دراسة حكومية ألمانية: ألمانيا بها أكثر من 47 ألف أنثى مختونة

الأربعاء، 08 فبراير 2017 11:48 ص
دراسة حكومية ألمانية: ألمانيا بها أكثر من 47 ألف أنثى مختونة ختان الإناث - أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة الأنباء الألمانية " د ب أ" إن وزارة الأسرة الألمانية نشرت نتائج دراسة تعد الأولى من  نوعها عن انتشار ظاهرة ختان الإناث فى ألمانيا، والتى توصلت إلى أن ألمانيا يعيش بها أكثر من 47 ألفا و300 امرأة مختونة.

 

وحسب الدراسة، فإن عدد النساء والفتيات المختونات ارتفع بنسبة نحو 30 بالمئة فى الفترة بين نهاية 2014 حتى منتصف 2016، بسبب وجود مهاجرين ينحدرون من دول تمارَس فيها الختان.

 من جانبه قال رالف كلاينديك، وكيل وزارة الأسرة، إن "ختان الإناث يمثل انتهاكا خطيراً لحقوق الإنسان ويسبب آلاما جسدية ومعاناة نفسية لا يمكن استيعابها".

وأوضحت الدراسة أن ألمانيا بها ما يتراوح بين 1558 إلى 5684 فتاة لمهاجرين مهددات بالتعرض للختان الذى يجرمه القانون الألمانى حتى لو تم تنفيذه فى الخارج.

 

وكانت الحكومة الألمانية قد قررت إدخال تغيير على قانون جواز السفر فى ديسمبر من العام الماضى لمنع المهاجرين من القيام  برحلة إلى بلادهم لإجراء عملية ختان لفتياتهم، حيث ينص هذا التغيير بسحب جوازات السفر من أولياء الأمور الذين يثبت أنهم اصطحبوا فتياتهم أو  نساءهم فى رحلة بالخارج لهذا الغرض.

 

يذكر أن صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمات إغاثية أخرى تعتبر يوم  السادس من فبراير اليوم العالمى لعدم التسامح مع ختان الإناث، وتنتشر هذه الظاهرة فى دول بينها مصر والصومال وإريتريا وإثيوبيا ومالى وشمال العراق.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة