الصين:طرد الحاكم السابق لمقاطعة جيانجسو على خلفية اتهامات بالفساد

الجمعة، 07 أبريل 2017 04:19 م
الصين:طرد الحاكم السابق لمقاطعة جيانجسو على خلفية اتهامات بالفساد رئيس الصين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اعلى هيئة صينية لمكافحة الفساد - اللجنة المركزية لفحص الانضباط بالحزب الشيوعى الصينى الحاكم - طرد لى يون فنغ، الحاكم السابق لمقاطعة جيانغسو فى شرق الصين من الحزب وفصله من أى مناصب عامة يتقلدها على خلفية اتهامات له بالفساد.

وقالت الهيئة فى بيان رسمى اليوم الجمعة ان لى قام بانتهاكات شديدة للوائح والقواعد الخاصة بالسلوك والانضباط.
كانت الهيئة كشفت فى شهر يناير الماضى انه تمت معاقبة 415 ألف شخص فى عام 2016 بسبب ارتكابهم لمخالفات لقواعد السلوك وغيرها من الانتهاكات، اى أكثر بحوالى 115 الف شخص عن عام 2015

.
وقالت انه تمت معاقبة مسئولين من مختلف المستويات بمن فيهم 76 شخصا على مستوى المقاطعة والوزارة وكذلك 256 ألف من المناطق الريفية والشركات بسبب اتهامات تتعلق بالفساد والتبذير وانتهاج سلوكيات عمل غير مناسبة.


وتعهدت بأن تواصل العمل بكل ما لديها من جهد وبدون أى تراخ لتطهير البلاد من الفساد وذلك بالاستمرار فى حملاتها للضرب على يد الفاسدين فى اى مؤسسة من المؤسسات الحكومية الصينية او اى شركة من الشركات المملوكة للدولة.


كان الرئيس الصينى شى جين بينغ اعلن منذ مجيئه للسلطة فى اواخر عام 2012 بدء حملة وطنية موسعة ضد الفساد متعهدا بأن تستمر تلك الحملة بكل قوة، وداعيا الجميع لان يثقوا فى قدرة البلاد على اجتثاث الفساد من جذوره والايقاع بالمسئولين الفاسدين فى اى موقع أو على اى مستوى سواء كان هؤلاء المسئولين كبار الذين يطلق عليهم "النمور" او صغار الذين يسميهم ب"الذباب".


كما اكد على اهمية تغليظ العقوبات ضد الفاسدين وعدم اظهار الرحمة تجاههم وذلك لاقامة العدل ولحماية مصالح الشعب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة