السجن 30 عاما لمواطن من فلوريدا بتهمة إحراق مسجد

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 08:00 ص
السجن 30 عاما لمواطن من فلوريدا بتهمة إحراق مسجد سجن ـ صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤولون قضائيون أنه صدر حكم بسجن مواطن من فلوريدا 30 عاما بتهمة إضرام النار فى مسجد ومركز إسلامى كان يتردد عليه يوما عمر متين الذى أطلق النار فى ملهى ليلى للمثليين فى أورلاندو.

وقالت السلطات أن المتهم جوزيف شرايبر (32 عاما) ألحق أضرارا تجاوزت قيمتها 100 ألف دولار بمركز فورت بيرس الإسلامى الذى أشعل فيه النار فى 11 سبتمبر أيلول 2016 فى الذكرى الخامسة عشرة للهجمات التى شهدتها الولايات المتحدة.

وتزامنت الواقعة أيضا مع عيد الأضحى.

ولم يصب أحد لكن الحريق اضطر المركز إلى البحث عن موقع آخر لإقامة الصلاة.

وقال ستيف جوسنيل نائب المدعى العام بالولاية فى مقابلة جرت أمس الاثنين أن شرايبر أبلغ الشرطة بعد القبض عليه فى سبتمبر بأن الهجوم لا علاقة له بمتين.

والمسجد قريب من شقة كان يقيم بها متين مع زوجته قبل أن يقتل 49 شخصا ويصيب عشرات فى ملهى ليلى فى أورلاندو فى يونيو حزيران الماضى فى واقعة شهدت سقوط أكبر عدد من القتلى والمصابين فى إطلاق نار جماعى فى التاريخ الأمريكى الحديث.

وأعلن متين مبايعته زعيم تنظيم داعش فى اتصال بخدمة الطوارئ قبل قتله فى اشتباك بالأعيرة النارية مع الشرطة وذلك بعد مواجهة دامت ثلاث ساعات فى الملهى. ولا يعتقد المحققون أنه تلقى مساعدة من جهات بالخارج.

وقال جوسنيل أن شرايبر أبلغ المحققين بأنه يعتبر تعاليم الإسلام خطرا على الأمن القومى. وقالت الشرطة من قبل أن صفحته على فيسبوك تضمنت عبارات مناهضة للمسلمين.

وقال الادعاء "قال أنه لم يكن غاضبا وإنما فعل ما فعل بدافع الكراهية."

وأضاف "إنه لأمر مروع أن يهاجم أحد دار عبادة أيا كان السبب."










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الكبير

ظلم لية مخدشى برءه زى مصر والدول العربية مع مواطنيهاا

ظلم لية مخدشى برءه زى مصر والدول العربية مع مواطنيهاا

عدد الردود 0

بواسطة:

فرفش

يحيا العدل

اذا كان مواطن امريكى حرق مسجد لمواطنين غير امريكيين فى بلده امريكا و كان جزائه 30 سنة سجن , فماذا يكون جزاء المواطن المصرى عندما يحرق كنيسة لمواطنين مصريين فى بلدهم مصر, من يعرف يقول لى لأقول يحيا العدل .

عدد الردود 0

بواسطة:

شبراوي

بلاد متحضره و فيها قانون

الحادث تم في شهر 11/2016 و بعد شهرين فقط تم اصدار هذا الحكم الرادع,هذا لان امريكا من دول العالم المتحضر حيث يطبق القانون و العداله الناجزه علي الجميع بلا تفرقه او تحيز,قارنو هذا بما يحدث في مصر من حوادث حرق للكنائس و لبيوت الاقباط,بل و قتل الاقباط (مذبحه الكشح الاولي و الثانيه و نجع حمادي و كنيسه القديسين و اخرها حرق بيوت الاقباط في حادثه سيده المنيا التي اهينت و تعرت و غيرها ),و لم تصدر احكام ضد احد الا في نجع حمادي لانه كان بها قتيل مسلم فصدر فيها حكم بالاعدام,اما عشرات بل مئات حوادث العنف ضد الاقباط منذ السبعينات و حتي الان لم تصدر بها اي احكام و انما جلسات عرفيه اجبر فيها الاقباط علي التصالح حيث يقوم الامن في كل حادثه بالقبض علي الاقباط قبل المسلمين حتي يرضخو لصلح مذل مهين يضيع به حقهم, لهذا لن تقوم لمصر قائمه و لن تلحق ابدا بركب العالم المتحضر لان بها ظلم علي الاقباط وصل حتي عنان السماء.و لله الامر من قبل و من بعد.

عدد الردود 0

بواسطة:

عشري الاسيوططي

ازيك

كام كنيسة اتحرقت في مصروكام شخص مات ودايما مفيش جناه حتي قضية سيدة المنيا اتحفظت لعدم كفاية الادلة شكرا القضاء الامريكي

عدد الردود 0

بواسطة:

Salah

قضاء محترم

من الرائع وجود ردع لمن يهددون او يعتدون على دور العبادة ويجب حماية حق كل انسان في العبادة بحرية والخالق وحده هو الذي يحاسب البشر في شؤون العقيدة والعبادات

عدد الردود 0

بواسطة:

s

sss

اية دة ؟ هما ماعندهمش قعدات عرفية ويبوسو راس بعض ويقولو احنا اخوات ودى قلة منحرفة لا تمثل المسيحية ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر

رأى المفتى

ننتظر رأي المفتى فى واقعة ذبح عم يوسف لمعى على يد الإرهابى عسلية ، علها تكون السابقة الأولى فى اعدام قاتل إرهابى لقتله مسيحيا .. أتمنى ان لا يرفض المفتى إعدامه .. الحكم 9 مارس!

عدد الردود 0

بواسطة:

Sameh

بدون

العدل اساس الملك ارجوكم قارنوا ما يحدث في العالم المتحضر ومصر لتعرفوا لماذا نحن هنا وهم هناك

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

...الله ..الله ..الله ..على أمريكا والغرب الكافر ...الوحشين ..الزنادقه ...المشركين ..نحن هنا الشرق المتمدن المؤمن العاااااااادل ....اخص عليهم الوحشين ................لاحول ولاقوة الا بالله ............اقيمو العدل .............فالعدل أساس الملك ......ليس لها من دون الله كاشفه .

عدد الردود 0

بواسطة:

عايدة

فكرتني

احنا هننكر انهم بلاد متقدمة كتير و لا تتدخل العواطف في القانو ن و تنفيزة ........ و اقول لرقم 9 انك بالتعليق دة اصبحت شبة واحد ضد اعداء الانسانية و الكلاب الضالة اعداء الدين.... و شكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة