وزير التعليم العالى: الأبحاث العلمية توفر عملة صعبة وتحسن الإنتاج

الخميس، 18 مايو 2017 01:16 م
وزير التعليم العالى: الأبحاث العلمية توفر عملة صعبة وتحسن الإنتاج الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الأبحاث العلمية توفر عملة صعبة وتحسن إنتاج ومخرجات الصناعة والزراعة.

وأضاف عبد الغفار، خلال كلمته بافتتاح "المنتدى الثانى لتسويق مخرجات البحث العلمى"، اليوم الخميس، بمقر أكاديمية البحث العمى، أن المواطن الذى يمتلك فكرة أو بحث موثق عليه التوجه لأكاديمية البحث العلمى حتى تستطيع الدولة تبنيها وتمويلها، مشيرًا إلى أن هناك 8 شركات أنشئت من رحم أكاديمية البحث العلمى من خلال الحاضنات الموجودة بها.

وأشار إلى أن الشاب المصرى لديه حلول إبداعية ومبتكرة لحل المشاكل بأقل التكاليف، موضحًا أننا نستخدم هذا التفكير فى منازلنا لحل ال التى تواجهنا، موضحا أن الوزارة تحاول ربط البحث العملى بالمجالات المختلفة بالدولة، مثل الصناعة والزراعة والإسكان، مؤكدًا أن الوزارة لديها ملف كامل بإحتياجات الدولة.

كما أعلن وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الوزارة ستنظم زيارة إلى الجامعة المصرية اليابانية للإعلاميين والصحفيين، وذلك لرؤية مدينة البحوث العلمية المتواجدة بها.










مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أستاذ

يا دكتور. ده عندهم مش عندنا. احنا بنحب "الكفتة" و "الطعمية" و "المؤتمرات" و إنت فاهم

يا دكتور. ده عندهم مش عندنا. احنا بنحب "الكفتة" و "الطعمية" و "المؤتمرات" و إنت فاهم

عدد الردود 0

بواسطة:

استاذ جامعة

رسالة مفتوحة لوزير التعليم العالى

- ربما يكون من العجيب والغريب ان اغلب الحرس القديم للجماعة اصبحوا الان بالمعاش كاساتذة متفرغين ومع ذلك فلا تزال لهم كل الصلاحيات داخل الاقسام من خلال السيطرة على قرارات مجالس الاقسام رغم مخالفة ذلك لقانون تنظيم الجامعات ولائحتة التى تنص على تحديد نسب تمثيلهم داخل تشكيل مجالس الاقسام بنسبة تمنع تكوينهم لاغلبية بما يمنع تغولهم - ولكن من يجرؤ على الاعتراض سيتعرض للاضطهاد والتنكيل عمليا ليصبح عبرة للباقين طالما الادارة العليا للجامعة ممثلة فى شخص رئيس الجامعة يبارك ذلك مما يجعل الاساتذة وباقى الاعضاء عاجزين عن ايقاف تلك المهازل !!!.. والنتيجة ان الاجيال الحديثة من هيئات التدريس نتيجة ما تراة من تنكيل بالمناؤئين تختار اسلوب المهادنة فترتمى تحت اقدامهم وبالتالي تقع فى براثن الجماعة او على الاقل تبدى التعاطف مع كوادرهم داخل الجامعة !!!وبالتالي تكتسب مؤيدين جدد رغم انف الدولة ! - ولاكمال الحلقة نجد ان رئيس الجامعة الحالي باحد الجامعات الاقليمية و هو من الخلايا النائمة للجماعة ومن الثابت انة تم رصدة فى اعتصام رابعة ... عمل على دعم وتامين شبكة المصالح داخل الجامعة بما يكفل استمرارالحرس القديم لجماعة الاخوان المسلمين الارهابية وادارة شبكة المصالح داخل الجامعات باليات عجيبة تكفل استقطاب عناصرجدد للجماعة واساليب ضغط على المناؤئين للجماعة من اعضاء هيئة التدريس من داخل الجامعة - واحد تلك الاساليب اصدار قرارانفردت بة تلك الجامعة عن باقى جامعات مصر يمنع المدرسين والاساتذة المساعدين من الاشراف لمن تجاوز 8 سنوات بالمخالفة لقانون تنظيم الجامعات مع تمييع التنفيذ حسب الاهواء تاركا هيئة التدريس تحت ضغط الحرس القديم للتنكيل بمن شاءوا !!! . اذن وما الحل ؟! 1-الحل هوالزام عمداءالكليات بتفعيل" قانون تنظيم الجامعات " بمنع الاساتذة المتفرغين من تجاوز نسبة تشكيل مجالس الاقسام بحيث لا يشكلوا اغلبية فى قرارات المجالس الاقسام . 2-الغاء فورى لقرار رئيس الجامعة الاقليمية (الشاذ) المخالف لقانون تنظيم الجامعات ولائحتة بمنع المدرسين والاساتذة المساعدين من الاشراف على الماجستير والدكتوراة واجراء تحقيق معة لتوضيح سندة القانونى وغرضة الخبيبث من اعطاء كوادر الجماعة التى ينتمى اليها الفرصة فى التنكيل بالخصوم المناؤين للجماعة الارهابية .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة