موجز الـ10.. رئيس الوزراء يعلن تخطى الناتج المحلى حاجز الـ4 تريليونات جنيه

السبت، 11 مارس 2017 10:12 م
موجز الـ10.. رئيس الوزراء يعلن تخطى الناتج المحلى حاجز الـ4 تريليونات جنيه المهندس شريف إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" العديد من الأخبار المهمة خلال الساعات الماضية على جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، التى كان أبرزها إعلان رئيس الوزراء عن تخطى حجم الإنتاج المحلتى حاجز الـ4 تريليونات جنيه، فضلا عن فوز الأهلى على ضيفه الجنوب إفريقى بيدفيست بهدف نظيف فى ذهاب دور الـ32 لدورى أبطال إفريقيا.

 

وفيما يلى كموجز أخبار الساعة العاشرة مساء..

 

بالصور..كواليس احتجاز لاعب إنبى الهندوراسى بالمطار لحيازته 40 ألف دولار

احتجاز ماريو بالمطار
 

شهدت الأيام الأخيرة، احتجاز الهندوراسى ماريو مارتينيز صانع ألعاب إنبى، فى مطار القاهرة، بسبب حيازته ما يقرب من 40 ألف دولار، بما يخالف قانون النقد الذى يسمح للراكب بالسفر بـ10 آلاف دولار أو ما يعادلها من العملات الأخرى.

 

البعثة الألمانية للآثار: تمثال رمسيس مكسور من 1500سنة وطريقة انتشاله صحيحة

استخراج تمثال رمسيس بالمطرية
 

أكد ديترش راو، رئيس البعثة الألمانية المصرية للآثار، صحة الطريقة التى تم التعامل بها لاستخراج تاج تمثال رمسيس الثانى بالمطرية، مشيرا إلى أن رفع التاج الذى يزن 2 طن بالونش صحيح وليس به مشاكل.

 

بالصور.. الشرطة الهولندية ترفض دخول موكب وزيرة الأسرة التركية إلى إراضيها

وزيرة الأسرة التركية
 

قالت وسائل إعلام تركية، أن السلطات الهولندية رفضت دخول موكب وزيرة الأسرة التركية إلى أراضيها، ومنعتها من الوصول إلى القنصلية التركية.

 

إحباط تهريب حاوية 40 قدما تحوى 12 مليون قرص مخدر عبر ميناء غرب بورسعيد

إحباط تهريب حاوية 40 قدما
 

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بميناء بورسعيد، مساء اليوم، السبت، من ضبط حاوية 40 قدم تامول وترامادول قادمة من ماليزيا إلى ميناء غرب بورسعيد.

 

"الإسكان" تقدم 5 بدائل لأهالى "مثلث ماسبيرو" مقابل إخلاء مساكنهم

الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
 

اقترح الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان 5 مقترحات، على المستأجرين من أهالى وسكان مثلث ماسبيرو، خلال المؤتمر المنعقد بأرض وابور التلج بحى بولاق أبو العلا، اليوم السبت، أهمها توفير وحدة سكنية لكل مستأجر بحى الأسمرات وتوفير الأثاث والأجهزة الكهربائية.

 

إصابة 11 شخصا فى شحوط مركب بشرم الشيخ

غرق مركب
 

قال العميد عصام خضر مدير مركز العمليات والأزمات بمحافظة جنوب سيناء أن 11 شخصا أصيبوا فى شحوط مركب بمدينة شرم الشيخ، بينهم 5 مصريين وسودانى وسعودى وعراقيان وآخر كندى.

 

مفتى تشاد: لابد من مراقبة دور العبادة لمواجهة أفكار الفئات الضالة

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
 

قال الدكتور أحمد النور محمد الحلو المفتى العام لجمهورية تشاد إننا نؤكد على دور العلماء والمشايخ والأئمة والدعاة والأساتذة والدكاترة المعتدلين الذين هم فى الحقيقة خط المواجهة الأول لأفكار الفئات الضالة المارقة، فيجب الوقوف معهم فكريا وماديا، ومن المهم أيضا فى هذا المجال مراقبة دور العبادة المساجد والزوايا ووضع آلية لتنظيمها ومراقبة عمل القائمين عليها.

 

بالفيديو.. محمود الحدينى: عروض مسرح مصر دعوة للإسفاف والابتذال

الفنان محمود الحدينى خلال مشاركته في معرض دمنهور للكتاب

ثمن الفنان محمود الحدينى دور الفن فى الارتفاع بالوعى والذوق العام للمجتمع، مؤكدا أن أغلب ما تقدم من أعمال درامية ما هو إلا دعوة للابتذال والإسفاف وتشكل جريمة بمعنى الكلمة فى حق الأجيال الجديدة لأنها تدمير لعقول ووجدان الشباب.

 

"تعليم شمال سيناء": تحويل ملف 311 طالبا قبطيا لخارج المحافظة

أقباط العريش
 

حولت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، ملفات 311 طالبا طالبة أقباط لمحافظات مختلفة للدراسة بها خارج شمال سيناء.

 

الفاتيكان: زيارة البابا فرنسيس لمصر قيد الدراسة

البابا فرنسيس
 

أعلن متحدث السبت، أن الفاتيكان يبحث احتمال قيام البابا فرنسيس بزيارة لمصر من دون تحديد أى موعد لها، وذلك بعد نشر معلومات عن احتمال القيام بهذه الزيارة فى مايو.

 

المجلس العسكرى لثوار الزنتان يعلن نقل سيف الإسلام القذافى لمكان مجهول

سيف الإسلام القذافى
 

أعلن المجلس العسكرى لثوار الزنتان اليوم، السبت، نقل سيف الاسلام القذافى من سجنه لدى كتيبة أبو بكر الصديق بإمرة العقيد عجمى العتيرى إلى مكان آخر.

 

التعليم: إعفاء الطلاب المحولين من شمال سيناء من المصروفات الدراسية

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
 

وافق الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مساء اليوم السبت على إعفاء أبنائنا الطلاب المحولين من إدارتى رفح والشيخ زويد التعليمية إلى الإدارات التعليمية: (العريش، وبئر العبد، والحسنة) - والذين لم يسددوا المصروفات الدراسية حتى تاريخه بجميع المراحل التعليمية - من المصروفات الدراسية للعام الدراسى الحالى 2016/2017، وإعداد قوافل تعليمية لتقديم الدعم التربوى والتعليمى اللازم لهؤلاء الطلاب.

 

الأمن يتحفظ على "دراكولا الحيوانات" بأبو كبير فى الشرقية

دراكولا الشرقية
 

تمكن ضباط مباحث مركز شرطة أبو كبير، التابع لمديرية أمن الشرقية، منذ قليل، من التحفظ على "صلاح.م.ت" الشهير بـ"دراكولا الحيوانات"؛ بعد شكوى عدد كبير من أهالى قرية "الغنيمية" التابعة لدائرة المركز، من عودته لمواقعة الحيوانات جنسيًا ومص دمائها قبل ذبحها وسلخها وأكل لحومها نيئة.

 

"الأموال العامة" تضبط 3 من الإخوان بحوزتهم 750 ألف دولار بجاردن سيتى

عملات اجنبيه
 

ضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة 3 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى، يتاجرون بطريق غير المشروع فى النقد الأجنبى.

 

رئيس الوزراء: حجم الناتج المحلى بالموازنة الجديدة يتخطى 4 تريليونات جنيه

شريف إسماعيل رئيس الوزراء

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أن اجتماعه مع الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية تطرق لخطة العمل فى المحافظات، لافتا إلى أن هناك اجتماع مجلس المحافظين الأسبوع المقبل لمتابعة خطة العمل بكل محافظة.

 

حبس مدير دار أيتام مملوكة لزوجة عاطف عبيد 4 أيام فى اتهامه بتعذيب الأطفال

حبس
 

أمرت نيابة أول أكتوبر بحبس "عمرو.ا" مدير دار أيتام "إشراقة" المملوكة لزوجة الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ فى اتهامه بتعذيب عدد من الأطفال نزلاء الدار والاعتداء عليهم جنسياً، انتظارا لتقرير الطب الشرعى الخاص بالأطفال الضحايا لإرفاقه بملف القضية.

 

وزير خارجية تركيا: قرار هولندا غير مقبول.. وسنتخذ إجراءات ضدها

وزير خارجية تركيا
 
قال مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركى، أن هولندا سلكت سلوكا غير دبلوماسى، والقرار الذى تم اتخاذه يعتبر فضيحة وغير مقبول، لافتاً إلى أن زيارته لهولندا كانت تهدف لشرح مواد التعديلات الدستورية، مشيراً إلى أن الزيارة الحالية لبعض الوزراء الأتراك إلى ألمانيا جاءت أيضا لشرح التعديلات الدستورية.

 

على جمعة: إفساد علاقة الزوجين كفر ومن سعى لطلاق امرأة يحرم عليه الزواج منها

الدكتور على جمعة
 

قال الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير"، أن إفساد العلاقة الزوجية بين طرفى الأسرة شعبة من شعب الكفر ومرتكبها يسعى فى الأرض فساداً، موضحاً أن الرجل أو المرأة الذى يسعى إلى إفساد العلاقة بين الرجل وزوجته ارتكب ذنباً كبيراً، وتابع: "الرسول الكريم جعل إصلاح ذات البين من كمال الإيمان ومن صفات المؤمن والعكس وهو إفساد ذات البين من صفات الكفر وشعبه".

 

بالصور.. الأهلى يهزم بيدفيست بهدف "يتيم" وينتظر الحسم فى جنوب أفريقيا

فريق الاهلي
 

حقق فريق الأهلى فوزًا باهتًا على بيدفيست الجنوب أفريقى بهدف نظيف خلال المباراة التى أقيمت بينها مساء اليوم، السبت، باستاد السلام فى ذهاب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال أفريقيا.

 

مصر فى المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية للسلة

كرة السلة
 

أسفرت قرعة بطولة التصفيات الأفريقية لكرة السلة والتى أقيمت بالمركز الأولمبى بالمعادى عن وقوع مصر بالمجموعة الاولى بجانب كل من جنوب السودان وكينيا ورواندا.

 

5 خطايا وقع فيها الأهلى أمام بيدفيست الجنوب أفريقى بدورى الأبطال.. تأخر إشراك "حمودى".. عدم فك لغز التكتلات الدفاعية.. جلوس "المسمار".. غياب الأنياب الهجومية وعدم استغلال الأطراف جيدًا

مباراة الاهلى وبيدفيست وحسام البدري
 

وقع حسام البدرى المدير الفنى للأهلى فى عدة أخطاء "فنية" نتج عنها فوز غير مطمئن بهدف دون رد أمام بيدفيست الجنوب أفريقى فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم "السبت"، على ملعب السلام فى ذهاب دور الـ32 لدورى الأبطال الأفريقى، ليواجه الفريق الأحمر صعوبات بالغة فى لقاء العودة خاصة أن المنافس لديه إمكانيات فنية وبدنية جيدة أظهرها بشدة فى موقعة السلام.

 

بالصور.. الحكومة تساند الأسر المسيحية بالإسماعيلية.. غادة والى تسلمهم 48 وحدة سكنية.. ونقل أطفالهم بالمدارس المجاورة.. وبحث حالات القروض مع الجهات المعنية لتأجيل السداد.. وأحد الأسر: شكرا يا حكومة

الحكومة تساند الأسر المسيحية بالإسماعيلية
 

وجهت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، العديد من الرسائل خلال تسليمها 48 وحدة سكنية بمدينة المستقبل بمحافظة الإسماعيلية للأسر المتنقلة من العريش وشمال سيناء بسبب العمليات الإرهابية من إجمالى عدد 120 وحدة سكنية تم توفيرهم لهؤلاء الأسر بالمحافظة، منها أن الدولة حريصة على تقديم كل الدعم لهؤلاء الأسر، لحين عودتهم إلى منازلهم وأنها كانت حريصة على متابعة تجهيز الوحدات السكنية لهم من خلال اللجنة المعنية بذلك، مع توفير أوجه الرعاية الكاملة.

 

بند تشغيل الأطفال بقانون العمل الموحد يثير جدل بالبرلمان.. نائب: القانون ذبح الطفل وظلمه بتقنين عمله 6 ساعات.. وكيل اللجنة يطالب بمعاش للأسر الفقيرة لتعليم أبنائها.. وعبد الرازق زنط: قانون متناقض

لجنة القوى العاملة بالبرلمان والوزير محمد سعفان
 

بعد إرسال الحكومة مشروع قانون العمل الموحد الجديد للبرلمان بعد 14 عاما من قانون 12 لسنة 2003، أحدثت بعض بنود ومواده جدلا داخل لجنة القوى العاملة قبل بدء مناقشته الاثنين المقبل، إذ أحدث بند تشغيل الأطفال جدلا كبيرا، إذ رفض النواب عددا من مواده مؤكدين أن بها العديد من التناقضات.

 

غدا نهاية التقلبات الجوية.. الأرصاد: هدوء للعواصف الترابية واستقرار فى الأحوال الإثنين المقبل.. الحرارة ترتفع درجتين والقاهرة تصل إلى 24 نهارا.. وتحذير من تخفيف الملابس

أمطار وحالة الطقس
 

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الأحد هو آخر يوم فى حالة الطقس السيئ والتقلبات الجوية التى شهدتها البلاد مؤخرا، حيث ستشهد البلاد تحسنا تدريجيىا فى الأحوال الجوية بداية من يوم الإثنين المقبل، وستنتهى حالة عدم الاستقرار وتتوقف الرياح التى شهدتها مصر على مدار الأيام الماضية.

 

فتاوى السلفيين عن الآثار "رايح جاى".. فتوى لمحمد حسان فى 2010 بإباحة بيعها ويتراجع 2017.. والمتحدث باسم "الدعوة" يطالب بطمسها.. وقيادى سلفى يدعو لهدم الأهرامات وأبو الهول.. وداعية: فتاوى متناقضة

الشيخ محمد حسان و تمثال رمسيس بالمطرية

"التغير والتناقض".. هذا هو شعار فتاوى السلفيين المتعلقة بأمر واحد، وهو ما عكسته مؤخرا فتاوى التيار السلفى حول الآثار، ففى وقت من الأوقات كانوا يفتون بحال الحصول على قطع من الآثار فى ملكية خاصة أثناء التنقيب، باعتبارها رزقا من عند الله ويجوز بيعها والحصول على أموالها، بينما دعا شيوخ آخرون إلى ما وصفوه بطمس جميع الآثار بحجة أنها أصنام كأصنام قريش فى عهد الجاهلية، لكن خرج علينا اليوم، السبت، الشيخ محمد حسان، ليفتى بتحريم تداولها لأنها إرث حضارى وملكية للدولة.

 

parlmany2015
 

 

أين اللجنة العامة للبرلمان؟.. نائب بـ"الدستورية": تشكيلها مسؤولية مكتب المجلس بنص اللائحة

 

قانون العمل الجديد.. نائبة: لا بد من المعاملة بالمثل فى سعر العامل المصرى والأجنبى

 

وزيرة و110 مستثمرين تحت القبة.. "اقتصادية النواب" تبدأ الحوار حول قانون الاستثمار غدا

 

 

photo72014
 

بالفيديو.. أسمن امرأة فى العالم ترقص احتفالا بنجاح جراحة تدبيس المعدة

 

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة