مش كل الإدمان نوتيلا.. "نهى" تعمل فى دور نشر بريطانية وفرنسية "قارئة كتب"

الأربعاء، 14 يونيو 2017 01:34 م
مش كل الإدمان نوتيلا.. "نهى" تعمل فى دور نشر بريطانية وفرنسية "قارئة كتب" نهى بدوى
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"باستا بالوايت صوص، بيتزا، نوتيلا، سينبون، شوكليت كيك، كنافة بالمانجا"، وغيرها من أنواع الإدمان عند الفتيات، إلا أن "نهى" تختلف عن البنات فهوايتها الأولى والأخيرة هى "قراءة الكتب" بـ3 لغات عربية وإنجليزية وفرنسية،  فهناك علاقة حب تربطها بالكتاب تجعلها تنسى مشاكلها وهمومها عندما تبدأ فى الكتاب تعيش فى حالة من السلام مع نفسها ومع من يحيط بها من أهل وأصدقاء.

1
 
"نهى بدوى" فتاة تبلغ من العمر 24 سنة، ولكن لو علمت عدد الكتب التى قرأتها ومدى ثقافتها ستتوقع مضاعفة سنها فهى خلال سنوات عمرها منذ نشآتها حتى الآن تعدت قراءة الـ700 كتاب بثلاثة لغات، وهى تعتبرها قراءة بالوراثة، نظرا لغرز هذه الصفة من جدها وجدتها وتواجد المكتبة فى كل غرفة بمنزلهم.
 
3
 

وتحكى نهى قصتها مع كتبها، قائلة: "انا خريجة تجارة فرنساوى وأعمل فى أحد البنوك، وكانت القراءة دايما جزءا من حياتي، واعتقد أنه شيء ورثته من أمي وجدي لأن كتب في كل مكان، و انا عندي حوالي 9 سنوات، أخذتني أمي إلى مكتبة المركز الثقافي الفرنسي لاستعير كتب لقراءتها ووقع في أيدي كتاب"هاري بوتر وحجر الفيلسوف" وكانت دي البداية من وقتها وأنا مناخيري مدفونة في الكتب".

 

5
 

وأضافت لـ"اليوم السابع"، ان القراءة تساعد على إفراز مادة الإنيدروفين الذي يجعل الشخص يشعر بالسعادة، كما يحدث عند الأشخاص الذين يمارسون الرياضة أو الذين يتناولون الشوكولاتة  لكن هل يحدث هذا مع جميع الكتب؟ يعتقد أن السعادة تأتي عندما يقرأ المرء كتابا يحبه ويستمتع بقراءته، وهذا ما يجعل بعض الأشخاص يقرأون الكتاب نفسه عدة مرات، ويستمتعون في كل مرة يقرأون فيها هذا الكتاب لدرجة أن الشخص عندما يشعر بالضيق والتوتر يلجأ ليقرأ الكتب التي يحبها كي تساعده على التغلب على الكآبة أو القلق".

 

9
 

واستكملت، "من سنتين بعد قرائتى لحوالى 700 كتاب قررت ابدأ فى نقد الكتب واني أشارك العالم بشغفي للكتب، علشان الناس تستكشف حبها للقراءة هي كمان وبدأت التدوين علي حساب "إنستجرام"  اسمه The Bookish World عليه متابعيه حوالى 10 آلاف متابع وبدأت انشر عليه صور الكتب للي كنت بأقراها، وأكتب أفكاري وأحاسيسي واستعرض الكتب اللي بأقراها أو أنصح متابعين المدونة بأيه الكتب اللي يقرأوها".

 

6
 

وتابعت، "بدأ شغفي للكتابة والتصوير الفوتوغرافي وبدأت كتابة المزيد من الاستعراضات المهنية للكتب اللي كنت باقرأها، و كمان قراءة القصص القصيرة، والآن باشتغل مع شركة النشر البريطانية “ Penguin UK”" لمراجعة وترويج الكتب اللي حينشروها، وبكتب مقالات فى مجلات اونلاين وبتعامل مع دارات نشر لمراجعة الكتب، وكل ده غير شغلى فى البنك بس ده لأنى بمارس شغلى مصدر رزقى وبمارس هوايتى اللى بحبها".

4
 

ونصحت نهى الأمهات بضرورة تواجد غريزة القراءة فى الاطفال منذ الصغر، لأنها هى التى توسع تفكير الطفل وكبر عقله قبل سنه، والبعد عن اللعب التى توقف عقلهم مثل الايباد والبلاى ستيشن".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة