"البلطجية" يفرضون سيطرتهم على تل الجصة الأثرى فى دمياط

السبت، 04 مارس 2017 06:00 ص
"البلطجية" يفرضون سيطرتهم على تل الجصة الأثرى فى دمياط تل الجصة الأثرى فى دمياط
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

تقلصت مساحة الصيد الحر بالمسطح المائى ببحيرة المنزلة بدمياط، بعد فرض عدد من الخارجين عن القانون سيطرتهم على البحيرة من خلال إنشاء مزارع سمكية وتحاويط بالمخالفة للقانون، كما بسطوا نفوذهم على تل الجصة الأثرى، وأنشئوا مزارع سمكية بمحيط التل مستخدمين الغاب والبوص، الذى حال من الوصول لشواطئ التل ليقوموا بالتنقيب عن الآثار الموجودة به بعيدًا عن أعين الصيادين الذين كانوا يصطادون بمحيط التل، الذى تحول إلى منطقة محظور فيها الصيد بأمر البلطجة.

 

يقول "على.ز"، صياد، كل ذلك يحدث فى البحيرة بعلم رجال شرطة المسطحات المائية ومنطقة الثروة السمكية بدمياط ومسئولى الآثار، وعلى الرغم من المحاضر التى تم تحريرها خلال الثلاثة أشهر الماضية، فلم يتحرك الأمن وكأن لسان حالهم يقول: على الصيادين أن يحموا أنفسهم.

 

وأكد "طاهر .م"، صياد، لـ"اليوم السابع"، أن أشهر العائلات التى تستولى على مساحات كبيرة داخل بحيرة المنزلة بدمياط عائلات "جوهر بدمياط وزغلول والرفاعى بالجمالية"، مضيفًا بالقرب من المزارع المخالفة التابعة لعائلتى جوهر وزغلول بمنطقة تل الجصة الأثرى رصدنا وجود أكواخ من الخشب وسط زراعات الغاب والبوص معلق، وعندما حاولنا الاقتراب من المنطقة والكوخ أطلق أحدهم طلقات تحذيرية فى الهواء لمنعنا من الاقتراب، ما دفع أصحاب المركب للتراجع، مؤكدين أنه لو اقتربنا أكثر سيطلقون النيران بغزارة ناحية المركب.

 

وقال " محمد .ط"، صياد، "فرض شخصين سيطرتهم على تل الجصة التابع لوزارة الآثار، وقاما بعمل 5 مزارع سمكية بالمخالفة للقانون وزرعا الغاب والبوص بمحيط التل لمنع أى أحد من الصعود له، وأصبح ممنوعًا على الجميع الاقتراب أو الصيد.

 


وأشار "ربيع .س"، صياد، إلى أن موظفى منطقة الثروة السمكية بدمياط وأمناء شرطة المسطحات على علاقة وثيقة بالمعتدين على البحيرة، وأصحاب النفوذ يقومون بأعمال الحفر والتنقيب بتل الجصة الأثرى، مؤكدًا أنه تم تعيين نجل أحد المعتدين حارسًا بتل الجصة الأثرى، حسب قوله.

 

من جانبه قال الأثرى سامى عيد صالح مدير عام منطقة أثار دمياط، أن تل الجصة من المناطق البكر التى لم يتم التنقيب فيها عن أى آثار، مؤكدًا أنه يوجد حارسان لتأمين التل، وأن المزارع السمكية بعيدة عن محيط التل، مؤكدًا أنه سيجرى جولة فى القريب العاجل لتفقد التل.

 

وأشار المهندس حسن علون رئيس منطقة الثروة السمكية بدمياط، إلى اعتماد مبلغ 3 ملايين جنيه من الوزارة تمهيدًا لشن حملة لتطهير البحيرة من التعديات على المسطح المائى، مؤكدًا "ننتظر صدور أمر إسناد لبدء عمليات التطهير وإزالة التعديات، والذى من المتوقع صدوره خلال أيام قليلة".

 

وعن الاتهامات التى وجهها الصيادون لمسئولى الثروة السمكية، بالتراخى وعدم الاهتمام وعدم التصدى للتعديات على المسطح المائى، قال علوان: هناك محاضر وأحكام قضائية بالحبس على المعتدين، ولكن تنفيذ تلك الأحكام ليست مسئوليتنا، بينما إزالة التعديات تحتاج لميزانية وحراسة أمنية لتأمين المعدات والعاملين.

تل الجصة
تل الجصة

 

 غابات تحيط بالتل
غابات تحيط بالتل

 

 الغاب يغطى التل
الغاب يغطى التل

 










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى

البلطجية

تلاحظ انتشار البلطجيه فى جميع المدن الجديدة وبفرض الاتاواا حتى على المصالح الحكوميه وهذا يعتبر تفريخ وتثمين للبلطجه على مستوى الجمهوريه وبحجه انهم يحمون الناس وانهم بيدفعوا لناس كبار اتاوات علة ذلك مطلوب انهاء ذلك حرصا على الوطن والمواطن

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

رجعت ريما .................... لعادتها ................. القديمه !!!!!!

قبل ثوره 25 يناير : كانت البلطجيه تملئ الشوارع وكان هم رجال الشرطه تجميع المخالفات من راكبى السيارات ........... الذين لا يضعون الاحزمه فى شوارع يصعب السير فيها من شده الزحام !!!!!!! اثناء ثوره يناير : لن انسى منظر رائد الشرطه الذى خرج من فسم الشرطه اثناء مرور مطاهره وقام بتأديه التحيه العسكريه بقوام مشدود ويد ترتجف من قوه السلام..... للمتظاهرين فى منظر لن أنساه !!!!!! والان بعد اجهاض الثوره : البلطجه على اشدها ........... تحت بصر وسمع ولعل تأيد رجال الشرطه .......... واصبحت الشرطه همها الاكبر جمع المخالفات للصف الثانى وعدم وضع الحزام !!!!!!!!! وكأن مصر تعاقب لتجرؤها بالقيام بالثوره على اسيادها

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا نصر والرقابة الإدارية

لا حياة لمن تنادي

هذا امر واقع وقديم ولن يتغير حيث ان الحفارات التي تقوم بحملة الإزالة هي نفسها ما تعيد الشيء لاصله قبل الإزالة علي مرأى ومسمع الجميع وأن البلطجية الموجودون هم رجال كبار المسؤلين بدمياط لتنفيذ اوامرهم في اي وقت حيث ان معظم جرائم دمياط تتم بواسطتهم ولقد تحدثت انت من قبل استاذ عبده وكذلك معتز الشربيني ولكن هذا الموضوع خارج نطاق السيطرة وممنوع التحدث فيه وأن جاءت ميزانية تطهير ستصرف كما حدث ولكن قبل طلوع الحفارات ستأخذ أجر مضاعف لإعادة الوضع وأن الحملة لا تحارب إلا الفقير الذي يحاول ?ن يخرج كل يوم بوقة سمك او خمس لسد حاجاته اليومية ان استطاع في ظل تواجد البلطجية

عدد الردود 0

بواسطة:

علي عبدالغني الوحيلي

إلى المسؤول

السيد سامي صالح سلملي على ال 2 حراس التل ... الا تسمع المثل حاميها حراميها ...

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

يعنى حتكون نقطة حصينة اكبر من منطقة جبل الحلال فى سيناء ؟

الجيش والشرطة لو حطوا الموضوع فى دماغهم من الفجر حيلموا الرؤوس الكبيرة والحيتان وعلى طلوع الشمس يكونوا مخلصين على هؤلاء البلطجية ومصادرة املاكم من فلل وقوارب صيد واراضى واثار استولوا عليها....الموضوع لا يستغرق ساعتين زمن ...ربنا يقف مع الشرطة والجيش ويبعد عنهم المهالك....ونقول لهم اضربوا فى المليان حتى لو استسلموا ربما تكون خطة من خططهم الخبيثة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اللصوص الهمج البلطجية اعداء مصر و المصرين

و علشان كده الاعدام هو الحل

الاعدام هو الحل لهؤلاء البلطجية في اي مكان كما امر رب العزة و رسوله عليه افضل الصلاة و السلام المفسدين في الارض اعداء الانضباط و النظام حتي يستقيم المجتمع . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسواني الاصيل

بدون

بدون لف أو دوران البلد دي ما فيش فيها فايدة ولو قامت 100 ثورة كل سنة

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

رجاء خاص ...

للمواطنين .. تعرفوا تغنوا ... البلطجيه اشتكوا من كتر مراسيلي ( مع الاعتذار لاغنيه البوسجيه اشتكوا )

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

.....البلطجيه .....أسم ومصطلح ...ظلمناه كثيرا ......ففي القرن الخامس عشر ...كان يشار اليهم بالبنان .....كانوا أهم فرقه في قوات سليم الأول العثماني ....كانوا يثقدمون القوات .وفي يد كل منهم بلطه لأزالة الأحراش والأشجار من أمام القوات الغازيه في أوروبا ....يعني مثل سلاح المهندسين الآن .......وكانوا من أقوى أفراد القوات وأكثرهم راتبا وجرايه ...أى طعام مميز ...لصعوبة عملهم ....وأصبح الآن يطلق على الفاسدين الخارجين على القانون .........صباح الخيرات والسرور والبهجه .....!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

تعليق علي تعليق

لتعليق 9 حضرتك زعلت من كلمه البلطجيه لإطلاقها في غير موضعها ... هيه أصبحت كده و حتبقي كده ... اوعي تكون الكلمه مستك في شيء ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة