حكومتا الهند وبنجلاديش تلاحقان ذاكر نايك.. وقف بث قنواته لحثها على الإرهاب.. ونيودلهى تطالب الانتربول باعتقاله بتهم غسيل الأموال والكسب غير المشروع.. ورصد مكافأة 20 مليون روبية هندية لمن يقتله

الأحد، 14 مايو 2017 10:38 م
حكومتا الهند وبنجلاديش تلاحقان ذاكر نايك.. وقف بث قنواته لحثها على الإرهاب.. ونيودلهى تطالب الانتربول باعتقاله بتهم غسيل الأموال والكسب غير المشروع.. ورصد مكافأة 20 مليون روبية هندية لمن يقتله الداعية الهندى ذاكر نايك
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آثار داعية هندى يدعى "ذاكر نايك" حالة من الجدل، بعدما تلقى الانتربول الدولى طلبًا من سلطات بلاده لضبطه بتهم غسيل أموال وتسلمه إلى نيودلهى، وأن لديه قنوات تحث على الإرهاب.

 

وبدأ اسم نايك يتردد بقوة منذ عام 2015، عندما كرمته المملكة العربية السعودية ومنحته جائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام، الأمر الذى دفع صحفا أمريكية من بينها نيويورك تايمز لوضعه تحت ملاحظتها وانتقاد والمملكة لاتهاماته السابقة بسيطرة اليهود على أمريكا، فضلا عن استباحة دماء المرتدين، وقبل ذلك كله ادعائه بوقوف جورج بوش وراء هجمات 11 سبتمبر.

 

وكان وقع هجوم على مقهى "هولى أرتيسان بيكرى"، فى العاصمة البنجالية "دكا"، أسفر عن مقتل 22 دبلوماسيًا، معظمهم إيطاليين ويابانيين، ونفّذ العملية 6 مسلحين، ومع بداية التحقيقات الحكومية حول الحادث، سرعان ما كشفت السلطات فى بنجلاديش، أن أحد منفذى الهجوم، ويدعى روحان امتياز، كان من متابعى الداعية ذاكر نايك على وسائل التواصل الاجتماعى، لتتجه أصابع الاتهام إلى نايك بالتحريض على العنف.

 

وقررت الحكومة البنجالية، وقف مكاتب قنوات السلام التابعة له، الموجودة فى العاصمة دكا، لأنها تحث كل المسلمين على أن يكونوا إرهابيين.

 

كما أعلنت جماعة "نمور الحسينى" الشيعية، مكافأة 8 ملايين و385 ألف ريال سعودى لمن يأتى برأسه، وعرضت الجماعة مكافاة قدرها 15 مليون روبية هندية، لمن يتمكن من قطع رأس نايك فى السعودية، لأنه أهان النبى محمد"ص".

 

كما أعلنت زعيمة حزب "هندوتفا" الهندوسية، مكافأة قدرها 5 ملايين روبية هندية من مالها الخاص، لمن يتمكن من قتل نايك، وأوضحت: "لقد قمت بعرض هذه المكافأة لأن ذاكر نايك ليس واعظا دينيا، بل إرهابيا".

 

وذكرت وسائل إعلام هندية من بينها صحيفة "الهند اكسبرس"، أن السلطات قالت فى طلبها المقدم للإنتربول، إن "نايك" (51 عامًا) متهم بالتورط فى قضايا "غسيل أموال" و"كسب غير مشروع" عن طريق مؤسساته وقنوات فضائية دينية يديرها، وذلك بخلاف تهم تتعلق بالإرهاب.

 

ونقلت تقارير هندية عن مصادر أمنية، أن المذكرة التى سيتم إصدارها من قبل الإنتربول سيتم من خلالها إعلان الداعية الهندى "هارب دولى من وجه العدالة"، والذى يلزم أى دولة فى العالم بضرورة تسليمه فورًا للهند، وعدم الإفراج عنه بكفالة.

 

وكانت السلطات الهندية اتهمت "ذاكر نايك" فى شهر أغسطس الماضى بالتحريض على الإرهاب ونشر الطائفية عن طريق قنوات فضائية ومحاضرات دينية، وطالبت بإيقافه لإخضاعه للتحقيقات، إلا أن "نايك" لم يعد إلى الهند منذ شهر رمضان الماضى، خوفًا من الاعتقال.

 

ونفى محاميه أن يكون موكله متورطًا فى قضايا إرهابية، كما زعمت حكومة بنجلاديش التى استضافته لفترات عدة فى أوقات سابقة، وطالبت الهند بإيقافه والتحقيق معه.

 

وكانت وكالة التحقيقات الهندية المعنية بمكافحة الإرهاب، وجّهت استدعاءً للداعية فى 14 مارس الماضى، للتحقيق معه فى قضايا مرفوعة ضده تحت طائلة قانون مكافحة الإرهاب.

 

وتضمّن الاستدعاء الذى تسلمه شقيقه محمد عبد الكريم، عددًا من الاتهامات، منها "نشر العداوة بين أتباع الأديان المختلفة، والقيام بنشاطات غير قانونية تهدد الأمن العام، وغسيل الأموال"، علاوة على التحقيق مع شقيقته نائلة نورانى.










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

adsasda

ههههههههههه

ههههههههههه الله عليك يا شيخنا

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو كرتونة

هههههههه

برهامي وسالم عبد الجليل آخر بس في الهند المرة دي،،،، موجودين في كل انحاء العالم،،،

عدد الردود 0

بواسطة:

Zaka

سياسة

20مليون ربية يعنى كام دولار؟اكيد الراجل ده اتقتل من زمان بس هما بيستهبلوا.

عدد الردود 0

بواسطة:

1

لكل الناس الي متعرفش ذاكر نايك يقرو كويس كلامي

ذاكر نايك داعيه اسلامي كان بيعمل مناظرات بين المسيحيه والاسلاميه استاذه يبقي احمد ديدات تتلمذ علي ايديه وعمل مناظرات كتير والي بيتقال عليه ده اكيد اشاعه وكدب ياريت متصدقوش اي كلام ذاكر نايك داعيه اسلاميه مالهوش ف السياسه كل الي بيعملو مقارنات بين الاديان السماويه زي احمد ديدات ولو هو ارهابي فااكيد احمد ديدات كمان ارهابي ياريت متوقعوش كل الي بيتكلم بااسم الدين وتتهموه بالباطل وتشوهو الاسلام بافعالكم

عدد الردود 0

بواسطة:

صعيدي على المعاش

تاكدوا من صدق الخبر قبل التعليق

ذاكر نايك احد معجزات الزمن - و استاذه احمد ديدات - اعترف انه امهر منه - اذهب الى يو تيوب لترى من هو ذاكر نايك

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

ذاكر أسد الإسلام خائفون من تاثيرة

ذاكر نايك من أقوى المدافعين عن الإسلام يستخدم أسلوب الدليل والمنهج العلمي فى عرض الإسلام لم يستطيعوا مواجهته بالحجه

عدد الردود 0

بواسطة:

العبد لله

الحرب

الداعيه العلامه الشيخ زاكر كان سبب من بعد أمر الله لإسلام أكثر من عشرة آلاف مشرك وتثبت عدد كبير من المسلمين بالخارج لقدرة علي تفسير آيات الله بيسر وسلاسه ولدية حج قوية منحها الله له فمن الطبيعي أعداء الإسلام في كل مكان يحاربوه ولو رصدوا لرأسه ترليون دولار هما الكسبانين والأسلام اللي خسران حفظك الله أيها الشيخ الجليل.

عدد الردود 0

بواسطة:

Walid adel

للأسف

برجاء من كل من سبق وحدد مكافأة لقتله التحقق من اليوتيوب ويشاهد هذا الرجل وهو يقارن بين الاديان ويبين مدى سماحه الاسلام وكيف هو دين الحق وبمقارنته بالمسيحيه والهندوسيه وكيفيه أثباته ان القرأن هو كلام الله و الاعجاز العلمى بالقرأن وإلخ.ويقارنو هذا الرجل بتجار الدين الموجدين عندنا زى المذكورين فى تعليق سابق لمعرفه الفرق بين الداعيه و المحرض على الارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سري

خليفة المناظر الشهير احمد ديدات بقي ارهابي .؟

خليفة احمد ديدات بقي ارهابي ومتهم بغسيل اموال ؟ كل ده عشان اقنع ناس كتيرة بالاسلام بالحجة والدليل والاقناع ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لا يعرفونك

من العيب الكبير ألا تعلم واحدا من أكبر الدعاه الذي أسلم على يديه الكثير و الكثير من غير المسلمين فى أوروبا و آسيا و كثير من الدول و احد اكثر العلماء فى الديانات الأخرى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة