محافظ الإسكندرية: إيقاف ترام الرمل لحين إزالة عقار الأزاريطة المائل

الخميس، 01 يونيو 2017 07:33 ص
محافظ الإسكندرية: إيقاف ترام الرمل لحين إزالة عقار الأزاريطة المائل عقار الإسكندرية المائل
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد سلطان ، محافظ الإسكندرية إنه تقرر إيقاف حركة ترام الرمل  فى المنطقة المحيطة بعقار الأزاريطة المنهار لمنع حدوث أى إهتزازات من شأنها أن تؤثر على العقار لحين إزالته.

وأشار المحافظ فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" إن المحافظة قد إتخذت الاجراءات العاجلة لمواجهه واقعة إنهيار عقار "الأزاريطة " التابع لحى وسط الإسكندرية حيث تم إخلاء العقار و العقارات المجاورة دون وفيات. 

و أكد محافظ الاسكندرية على أنه تم تشكيل لجنة هندسية مكونة من لجنة المركز الهندسى بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية و شركة المقاولين العرب، لبحث إمكانية إزالة العقار المائل بدون خسائر على العقارات الأخرى المجاورة ، حيث سيتم وضع "سندات" للعقار المائل أولا لازالتة بأمان دون التأثير على العقارات المجاورة.

ومن جهه أخرى أكد محافظ الاسكندرية على أنه جار توفير أماكن إيواء للأسر التى تم إخلاؤها من العقار و العقارات المجاورة، و توفير وحدات سكنية بديلة بشكل مؤقت فى المساكن التابعة للمحافظة.

وقد إنهار  فجر اليوم عقار 12 دورا بمنطقة الأزاريطة التابعة لحى وسط الاسكندرية، وقد تسبب الإنهيار فى ميل شديد فى العقار على العقارالمقابل دون الإنهيار الكامل حتى سطح الارض دون وفيات.

تم إخلاء جميع العقارات المجاورة للعقار المنهار فى الشارع والشارع الخلفى له حرصا على أرواح السكان وذلك بعد قطع المياه والكهرباء والغاز.










مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندراني

استقلال الاسكندرية هو الحل

اهداء الي برلمان النكبة بتاع الرحلات و المؤتمرات و العزومات و الكلام الفارغ هناك اكثر من 1000 عمارة في الاسكندرية ايلة للسقوط 90% من بعد ثورة النكسة بفضل محافظين الاسكندريةالسابقين و رؤساء و مهندسي الاحياء الذين تلقوا رشاوي بالملايين في حساباتهم بالبنوك و الرقابة تركتهم يمرحون بهذة الاموال الحرام و مش عايزة تقبض علي واحد منهم و تحاكمة مليارات رشاوي تمت و ما زالت تتم الي اليومو محافظ الاشكندرية الحالي مثل سابقية بتاع طريق الكورنيش و بس ما لهوش في اي حاجة .. تعمد ترك الاسكندرية كما هي فلا نظافة تتم و بلطجة و غياب امني و اختفاء دوريات الامن تماما و اسواقها بلا رابط و لا متابع نذير ثورة قربة من شعبها ضد مؤسسات الدولة بها و طلب استقلال ذاتي عن مصر هو الحل لتعود مدينة محترمة كما كانت فنحن نتحكم في تجارة مصر و صناعتها المحرك ل 90 مليون .. نريد محافظ محترم و بيفهم من اهلها و نطالب بتغيير كامل و شامل لمرافقها التي اصابها الدمار تماما نحن لا نري اي تطوير يخدم اهلها فعليا ..ناهيكم عن خطف اطفال و سرقة نهارا جهارا و تثبيت مواطنين في كل انحاء الاسكندرية يوميا نعيش في اسؤ حالتنا المعيشية فعلا فلا امن ولا خدمات للمواطنين حقيقية شوارعها في غاية السؤ كانها من القري و ليست مدينة .. انتشار اخواني في العصافرة و سيدي بشر و العامرية الصرف الصحي الذي لا يتم تطهيرة تماما فتستمتع بريحة قذرة في شوارعها

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

محافظ على الورق فقط كسابقيه فى العشر سنوات الاخيره.... كل واحد بيعمل اللى على مزاجه ولا رقيب

الفساد ف المحليات للركب...وهى مسئوليه مشتركه بين وزير التنميه المحليه والمحافظين...... هذا المحافظ ..قد يكون محافظا لكورنيش الاسكندريه من ابو قير ل قلعه قيتباى..ولكن الاسكندريه شارعين بعد الكورنيش على راى المثل ( الاسكندريه بكوريشها الله الله ....ومن جوه يعلم الله ).....

عدد الردود 0

بواسطة:

سؤال

باشا

طب ليه خايف عليةالعقارات المجاوره مهي كلها مخالفه متزلها كلها وريح نفسك

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

زلزال

...لن بفيد الكلام والمهاترات والأفتكاسات ....المفيد زلزال على أعلى درجه بمقياس ريختر ...ويجيب عاليها واطيها ...ولايدع حجرا قائما على حجر ...ويتبعها سونامي بارتفاع أمواج مائة متر ..ويتركها ..أرض فضاء وبحر كما كانت سنة 323 قبل الميلاد ...عندما كان أسمها ...راقوده ...ويأتي من أحترمها وعشقها من أرمن ..وأجريج ..وقبارصه ..ومالطيين ..وكريتليه ..وطلاينه ..وبلجيك ..وفرنساويه ...ليبنوها من جديد ..لتعود ..درة ...وماسة ..وجوهره ..ولؤلؤة المتوسط ...أفتكرت Lola ...المهم ...كنت بؤل أيه؟ ..أه ...هوه ده الحل الوحيد ..مش تؤل لى نوقف التروماي .....ربنا يوقف حالكم يابعده ...وصباح بحلقي .!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

فهمي

ربنا يهديكم

الهدوء والعمل و الاستقرار مطلوبين الان، كفانا ثورات الخراب، ما نحن فيه من غلاء و شبه فوضى من ثمار ثورة ٢٥ خراب، و ربنا ستر، والآن علينا العمل للنهوض بالاقتصاد ، بارك الله في مصر و شعبها و حكومتها.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة