مستشار سعودى: الأمير محمد بن سلمان أكد لـ"ترامب" وجود مخطط ضد أمريكا

الأربعاء، 15 مارس 2017 09:46 ص
مستشار سعودى: الأمير محمد بن سلمان أكد لـ"ترامب" وجود مخطط ضد أمريكا دونالد ترامب والأمير محمد بن سلمان
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن احترامه للدين الاسلامى معتبرًا إياه من الديانات السماوية التى جاءت بمبادئ عظيمة للإنسانية، ولكنها اختطفت من قبل الجماعات المتطرفة، بحسب بيان لمستشار لولى ولى العهد السعودى عن لقاء ولى ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان والرئيس الأمريكى، أمس الثلاثاء، نشره موقع بلومبرج الأمريكى.

 

وأضاف المستشار فى بيانه، أن المملكة العربية السعودية لا تعتقد أن قرار حظر الهجرة الذى فرضه الرئيس دونالد ترامب بأنه يستهدف الدول الإسلامية أو الدين الإسلامى، ولكنه قرار سيادى يهدف لمنع دخول الارهابيين إلى الولايات المتحدة.

 

وكان ترامب قد أصدر قرارًا الأسبوع الماضى بحظر دخول رعايا 6 دول ذات أغلبية مسلمة بعد أن تم تعليق قراره الأول من قبل القضاء الأمريكى.

 

وأكد المستشار فى بيانه، أن "الأمير محمد بن سلمان شدد على أن المعلومات الواردة من المملكة العربية السعودية تؤكد بالفعل وجود مؤامرة ضد الولايات المتحدة الأمريكية تم التخطيط لها فى تلك البلدان سرًا من قبل تلك الجماعات التى استغلت وجود ما افترضوا بأنه ضعف الأمن للقيام بعمليات ضد أمريكا".

 

وتناول الجانبان تجربة المملكة الناجحة فى بناء جدار على الحدود بينها وبين العراق، والتى أدت لمنع الدخول غير القانونى للأشخاص، وعمليات التهريب، فيما عبر الأمير محمد عن أسفه لعدم تطبيق السعودية لنفس التجربة على حدودها مع اليمن، حسبما أورد البيان.

 

كما عبر الأمير عن ارتياحه لموقف ترامب الإيجابى حول الإسلام، والذى يعتبر مضادا لما روجت له وسائل الإعلام عن الرئيس الأمريكى، مؤكدًا على أن "ترامب" لديه نية جادة للعمل مع العالم الاسلامى، وأن الأمير محمد يعتبره "صديق حقيقى" للمسلمين وسوف يخدم العالم الاسلامى بطريقة لا يمكن تصورها. 

 

bloomberg








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى صريح

طبعا لو السعودية كان اسمها فى الدول الستة كان الكلام اتغير

طبعا لو السعودية كان اسمها فى الدول الستة كان الكلام اتغير و اصبح ترامب عدو الاسلام و المسلمين,علما بان معظم الارهابين الدواعش فى الدول الستة المحظورة تتلمذوا على المذهب الوهابى الارهابى .يعنى بتنكر ابنك يا حمادة اللى جبتة سفاح من زواج الوهابية مع الاخوانجية .

عدد الردود 0

بواسطة:

سلطان ساعد

قوة الدول في محاربة الارهاب فكريا وعسكريا هي السبب!!

رائي لصحفتنا الغراء ......... اليوووووووووووووووووووم السااااااااااااااااااااابع القديره ........................................................................ اعتقد عندما تتكلم السعوديه بلسان ولي ولي العهد فهي الاكثر علما ومعرفه في خفايا وطرق تكون خلايا الارهاب واستغلال من نظم معلومه من الاعداء ........ فنحن من اوائل الدول مع مصر في العالم في وجود اعداء لنا مذهبيا وسياسيا ...... من انظمه اما فكريه او مذهبيه بحته او صراع على زعامات للعالم الاسلامي بدعاوي مذهبيه لاتستند لواقع.............. حقيقي........................... سواء الخزعبلات ......................... اذكرك اخي صريح ان مسؤول امريكي رد عن لماذا لم توضع السعوديه ومصر في قائمة الدول المحضوره .............. رده كان واضح ................................. وصريح هذه الدول تمتلك نظام معلوماتي امني قوي عن الاشخاص المسافرون من دولهم ................... دول عايشه على انظمه قديمه وسجلات غير محدثه عن مواطنيها ................. دول لاتتبع نظامها المالي بشكل دقيق .............. ........لاعلاقه لنظام وهابي فالموضوع ................ سواء من يتسم بالطائفيه فقط ...... وانت طائفي لاشك والدليل كل ردودك اخي الكريم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة