تشيلسى يكتسح ميدلسبره بثلاثية ويقترب من لقب البريميرليج.. 3 نقاط تفصل البلوز عن حسم الدورى.. اليورو يهبط رسمياً للدرجة الأولى.. كوستا وفابريجاس يدخلان التاريخ.. ومشجع جزائرى يأتى من بلاده لوداع تيرى

الثلاثاء، 09 مايو 2017 01:01 ص
تشيلسى يكتسح ميدلسبره بثلاثية ويقترب من لقب البريميرليج.. 3 نقاط تفصل البلوز عن حسم الدورى.. اليورو يهبط رسمياً للدرجة الأولى.. كوستا وفابريجاس يدخلان التاريخ.. ومشجع جزائرى يأتى من بلاده لوداع تيرى تشيلسى يقترب من لقب البريميرليج
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح فريق تشيلسى على بُعد 3 نقاط فقط من التتويج بلقب الدوري الإنجليزى للمرة السادسة فى تاريخه، بينما هبط ميدلسبره رسمياً لدوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب"، وذلك بعد خسارته أمام البلوز بثلاثة أهداف مقابل لا شىء، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "ستامفورد بريدج"، بختام الجولة 36 من البريميرليج.

 

جاءت ثلاثية تشيلسى عن طريق دييجو كوستا، ماركوس ألونسو ونيمانيا ماتيتش، فى الدقائق 23، 34 و 65 من عمر المباراة

 

 
 

3 نقاط تفصل تشيلسى عن اللقب

 

الفوز رفع رصيد تشيلسى إلى 84 نقطة فى صدارة ترتيب الدورى، بفارق 7 نقاط عن ملاحقه توتنهام، ليصبح البلوز فى حاجة لـ 3 نقاط فقط من مبارياته الثلاث المقبلة لكى يُتوج رسمياً باللقب، حيث أن السبيرز لن يصل لأكثر من 86 نقطة إذا فاز بمبارياته الثلاث المقبلة، بينما فوز تشيلسى بمباراة واحدة سيصل به إلى 87 نقطة.

 
تشيلسى
تشيلسى
 

ميدلسبره يهبط رسمياً للتشامبيونشيب

 
وعلى الجانب الآخر تجمد رصيد ميدلسبره عند 28 نقطة فى المركز الـ 19 وقبل الأخير، ليتأكد هبوطه رسمياً لدورى الدرجة الأولى، حيث إنه تتبقى له مباراتان فقط، ولن يصل لأكثر من 34 نقطة، وهو أقل مما يمتلكه سوانسى سيتى الذى يتواجد فى المركز الـ 17 قبل منطقة الخطر بـ 35 نقطة. 
 
 
ميدلسبره
ميدلسبره
 

أنشيلوتى وشيفتشينكو يحضران المباراة 

 
وحرص كارلو أنشيلوتى المدير الفنى الحالى لبايرن ميونخ، والمدير الفنى السابق للبلوز على حضور المباراة فى مدرجات "ستامفورد بريدج" حيث ظهر جالساً بجوار النجم الأوكرانى أندريه شيفتشينكو مهاجم تشيلسى السابق. 
 
 
انشيلوتى وشيفتشينكو
انشيلوتى وشيفتشينكو
 

مشجع جزائرى يحضر من بلاده لوداع تيرى

 
وفى لقطة مثيرة حضر مشجع جزائى من بلاده إلى ملعب تشيلس حاملاً صورة كبيرة لعلم بلاده وبجواره جون تيرى، حيث وجه رسالة لقائد البلوز الذى أعلن أن الموسم الحالى هو الأخير له مع الفريق، وقال له: "جون تيرى لقد جئت إليك من الجزائر لأقول لك شكراً على خوضك أكثر من 700 مباراة وفوزك بـ 14 بطولة.. أنت تستحق الأفضل". 
 
 
مشجع جزائرى يودع تيرى
مشجع جزائرى يودع تيرى
 

لقطة المباراة.. كونتى يواسى مشجعى ميدلسبره بعد الهبوط

 
وفى مشهد رائع للغاية ورغم فرحته بفوز فريقه، ذهب أنطونيو كونتى مدرب تشيلسى نحو لاعبى ميدلسبره ليواسيهم بعد الهبوط للدرجة الأولى، وظل يصفق لجماهيرهم التى كانت حزينة فى المدرجات بسبب توديع فريقها للبريميرليج، ولكنها رغم ذلك ظلت تشجعه حتى النهاية، ورفعت لافتة مكتوب عليها "اللاعب رقم 12". 
 
 
وصرح كونتى بعد المباراة قائلاً: "ذهبت لتحية مشجعى ميدلسبره لرد فعلهم الرائع مع لاعبيهم رغم الهبوط للدرجة الأولى".
 
 
أضاف المدرب الإيطالى قائلاً: "أنا سعيد جداص من أجل لاعبى فريقى لأنهم كانوا ملتزمين للغاية فى مباراة اليوم.. لم يعد ليدنا سوى خطوة واحدة فقط للتتويج باللقب ولكننا لن نكون فى مهمة سهلة خلال مباراتنا المقبلة أمام وست بروميتش". 
 
 
 
 

وشهدت المباراة تحقيق نجوم تشيلسى لعدد من الأرقام القياسية المثيرة، والتى كانت كالتالى: 

 
دييجو كوستا أصبح هو أكثر لاعب يسجل الهدف الافتتاحى فى كل مباريات البريميرليج هذا الموسم، بـ 7 أهداف. 
 
دييجو كوستا أصبح ثالث لاعب يسجل 20 هدفاً أو أكثر فى موسم واحد بالبريميرليج، فى مناسبتين، بعد ديديه دروجبا وجيمى فلويد هاسيلبينك. 
 
دييجو كوستا
دييجو كوستا
 
سيسك فابريجاس أصبح اللاعب الوحيد فى تاريخ البريميرليج الذى يصنع 10 أهداف أو أكثر فى 6 مواسم. 
 
فابريجاس
فابريجاس
 
نيمانيا ماتيتش سجل هدفين فى آخر 4 مباريات مع تشيلسى، بعدما ظل 36 مباراة بكل البطولات دون أن يسجل أى هدف. 
 
ماتيتش
ماتيتش
 
تشيلسى أصبح ثالث فريق يفوز بـ 300 مباراة على ملعبه فى تاريخ البريميرليج، بعد مانشستر يونايتد الذى فاز بـ 374 مباراة، ثم أرسنال الذى فاز بـ 306 مباراة. 
 
ميدلسبره أصبح أكثر فريق يهبط من البريميرليج بواقع 4 مرات. 
 
ميدلسبره لم يسجل أى هدف على ملعب "ستامفورد بريدج" فى آخر 7 زيارات له، وذلك منذ هدف آلين بوكشيتش من ركلة جزاء فى موسم 2001. 
 
 
ألين بوشكيتش
ألين بوشكيتش
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة