بالفيديو..تفاصيل زيارة الحكومة لمصابى الإسكندرية.. وزير الصحة يعالج أحد المصابين

الإثنين، 10 أبريل 2017 12:19 ص
بالفيديو..تفاصيل زيارة الحكومة لمصابى الإسكندرية.. وزير الصحة يعالج أحد المصابين حادث الكنيسة المرقسية
الإسكندرية – جاكلين منير و أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمر المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء بتوجه وفد وزارى لمدينة الإسكندرية على رأسه الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، والدكتورة غادة والى وزير التضامن الاجتماعى، والدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، لتفقد ومتابعة حالات المرضى.

ورافق الوفد الوزارى الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، والدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية وذلك أثناء تلقى المصابين العلاج بمستشفى الرئيسى الجامعى بالإسكندرية.

وقام الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، بالكشف بنفسه على المصابين واطلع على الإشعات الخاصة بهم واستمع إلى الأطباء المعالجين لهم، وأمر بسفر الحالات للعلاج بالخارج إذا استدعى الأمر لذلك.

بينما تواصلت الدكتورة غادة والى، وزير التضامن الاجتماعى، مع أهالى المصابين واستمعت لهم وقامت بمواساة أحد المصابين التى فقدت أبناءها وزوجها فى الحادث الأليم.

كما تقدم الوفد الوزراى بتقديم واجب العزاء بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية بوجود قائد المنطقة الشمالية والقيادات الأمنية والتنفيذية بالإسكندرية.

 

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن وفاة  17 مواطنًا وإصابة 48 آخرين حتى الآن إثر حادث انفجار جسم غريب داخل كنيسة مار مرقس.

 

كما قام وفد من البرلمان بالإسكندرية بمتابعة حالات المصابين والتأكد من توافر جميع الرعاية الطبية واحتياج المستشفيات لأكياس الدم والعلاج المطلوب ، ورفع تقارير لوزير الصحة فى حالة عدم توافرها.

كما قامت جامعة الإسكندرية بمتابعة الأحداث من خلال لجنة إدارة الأزمات لمتابعة حالات المصابين وإصدار بيانات بشكل متواصل عن الإجراءات التى تقوم بها الجامعة لعلاج المصابين.

ومن ناحيه أخرى الإسكندرية تشهد حالة استنفار أمنى بجوار الكنيسة المرقسية، ومنع دخول المواطنين لمحيط الكنيسة إلا بعد التعرف على هويتهم، وقامت بتمشيط كامل للمنطقة المجاورة، بالإضافة إلى تكثيف التشديدات على جميع كنائس الإسكندرية.

 










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالعال.محمد.عبدالعال

صامدون

حسبي.الله.ونعم.الوكيل.صامدون.الي.الابد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة