6 حاجات ما تعمليهاش مع جوزك لو عايزة تحافظى على شخصيتك المستقلة

الأربعاء، 01 مارس 2017 09:00 ص
6 حاجات ما تعمليهاش مع جوزك لو عايزة تحافظى على شخصيتك المستقلة علاقات زوجية
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل امرأة تريد أن يكون لها علاقة سعيدة، ومع ذلك، فى الكثير من الأحيان تأخذ دورالرجل فى الزواج، وتقوم بمهامه مما يجعله يعتاد على هذه التضحية، وهو ما يعود عليها بالتعاسة نظراً لتحول الأمر بعد فترة لحق مكتسب يتمتع به الزوج، لذلك عليكِ مراعاة مجموعة من السلوكيات التى يجب عليكِ تركها لزوجك، وليس عليكِ القيام بها فى العلاقة الزوجية.

 لا تحاولى حل كل مشاكله:

حتى إذا كان الرجل لديه بعض المشاكل المالية أو المشاكل فى العمل، يجب ألا تبادرى بإنقاذه أو حل المشكلة من تلقاء نفسك، حتى لا ينتهى بك الأمر زوجة لشريك عاجز عن تحمل المسئولية، وتذكرى دائماً انك امرأة، ولستِ عموده الفقرى التى يعتمد عليه فى كل الأوقات، وتحتاجين أيضاً لمن تعتمدين عليه.

 لا تمنحيه هدايا ثمينة طوال الوقت

من الأفضل أن يتبادل الطرفان الهدايا بنفس القيمة، فتقديمك هدايا باهظة الثمن دائماً لشريك حياتك، هو تصرف غير جيد خصوصا عندما لا يستطيع أن يردها، ويمكن أن تجعليه يشعر بالحرج بسبب ذلك ، أما إذا كنتِ على علاقة برجل جاف المشاعر فيمكن أن يستغل حبك له لتجلبِ له المزيد من الهدايا الباهظة.

لا تكونى الذراع الذى يبكى عليه دائماً

على عكس النساء فالرجال لا يقعوا فى حب الفتيات الذين يشعرن بالأسف والحزن عليهم، فتذكرى دائماً أن مجرد وجودك بجواره فى كل مواقفه الصعبة عاطفياً وروحياً فهذا لا يعنى أن علاقتكما العاطفية قوية وعميقة.

تجنبى جملة "زى ما قولت لك ":

حتى إذا كنتِ على حق بنسبة 100٪، فلا يوجد شيء أكثر استفزازاً من عبارة "ما قلت لك؟"، فبترديدك لهذه الجملة يشعر دون وعى أنك أذكى منه، وهذا غير لبق فكل إنسان يحتاج إلى الشعور بالأهمية لأنه بالكاد يحاول بناء علاقة متناغمة بينكما.

لا تتخلى عن حياتك الشخصية والمهنية

فقط عندما تجد المرأة حب حياتها لا يعنى أنها يجب أن تتخلى عن أصدقائها وحياتها المهنية، فكلما تنوعت اهتماماتك خارج نطاق عائلتك، فإن زوجك سيكون أكثر تقديراً لكى ولكن تذكرى دائماً أن التمادى بعلاقاتك فى العمل قد يؤثر على علاقتك بزوجك، فكونى دائماً متوازنة فى علاقاتك خارج نطاق الأسرة أو الحياة الزوجية.

 لا تغيرى مظهرك من أجله:

فمن الطبيعي تماماً لأى امرأة أن ترغب فى الاهتمام بمظهرها، وتحب أن تبدو جميلة فى عيون الرجل الذى تحبه، ولكن إذا ضغط زوجك عليك من أجل تغيير مظهرك بشكل كبير، وأنت لا تحتاجى فلا تفعلى ذلك، ولا تجعليه يدفعك للتغيير من شخصيتك بدون اقتناع، ولكن هذا لا يعنى الجفاف فى التعامل، فإذا شعرتِ أنه بحاجة لهذا التغيير، يمكنك محاولة التنازل قليلاً ليشعر أنكِ تهتمين لأمره.










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوعمر

الى جميع الستات

مش لو عاوزة تحافظى على شخصيتك المستقلة دى عاوزة تعجل بكرهة لها ولكن لى بعض التحفظات اولا لا يقبل اى رجل ان تصرف عليه امراة فى صورة مساعدة بمبلغ او هدايا ثانيا الستات كل شوية احنا ذى الرجاله ولكن عند الجد تجدهم يقولوا الرجل يتحمل المسئولية انا موافق مليون فى المية ان الرجل يتحمل المسئولية كلها ولكن فى المقابل يجب ان تعترفو انكم فى الاخر ستات اخركم خدمة ازواجكم والابناء .. ارجو ان تكون وصلت الرسالة وتحياتى ابوعمر

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس وليم

هي دى النصايح !!!!!!!!

دى نصايح تخرب البيوت .......دة مين الخبير دة !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

رجل شرقى

الرجولة كلمة و معنى

المقال مقصود منه المحافظة على شخصية المراة و خراب بيتها , الست اللى تعمل كدة احسن لها تقعد فى بيت ابوها بدل ما تيجىء عندى و تقرفنى , و تقولى شخصيتى المستقلة و شخصيتى المهنية , لا خليها جنب امها تنفعها .

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

واضح ان كاتبة المقال سوسة

شكلها واخدة صابونة -- وعاوز توجب مع الستات المتزوجات

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رشاد

تهديد لكيان الاسرة

الترويج لمثل هذه الافكار يهدد كيان الاسرة المصرية وهو ما يفسر ازدياد معدلات الطلاق في مصر..هذه افكار غربية لا تصلح مع المجتمع الشرقي وحتي في الغرب فهي تؤدي الي فشل العلاقات الزوجية.راجعوا معدلات الطلاق والانفصال في اوروبا وامريكا الذين يتبنون هذه الافكار.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

أحسن حاجة لما تشوفيه تفي في وشه على رأي الفنان ابراهيم سعفان

يا جماعة في حاجة اسمها الطلاق أو الخلع و خللي الخبيرة تنفعك

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف محمد سيد

الحياة الزوجية

هذة النصائح الستة واحدة منها كفيلة بأن تفسد العلاقة بين الرجل والمراة فالرجاء من كاتبة هذه النصائح التعمق فى دراسة العلاقات الزوجية التى تفتقرى اليها بشدة فردا على نصحيتك بعدم تقديم المرأة حلا لمشكلة يقع فها رجل فأولا منذ متى كانت المرأة مهمتها تحل مشاكل الرجلوهذا ليس تقليل من شأنها لانها مشغولة بمسئوليات اخرى اهم من مشاكل زوجها وهى تربية اولادها وتهيئة البيت بسبل الراحه والاطمئنان فيأختى الكريمة دور المرأه فى البيت أهم الف مرة من دور الرجل فدورها يجعل للامه نشأ يخدم بلده فالام مدرسة للتربية والاخلاق الحميدة فالرجاء ان تعتذرى عن هذه النصائح اقصد الفضائح التى تنفر اللاقة بين الرجل والمرأة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود ليه

نصائح ليست من الدين

هذه نصائح تصلح مع الغرب تصلح مع غير المسلمين انما نصائحنا فتستمد من الكتاب والسنة ومنها ما قاله الرسول ( لو امرت لاحد ان يسجد لغير الله لامرت المراة ان تسجد لزوجها وانتي يا صاحبه المقال تقولين لا تغيري مظهرك من اجله فاين طاعة الزوج اتقي الله يا كاتبة المقال ولا تهدمي البيوت فهي ليست ناقصة

عدد الردود 0

بواسطة:

وحيد

ده علشان تتطلقى بسرعه

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

م/رزق محمد .. Senior Application Developer

الي المحرره مى الشامى ..بلاش تخربي بيوت الناس بالمقالات الساذجه دي

باين من مقالتك انك غير متزوجه....وخارجه من تجربه سيئه أثرت فيكي نفسياً بلاش تقارني حالتك بحالات باقي الناس....انا عن نفسي اعمل في شركة اجنبية عريقه بمرتب مجزي ولكن احب دوما أخذ رأي زوجتي في بعض الامور....عشان اخليها تحس اني بثق فيها وبثق في قرارتها وعقلها....انما حكاية متلبسيش علي مزاجه دي تخرب البيت يعني انتي بتقولي للست البسي قصير وعريان ولو جوزك قالك لأ تفي في وشو هههههههه انتي بتخربي بيت الناس كده يا مي ... دي مش نصائح عشان تحافظي علي حياتك...دي نصائح ازاي تخربي حياتك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة