مدير أمن كفر الشيخ: 50 مجموعة من قوات الأمن لتأمين لجان الثانوية العامة

السبت، 03 يونيو 2017 08:00 ص
مدير أمن كفر الشيخ: 50 مجموعة من قوات الأمن لتأمين لجان الثانوية العامة اللواء سامح مسلم مدير أمن كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء سامح مسلم مدير أمن كفر الشيخ، أن مديرية الأمن استعدت لتأمين امتحانات الثانوية العامة بـ 50 مجموعة منتشرة بمدن وقرى المحافظة، إضافة لتواجد قوات الأمن المركزى والسيارات الخاصة بالشرطة التى تجوب المدن المتعددة، وسيتم الدفع بالمدرعات.

 

وأضاف مدير الأمن لـ"اليوم السابع، أن مهمة مديرية الأمن التأمين الكامل للامتحانات وتأمين مركز توزيع الأسئلة، وتـأمين أوراق الاجابة وتأمين اللجان، وخطوط السير، بالإضافة إلى تأمين المراقبين، ومنع تواجد الأهالى أمام مقار اللجان.

 

وقال مدير الأمن هناك مناطق محددة سيتم تكثيف التواجد الأمنى بها، منها مدن كفر الشيخ ودسوق الحامول بيلا، مؤكداً أن من المناطق التى تحتاح لقوات خاصة تعزيز المجموعات بيلا والحامول لذا، مؤكداً أنه تم تحديد 4 مجموعات بلجان بيلا، و4 مجموعات للجان الحامول، مشيراً إلى أن لا تهاون فيما يخالف القانون وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المحالفين.

 

أضاف اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، أنه شكل غرفة عمليات بمحافظة كفر الشيخ لمتابعة أعمال الثانوية العامة فى كل مدن قرى المحافظة كما هناك غرف عمليات فرعية بمجالس المدن لمتابعة أعمال الامتحانات، وتأمين اللجان والتواجد الأمنى، وسلامة المراقبين والملاحظين.

 

وقال نصر، إنه يأمل أن تكون محافظة كفر الشيخ من أولى المحافظات التى تشهد هدوء خلال امتحانات الثانوية العامة كما حدث العام الماضى، وأن يحتل أبناء المحافظة المراكز الأولى على مستوى الجمهورية كما حصلنا على 6 مراكز من بين ال10 الأوائل. وأضاف نصر، أنه يثق فى أن الأهالى سيوفرون الهدوء للطلاب أثناء الامتحانات لن يقتربوا من اللجان.

 

قال صلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ، أنه عقد برتوكول تعاون مع اللواء سامح مسلم مدير أم كفر الشيخ بحضور عدد من قيادات مديرية أمن كفر الشيخ، وحاتم شوشان مسئول الأمن بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، لتأمين امتحانات الثانوية العامة، من الخارج وتأمين مراكز توزيع الأسئلة وتأمين نقل أوراق الأسئلة وإجابات الطلاب، من خلال 20 خط سير، وتكثيف التواجد الأمنى حول لجان مدارس الحامول وبيلا بالدفع ب 8 مجموعات من قوات الأمن.

وأضاف وكيل وزارة التربية التعليم بكفر الشيخ، أن المديرية انتهت من الإستعداد لامتحانات الثانوية العامة، حيث يؤدى 16ألف و509 طالب وطالبة، منهم 7ألاف و231 طالب، و9ألاف و278 طالبة بالإضافة إلى 350 طالب نظام المنازل، الامتحانات فى 59 لجنة منتشرة ب 13 إدارة تعليمية، وعدد الطلاب.

وأكد وكيل الوزارة، أن النظام المتبع هذا العام " البوكليت " لن يسمح بحالات غش خاصة أن التعليمات الخاصة بتوزيع الأوراق والوقت المحدد لذلك، يحول دون ذلك مؤكداً أنه عقد اجتماعاً اليوم الجمعة حدد خلاله مهام المراقبين والملاحظين فى اللجان لضمان عدم وجود اخطاء.

وأضاف، أن الوزارة عقدت اجتماعاً من خلال الفيديو كنفراس، اليوم الأربعاء الماضى، لمناقشة التعليمات الخاصة بالثانوية العامة، وكيفية وصول الصناديق وفتحها وتوزيع الأوراق على الطلاب لضمان عدم تسرب الامتحانات.

وقال وكيل الوزارة، أن المديرية انتهت من تجهيز 27 استراحة فى 13إدارة تعليمية لإستقبال رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين مؤكداً أنه تفقد عدد من الإستراحات، مشيراً إلى أنه تم توفير كل مستلزمات الإستراحات من فرش، وثلاجات ومراوح ومبردات المياه وأجهزة تليفزيون وجميع سبل الراحة، وتم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الامتحانات ومواجهة أى مشكلات طارئة وحلها بشكل فورى.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم كفرالشيخ، أنه عقد اجتماعاً بديوان المديرية حضرته هناء شهاب وكيل المديرية، وأحمد فوده مدير التعليم العام، ووفاء عبد الله المدير العام التنفيذى، وصلاح فهمى مدير إدارة الشئون المالية والإدارية، وحاتم شوشان مدير أمن المديرية، وغادة النحاس مسئول استراحات الثانوية العامة، وعدد من قيادات المديرية، وناقش خلال الاجتماع استعداد المديرية والإدارات التعليمية لامتحانات الثانوية العامة والتى ستبدأ يوم الأحد القادم، مشدداً على منع دخول المحمول ومنع الغش بكل صورة، وأنه تم تشكيل غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم لمتابعة الامتحانات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة