إحدى أبرز مصادر تمويل تنظيم القاعدة ومدير جمعية قطر الخيرية كان عضواً فى تنظيم القاعدة، وسهل سفر وتمويل أفراد فى التنظيم من خلال نقلهم من إريتريا.

 

ومن القيادات التى تمت حمايتها قطرياً إبراهيم أحمد حكمت شاكر، الموظف السابق فى وزارة الأوقاف القطرية والمتورط بالتنسيق فى هجمات 11 أيلول على نيويورك وواشنطن. إبراهيم الذى ثبتت علاقته المباشرة باثنين من المهاجمين اعتقلته السلطات القطرية، وطالب مكتب التحقيقات الفيدرالية إف بى آى الحكومة القطرية استجوابه لكن الدوحة أفرجت عنه بسرعة وأعادته إلى بلده الأم العراق.

 

 










مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة اعداء الانسانية

العصابة المخابراتية الصهيوانجلوامريكية مؤسسين كل المنظمات الارهابية في العالم تحت اسم الدين

الي كل انسان في العالم ارجعو الي برتوكولات صهيون و فرسان المعبد و الماسونية و فرسان الرب و فرسان مالطة و KKK و كلاب اخوان بني صهيون و فروعها و سوف تعرفو ان العصابة الشيطانية المخابراتية الصهيوانجلوامريكية اساس هذه العصابات الارهابية في العالم تحت اسم الدين

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

عليه واطيه

عائلة منجوسه كلهم شربوا لبن الخيانه من نعجه واحده .. كلهم خصيان اوردوغان يلعن ابوكم يا شعب وسخ

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

أمراء الإرهاب

لماذا كشفت المخابرات الأمريكية عن هذا المحتوي الاستخباراتي الذي يدين العائلة النجسه في هذا التوقيت ؟ التستر علي الإرهابي تميم يدين رأس الافعي امريكا ..

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

الرجوع للباديه

ثوف تظل امريكا تغرق العرب في مشاحانات و خلافات و تستنزف أموالهم إلي يأتي يوم علي العرب يسكنوووون الخياااام و يرعوووون الاغناااااام و يحلبووووووون المعيز و يركبووووون الإبل و الخيل و تتحول بلادهم الي قبائل الباديه .. مجرد راي

عدد الردود 0

بواسطة:

Youssef Henain

عارفه من زمان وساكته ؟ ؟ ؟ ؟

ساكته ليه امريكا طوال 8 سنوات العجاف ايام اوباما .. اليس هذا يعتبر مشاركة رسمية فى ايواء اللرهاب ويجب محاسبة المسؤولين عنه فى اى مكان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة