فى أول تقرير حكومى للتنمية المستدامة.. البورصة تبرعت بـ3مليون جنيه خلال2016

الأربعاء، 24 مايو 2017 04:21 م
فى أول تقرير حكومى للتنمية المستدامة.. البورصة تبرعت بـ3مليون جنيه خلال2016 محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير البورصة السنوى للاستدامة عن عام 2016 عن تبرعها بـ3 ملايين جنيه خلال العام الماضى، موزعة بين مليون جنيه لمستشفى أبو الريش للأطفال، و850 ألف جنيه لمستشفى جامعة عين شمس التخصصى لشراء جهاز الموجات فوق الصوتية، و800 ألف جنيه لمستشفى أهل مصر ومستشفى الأورمان، و100 ألف جنيه مستشفى الأطفال للسرطان والمعهد القومى للسرطان، و150 ألف جنيه لعدد من دور الأيتام، و100 ألف جنيه لعلاج حالة التوحد.

 

وكانت البورصة قد أصدرت "التقرير السنوى للاستدامة 2016" الخاص بها لأول مرة على مستوى المؤسسات العامة المصرية.

 

وفى هذا السياق أوضح الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، أن إصدار التقرير يهدف لرصد أهم الجهود والمبادرات التى قامت بها المؤسسة فى مجال التنمية المستدامة خلال العام الماضى (2016)، والذى شهد انضمام البورصة للاتفاق العالمى للأمم المتحدة (Global compact) وبرنامج الأمم المتحدة للمرأة، وكذلك توقيع "تعهدات مراكش لتنمية أسواق رأس المال الأخضر فى أفريقيا"، كما فازت البورصة بمنصب نائب رئيس لجنة الاستدامة بالاتحاد العالمى للبورصات.

 

وأضاف عمران، أن البورصة المصرية تعد أحد المؤسسات الفاعلة على المستوى الإقليمى والعالمى فى أجندة استدامة أسواق المال، الأمر الذى قد يعطى حافزا لباقى المؤسسات العامة بأن تخطو خطوات جادة فى ى هذا الإطار لما له من انعكاسات إيجابية على بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار.

 

وكانت مؤسسة البورصة، فى إطار جهودها لرفع الوعى بأهمية الاستدامة فى سوق المال المصرية، شاركت فى العديد من المبادرات الاجتماعية مثل "اليوم العالمى للمرأة" و"يوم اليتيم" و"اليوم العالمى لمرضى التوحد". وصولا إلى تدشين "مؤسسة البورصة المصرية للاستدامة" لتوحيد جهود مجتمع سوق المال بشكل عملى ومنظم وتحقيق أقصى استفادة للمجتمع المصرى.

 

جدير بالذكر أن البورصة المصرية كانت قد أصدرت، فى شهر أكتوبر من العام الماضى،"الدليل الاسترشادى لإفصاح الشركات المقيدة عن أداء الاستدامة" كأول دليل من نوعه على مستوى المنطقة، والذى يهدف لمساعدة الشركات المقيدة على تطبيق مبادئ الاستدامة فى ممارستها وإصدار التقارير والمعلومات الخاصة بها، مع قيام البورصة بتدريب كوادر تلك الشركات على تطبيقها بما ينعكس إيجابا على أداءها وأعمالها ويعزز من شفافية وكفاءة السوق ككل.

 

لمزيد من التفاصيل حول " التقرير السنوى للاستدامة 2016" يرجى الدخول على موقع البورصة المصرية على الانترنت على الرابط :

 

 

و"الدليل الاسترشادى لإفصاح الشركات المقيدة عن أداء الاستدامة":

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة