جابر نصار: زيادة موازنة البحث العلمى بجامعة القاهرة إلى 200 مليون جنيه

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 06:15 ص
جابر نصار: زيادة موازنة البحث العلمى بجامعة القاهرة إلى 200 مليون جنيه جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن مجلس الجامعة وافق بالإجماع على زيادة مكافآت النشر الدولى بنسبة 40%، وكذلك زيادة مساهمة الجامعة فى سفر أعضاء هيئة التدريس للخارج لحضور المؤتمرات الدولية بنسبة 100%، مشيرًا إلى أن موازنة البحث العلمى للجامعة زادت لتصل لنحو 200 مليون سنويًا، سواء من اتفاقيات الشراكة المحلية والدولية أو من الموارد الذاتية للجامعة.

 

وأضاف نصار، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الجامعة تلتزم بدعم مشروعات البحوث التطبيقية التى تركز على خدمة المجتمع فى مختلف مجالات التنمية، وكذلك تدعم النشر الدولى بين أعضاء هيئة التدريس، لافتًا إلى أن الجامعة استطاعت التغلب على بعض المشكلات التى تواجه البحث العلمى بين أعضاء هيئة التدريس، وأبرزها التمويل، وتجديد احتياجات المعمل المركزى من الموارد الذاتية للجامعة بتكلفة تصل إلى 30 مليون جنيه، وزيادة الشراكة البحثية على المستويين المحلى والخارجى.

 










مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

المواطن مصري

ملايين

ماشاء الله على الملايين التى نسمع عنها فى ظروف نكتوى فيها بحريق نار الاسعار الذى مازال مستغلا وفشلت إدارة إطفاء مصر فى إطفاء.... 200مليون جنية زياره فى مواتية البحث العلمى... ولا يوجد بحث علمي... 750 مليون جنيه لعمل تعداد السكان .. 160 مليون جنيه الكروت الذكية للبنزين.... حفظ الله مصر وشعبها

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

هل هناك فائدة من البحث العلمي؟؟؟

يطالعنا كثير من العلماء والمبدعين بمصر باختراعات وأبحاث تفيد المجتمع ونسمع عنها ونراها ولكن في النهاية يتم وضعها في الدرج حتى تأتي الفئران وتأكل هذه الأبحاث أو يستفيد بها باحث تكون رسالته في نفس المجال. والسؤال: أين التطبيق؟ أم هو إهدار للمال العام فقط؟

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعه الشوان

التعليم العالى انتاج غزير عشوائى بلا هدف

اننا دولة ارنبية التخرج يتخرج عندنا اطباء اكثر من المرضى ومهندسين اكثر من عدد المشاريع ومحاسبين اكثر مما يحتاج السوق فنصف المجتمع اما محاسب واما محامى الكل ترك الارض الزراعية للتبور قد اصبح المزارع هو الفاشل الخاسر فأرضة لا تطعمة ولا تكسية ولا تسد حاجتة فيبيعها ارض سكنية كى يربح ويعيش كل ذلك بسبب جريمة تخريج سلق بيض تعليم نص لبة خطأ فى الاملاء وعك فى اللغات اننا نستورد اكثر مما نصدر ونعطى فلسفة وتبريرات اكثر من العمل حتى قيل فينا انهم لا يقرؤون واذا قرؤو لا يفهمون واذا فهمو لا يعملون واذا عملو لا يتقنون واذا اتقنو لا يعرفون كيف يسوقون دائرة عشوائة يجب كسرها بفتح ابواب التعليم الزراعى لاكثر من نصف الشعب كى يجدو عمل بسهوله وتحديد نسبة صغيرة من الشعب للتخرج اطباء محامين منهدسين بحسب حاجة المجتمع والسوق حتى لا نشتكى من البطالة فى النهاية فنحن اكثر شعوب العالم فى التناسل والتبويض التعلمى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة