كاهن بالعريش: نصلى القداس وسط حماية الأمن.. و30 أسرة قبطية رفضت المغادرة

الثلاثاء، 28 مارس 2017 04:00 ص
كاهن بالعريش: نصلى القداس وسط حماية الأمن.. و30 أسرة قبطية رفضت المغادرة أقباط العريش - أرشيفية
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد كاهن كنيسة قبطية بالعريش، أن الكنائس تصلى قداسات يومية بسيناء، حتى إنه ترأس قداس أمس الاثنين منذ الثانية عشر ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا.

 

وأوضح الكاهن، الذى رفض ذكر اسمه فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك 30 أسرة تمسكت بالبقاء فى مدينة العريش رغم الأوضاع الخطيرة التى تمر بها، معربًا عن تقديره للأمن الذى يعمل على تأمين الكنائس وتصلى القداسات تحت حمايته.

 

ولفت الكاهن، إلى أن تحركات الآباء الكهنة محدودة فى مدينة العريش خشية استهدافهم من قبل التكفيريين، ولكنهم لا يعانون حصارًا داخل كنائسهم مثلما أشيع.

 

وأشار إلى أن الأوضاع الأمنية تحسنت عن الشهر الماضى، الأمر الذى دفع بعض الأسر القبطية للعودة من الإسماعيلية مع الجهد الكبير الذى تبذله القوات المسلحة فى تأمينهم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري م م

يحيا

تحيه لل 30 اسرة

عدد الردود 0

بواسطة:

وما ربك بغافل

تحيا مصر

انا مصرى ونفسى يفتحو باب التطوع لل فوق 30 سنه للخدمه فى سيناء ضد هؤلاء الاوباش الذين يتاجرون بالدين لحمايه اهلها ولن اقول الاخوق الاقباط لان كلنا مصريين (تحيا مصر حرة مستقله)

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

اشرف سلامة

تحية للصامدون وربنا معاكم ، واعتقد ان قوات الشرطة و القوات المسلحة لن تعجز عن حماية مدينة صغيرة (او متوسطة) وخاصة ان نسبة المسيحيين بها قليلة جدا ، وايضا المشبوهين من الإرهابيين فيها معروفين بالإسم وممكن يتلموا كلهم فى يوم واحد بعملية اقتحامية من عمليات انفاذ القانون فى صحارى وجبال سيناء

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

مصر

الله عليكي يا مصر .. والله نموذج في التكافل والتضامن والتراحم .. حفظكم الله وبارك فيكم أبناء مصر من الاقباط ( كلنا أقباط ) .. لقد تحملتم وصبرتم وأكدتم في كل وقت وفي أشد اللحظات أنكم بالفعل ألأبناء الأوفياء لهذه الأرض الطيبة .. لم تؤثر فيكم دعاوى او حملات خارجية .. ولم تهزكم مقالات داخلية مليئة بالغمز واللمز .. لم تضعف محبتكم لمصر أمام سهرات إعلامية أو دهاليز النخب والنشطاء .. كنتم ولاتزالون رمزاً للمحبة والعطاء .. أناشد الجميع فضلاً ومن أجل مصر ، البناء على هذه الايجابيات وتقديم صورة جديدة عن العريش وشمال سيناء ونبض الحياة والانشطة والفعاليات وحركة الاسواق والمدارس والجامعات والنوادي الرياضية .. نريد ان نسمع ونرى ضحكات ومرح اطفالنا بالعريش .. نريد صورا من الحياة تمحو الصورة القاتمة التي ترسخت للاسف في الاذهان بأنها ارض الارهاب والموت .. حتى ولو.كان هناك.ارهاب من وقت لآخر .. هناك ايضا الحياة تمضي .. نعم أيها الانبا قزمان .. نصلي جميعا مسلمين وأقباط متضرعين الى المولى العليّ القدير بأن يرفرف السلام على ربوع المحروسة وعلى أرض الفيروز .. الله عليكي يا مصر ...

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين كامل

الله يحمى مصر .

تحية للإخوة المسيحيين الشجعان والكاهن الجسور ....

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعة

النصر على الغوغاء قادم بإذن الله .

إخوتى المصريين المسيحيين ... تحملتم الكثير من أجل بلدكم مصر ومهما أقول من كلمات لن توفى وفائكم لمصر ... على مر التاريخ لم يتأثر عذمكم وعذيمتكم ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة